هل تستحدث الحكومة وزارة للتسويق؟.. رئيس "دفاع البرلمان": يجب التسويق السياسى والاقتصادى للمشروعات القومية العملاقة.. مقدم الفكرة: مجلس الوزراء يناقشها الأسبوع المقبل.. ورئيس صناعة النواب: المواطن يحتاج لشفافية

السبت، 05 أغسطس 2017 03:00 م
هل تستحدث الحكومة وزارة للتسويق؟.. رئيس "دفاع البرلمان": يجب التسويق السياسى والاقتصادى للمشروعات القومية العملاقة.. مقدم الفكرة: مجلس الوزراء يناقشها الأسبوع المقبل.. ورئيس صناعة النواب: المواطن يحتاج لشفافية الحكومة والبرلمان
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم الحكومة بمحاولات كبيرة لتوضيح الحقائق التى يحاول أنصار الجماعات الإرهابية والمتطرفة دائما وبصورة مستمرة ترويجها لتشوية حجم الإنجازات التى تقوم بها الدولة سواء على الناحية السياسية أو الاقتصادية، وكذلك تقوم الحكومة أيضًا بإعادة إحلال وتطوير للبنية التحتية التى تهالكت خلال السنوات الماضية، وهو ما دفع عدد من الخبراء والسياسين والنواب للحديث عن إنشاء وزارة للتسويق.

 

وحسب رؤية الخبراء والنواب، فإن مهام وزارة التسويق وضع آليات وخطط التسويق لكافة الوزارات والهيئات الحكومية وعدم الاكتفاء بالقطاعات التجارية والتسويقية، المساهمة فى الحد من الاستعانة بشركات أجنبية للتسويق لمصر بالخارج ما سينعكس بتوفير أموال طائلة.

 

"دفاع البرلمان": يجب التسويق السياسى والاقتصادى لأعمال الحكومة التى لم يراها المواطن

ومن جانبه، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن الحكومة تحتاج إلى التسويق السياسى والاقتصادى، لكل ما تقوم به من مشروعات عملاقة والتى كان تحقيقها يعتبر دربًا من الخيال، لكنه تحقق بالفعل على أرض الواقع وهو ما يتطلب معرفة المواطن بها لضرب مخططات التشكيك فى الدولة الذى تسعى الجماعة الإرهابية لترويجه.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، إلى أن التسويق لابد أن يكون مدروسًا وفق آليات علمية واضحة، تسعى الحكومة لتوصيل كافة المعلومات إلى المواطنين، فمن غير المعقول عدم التسويق لمشروع قومى مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع الضبعة النووى أيضًا بالاضافة إلى شبكة الطرق العملاقة.

 

وأضاف "كدوانى"، أن قنوات الإخوان الإرهابية المسعورة التى دائما ما تهدف إلى إسقاط الدولة وتشكك فى كل نجاحات تتحقق وتعمل على تشويهها من خلال كلام مغلوط ليس له أساس على أرض الواقع.

 

محمد عمارة: الحكومة تناقش مقترح إنشاء وزارة التسويق الأسبوع المقبل

وكشف الدكتور محمد عمارة خبير التسويق السياسى، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئاسة مجلس الوزراء، من أجل مناقشة مقترح تقدم به بشأن إنشاء وزارة التسويق، الأسبوع المقبل، والذى يتضمن وضع آليات وخطط التسويق لكافة الوزارات والهيئات الحكومية وعدم الاكتفاء بالقطاعات التجارية والتسويقية، لتساهم فى الحد من الاستعانة بشركات أجنبية لتسويقنا بالخارج ما سينعكس بتوفير أموال طائلة تصرف فى هذا المجال.

 

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، فى بيان له، أن اهتماما مجلس الوزراء بمقترح إنشاء وزارة التسويق، يعكس التزام الحكومة بتعليمات رئيس الجمهورية الواضحة بتبنى أفكار الشباب ويأتى كجزء من الاستجابة لمؤتمرات الشباب، والتى تعتبر إحدى أيقونات الدولة لنهوض بالوطن فى المرحلة القادمة.

 

"صناعة البرلمان": الحكومة لم تُوفق فى تسويق مشروعتها والمواطن يحتاج للشفافية

وفى سياق متصل، قال أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن الحكومة لم توفق فى تسويق عدد من المشروعات والقوانين والاتفاقات الهامة فى الفترة الماضية، وهو ما ترتب عليه فقدان الحكومة لجزء من المصدقية لدى المواطن البسيط.

 

وأكد عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، على أن الحكومة فى أزمة مثل تحريك أسعار المحروقات، لم تنجح فى التعامل مع الأزمة وتقديم معلومات كافية للمواطن لمعرفة حقيقة الزيادة، وهو ما تسبب فى غضب لدى قطاع كبير المواطنين، متابعًا: "المواطن يريد الشفافية فى التعامل مع الحكومة ويجب على الوزراء إشراك المواطنين فى تحمل المسئولية، ومعرفة حقيقة الاوضاع الاقتصادية من أجل العمل على زيادة الإنتاج ورفع كفاءة المصانع".

 

 ودعا سمير، الحكومة إلى دراسة مقترح إنشاء وزارة تسويق، ولو بشكل مؤقت تعمل على تسويق المشروعات العملاقة التى تقوم بها الدولة، وتعريف المواطنين بحقيقة استغلال الدولة بمواردها الحقيقية، وتدحر وأكاذيب وإدعاءات الجماعة المتطرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة