نيمار يتصدر نجوم صفقات "الشرط الجزائى" فى التاريخ.. تعرف عليهم

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:00 ص
نيمار يتصدر نجوم صفقات "الشرط الجزائى" فى التاريخ.. تعرف عليهم نيمار
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، يتصدر قائمة أبرز الصفقات التى أثارت جدلا كبيرا بعد إتمامها عن طريق دفع الشرط الجزائى، وذلك بعدما قام اللاعب بسداد قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع برشلونة والبالغ 222 مليون يورو، لينهى النجم البرازيلى مسيرته مع النادى الكتالونى. 

ويستعرض التقرير التالى أبرز صفقات النجوم التى تمت عن طريق الشرط الجزائى فى ملاعب كرة القدم قبل نيمار..

 

هيجواين

انضم المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين، إلى صفوف يوفنتوس الإيطالى، قادما من نابولى فى الميركاتو الصيفى الماضى، مقابل دفع 94 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى الضخم فى عقد نجم التانجو مع "فريق الجنوب".

هيجواين
هيجواين

 

جريزمان

انضم المهاجم الفرنسى أنطوان جريزمان، إلى صفوف نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى فى يوليو من عام 2014، بعد 10 سنوات قضاها مع الفرق المختلفة لفريق ريال سوسيداد.

وتعاقد الروخى بلانكوس مع النجم الفرنسى مقابل 30 مليون يورو قيمة فسخ تعاقد جريزمان مع ريال سوسيداد، حيث وقع مهاجم الديوك على عقد يمتد لست سنوات.

جريزمان
جريزمان

 

كافانى

نجح نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، فى الحصول على خدمات المهاجم الأوروجويانى إدينسون كافانى قادما من نابولى الإيطالى فى يوليو عام 2013، بعد منافسة شرسة مع العديد من الأندية الكبرى فى القارة العجوز.

وقام نادى العاصمة الفرنسية بالتعاقد مع كافانى لمدة 5 سنوات، وذلك بعد دفع 64 مليون يورو للنادى الإيطالى، هى قيمة الشرط الجزائى الذى يسمح برحيل نجم أوروجواى عن نابولى.

كافانى
كافانى

 

باكا

رحل النجم الكولومبى كارلوس باكا عن صفوف أشبيلية الإسبانى بعد مسيرة حافلة مع التألق استمرت لعامين، ليخوض تجربة جديدة مع فريق ميلان الإيطالى وذلك فى يوليو من عام 2015، فى صفقة تبلغ قيمتها 30 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليها فى العقد مع الفريق الأندلسى.

باكا
باكا

 

بنتيكى

حسم نادى ليفربول الإنجليزى صفقة التعاقد مع النجم البلجيكى كريستيان بنتيكى فى صيف 2015، بعدما قام الريدز بدفع قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع أستون فيلا، والتى تصل لنحو 32.5 مليون جنيه استرلينى.

بنتيكى
بنتيكى

 

فيجو

فى واحدة من أكثر الصفقات إثارة فى عالم كرة القدم، نجح ريال مدريد الإسبانى فى خطف النجم البرتغالى لويس فيجو من غريمه التقليدى برشلونة فى عام 2000، حيث قام الفريق الملكى بدفع 60 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع الفريق الكتالونى.

ومنذ هذه اللحظة تحول فيجو ليصبح أكثر اللاعبين المنبوذين من جماهير برشلونة فى التاريخ، حيث يصفه المشجعين بالخيانة بعد اختياره الانتقال للغريم التقليدى عقب مسيرة من التألق بقميص البلوجرانا.

فيجو
فيجو

 









الموضوعات المتعلقة

صفقة بـ500 مليون يورو!

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 09:02 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة