رويال بنك أوف سكوتلاند يختار أمستردام مقرا أوروبيا بعد "بريكست"

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:33 م
رويال بنك أوف سكوتلاند يختار أمستردام مقرا أوروبيا بعد "بريكست" البنك المركزى الأوروبى
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصرف رويال بنك أوف سكوتلاند المملوك بنسبة 71 % من أسهمه من الحكومة البريطانية، أنه اختار أمستردام مقراً أوروبياً له فى مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، مشيرا إلى أنه سجل الجمعة أرباحاً فى الربع الثانى من العام.
 
وكشف البنك الذى يواجه صعوبات أنه يعد خطة طوارئ لمرحلة بريكست ويتفاوض مع المصرف المركزى الهولندى لاستخدام ترخيصه المصرفى فى هولندا، فى خطوة ستؤدى إلى توظيف 150 شخصا لدى المصرف فى أمستردام.
 
وقال المدير التنفيذى روس ماك إيوان بعد نشر النتائج الفصلية "علينا أن نكون فى موقع يسمح بخدمة زبائننا".
 
وتمتلك الحكومة البريطانية 71 % من أسهم المصرف بعد صفقة إنقاذ كبيرة قامت بها خلال الأزمة المالية العالمية، ويخشى المصرف أن يفقد بموجب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، حق قسمه المصرفى "نات ويست ماركتس" للاستثمارات، بالعمل فى كل دول الاتحاد الأوروبى انطلاقا من بريطانيا.
 
وقال رويال بنك اوف سكوتلاند فى بيان "فى حال حتمت نتائج مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبى ذلك، فإن نات ويست ماركتس تسعى لضمان جهوزية رخصتنا المصرفية فى هولندا للعمل".
 
وتواجه مصارف ومؤسسات مالية أخرى مقرها المملكة المتحدة احتمال فقدان حقها فى العمل فى دول الاتحاد الاوروبى عندما تنفصل بريطانيا نهائيا عن الاتحاد الأوروبى فى 2019.
 
وفى وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن بنك "ام يو اف جى" اليابانى العملاق أن امستردام وباريس مقران أوروبيان مفضلان لعملياته المالية ضمن خطط الاستعداد لبريكست.
 
وألمح أكبر المصارف الالمانية "دويتشه بنك" والمصرفان الأمريكيان "سيتى غروب" و"مورغان ستانلى" أنها ستنقل وظائف وبعض العمليات من لندن إلى فرانكفورت.
 
وأضاف رويال بنك اوف سكوتلاند الجمعة، إن أرباحه بلغت بعد الضرائب، 680 مليون جنيه استرلينى (900 مليون دولار، 756 يورو) فى الأشهر الثلاثة المنتهية فى آخر يونيو، بفضل خفض كبير للنفقات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة