موجز أخبار 6.. الصحة تعلن وفاة الحالة الخامسة عشر بين الحجاج المصريين

الخميس، 31 أغسطس 2017 06:00 م
موجز أخبار 6.. الصحة تعلن وفاة الحالة الخامسة عشر بين الحجاج المصريين حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الصحة تعلن وفاة الحالة الخامسة عشر بين الحجاج المصريين. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة الحالة الخامسة عشر بالأراضى السعودية، عصر اليوم، الخميس، عن عمر 62 عاما، من محافظة الدقهلية، وتتبع حجاج السياحة برى.
 
أكد عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة حماس، اليوم الخميس، البدء عمليا فى تحقيق المصالحة المجتمعية وإنهاء عدد من قضايا الدم وتسويتها مع العائلات فى مختلف محافظات قطاع غزة.
 
 
بدأ حجاج بيت الله الحرام فى النفير من عرفات إلى المزدلفة، إحياء لسنة النبى صلى الله عليه وسلم.
 
 
سقط المنتخب المصرى فى "فخ" الهزيمة وخسر من أوغندا بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، الخميس، بكمبالا فى تصفيات مونديال 2018.
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى الدعم المقدم من الدولة خلال الفترة من يوليو 2016- مايو 2017، ارتفع بقيمة 34.6 مليار جنيه، مقارنة بذات الفترة من العام السابق، حيث بلغ خلال 10 أشهر فى الفترة من يوليو- مايو 2016-2017 نحو 117.8 مليار جنيه، مقابل 83.2 مليار فى الفترة من يوليو 2015- مايو 2016، وذلك فى تقرير صادر له فى أغسطس.
 
 
يدعو "اليوم السابع" قراءه الأعزاء للمشاركة بصورهم فى صلاة عيد الأضحى غدا من خلال خدمة "صحافة المواطن"، حرصا من الموقع على مشاركة قرائه فرحتهم بالعيد.
 
 
أنعش منتخب سوريا آماله فى التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بعدما تغلب على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التى جمعتهما اليوم بماليزيا، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الاولى فى التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.
 
 
قررت نيابة المرج، بإشراف المستشار أحمد شديد، رئيس النيابة، حبس سائقين 4 أيام على ذمة التحقيقات فى اتهامهما باختطاف واحتجاز حلاق تحت تهديد السلاح، بسبب خلافات بينهم على ثمن شبكة شقيقة المجنى عليه، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار متهم ثالث هارب. 
 
 
طور علماء فى جامعة دورهام تقنية جديدة تسمى "نانو ماشينز" تستطيع قتل الخلايا السرطانية فى 60 ثانية فقط.
 
 
شارك المجلس القومى للمرأة فى اجتماع بمقر المجلس القومى للسكان، بهدف وضع الخطوات المنهجية اللازمة لصياغة خطة عمل للتواصل سعيا لمناهضة ظاهرة الزواج المبكر، بمشاركة الدكتورة أحلام حنفى، عضو المجلس القومى للمرأة، وشيماء نعيم مدير عام إدارة التخطيط بالمجلس.
 
 
أظهر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الخميس، أن إيران التزمت بحدود رئيسية لأنشطتها النووية بموجب الاتفاق النووى الذى أبرمته عام 2015 مع القوى العالمية الست.
 
 
انتهى حى منشأة ناصر، من تسكين 18 أسرة جديدة من المناطق العشوائية بالحى، فى مدينة الأسمرات، فى إطار خطة محافظة القاهرة لتطوير العشوائيات.
 
 
أكد المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمى للسكة الحديد، على أن الهيئة دفعت بتشغيل عدد 146 رحلة إضافية (مكيفة ومميزة)، بالإضافة إلى ضم 26 عربة علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 11 سبتمبر بمناسبة عيد الأضحى، بحوالى 120 ألف مقعد زيادة عن التشغيل اليومى للقطارات طبقا لجداول التشغيل (منهم حوالى 75 الف مقعد إضافى بالقطارات المكيفة و45 مقعد بالقطارات الغير مكيفة لرحلات الذهاب والعودة).
 
 
قالت ستيفان جوركا، المستشار السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى استقال من منصبه فى البيت الأبيض قبل أسبوع، إن عملية تطهير تجرى داخل البيت الأبيض للتوجه المحافظ الصارم فى مكافحة الإرهاب.
 
 
يتلقى طلاب فى البرازيل، تعاليم السحر، فى أحدى مدارس تعليم السحر، فى مدينة كامبوس دو جورداو الجبلية، الواقعة على بعد 180 كيلو مترا من ولاية ساو باولو، جنوب شرق البرازيل.
 
 
استطاع برنامج القاهرة الاقتصادى ومسار الإصلاح الذى تتبناه الحكومة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ينال اهتمام العديد من عواصم العالم والتكتلات والاقتصادية والتنموية الإقليمية والدولية، وهو ما ظهر واضحًا فى دعوة مصر لحضور قمة العشرين العالم الماضى، ومؤخرًا دعوة الصين للرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور قمة "بريكس" التى تهدف إلى دفع التعاون بين جميع الدول النامية والاقتصادات الناشئة.
 
 
لم يكن ما كشفته صحف أجنبية عن تمويل قطر لعدد من الجامعات الأمريكية والبريطانية، وكذلك حالة الغضب لدى واشنطن ولندن إزاء هذا التمويل من فراغ، ولكن هناك ربط شديد بين هذا التمويل، وإتاحة هذه الجامعات الفرصة للإخوان لإقامة الندوات والمؤتمرات داخل تلك الجامعات، فى الوقت الذى كشف فيه خبراء حجم التمويل الذى يصل من قطر لتلك الجامعات.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة