ارتفاع حصيلة القتلى فى انهيار مبنى بمدينة مومباى لـ11 شخصا

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:55 م
ارتفاع حصيلة القتلى فى انهيار مبنى بمدينة مومباى لـ11 شخصا انهيار مبنى فى مومباى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث عمال الإنقاذ عن أكثر من 10 أشخاص يخشى أنهم محاصرون أسفل مبنى يرجع تاريخه إلى 117 عاما انهار فى وقت مبكر من اليوم الخميس بعد هطول أمطار غزيرة على مدى يومين فى مومباى الهندية.

وقال رئيس جهاز الإطفاء إنه تم التأكد من وفاة 11 شخصا فيما أصيب 14 آخرون ونقلوا إلى المستشفى كما أصيب أربعة رجال إطفاء.

وقال أمين شيخ أحد سكان المنطقة إنه سمع "دوى صوت هائل، ولكن لم نستطع رؤية شىء سوى الأتربة والدخان. بعد أن هدأت الأتربة أدركنا أن المبنى انهار".

ووقعت الكارثة فى الصباح الباكر بينما تتعافى مومباى من يومين من الأمطار الغزيرة تسببت فى فيضانات بالمدينة وقتلت 14 شخصا.

والإنهيار هو الثانى فى مومباى خلال نحو شهر. وقُتل 17 شخصا عند انهيار مبنى من أربعة طوابق فى يوليو الماضى،  بعد خضوعه لعمليات تجديد مشبوهة غير مرخصة.

وأعلنت السلطات المحلية فى 2011 أن المبنى الواقع بإحدى أكثر المناطق ازدحاما بالسكان مهدد بالانهيار لكنه ظل مأهولا بعدد غير معلوم من الأشخاص.

وساعد أقارب العالقين تحت الأنقاض رجال الإنقاذ أملا فى العثور على أحياء بعد تلقى اتصالات من بعض الناجين العالقين. وانتشر نحو 200 من رجال الشرطة وفرق الإطفاء بأنحاء المكان.

وستقوم الشرطة بتحديد سبب انهيار المبنى اليوم الخميس، الذى جاء ليختبر مجددا قدرات الإنقاذ فى المدينة بعد مقتل 14 شخصا جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التى هطلت هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون بالموقع إنه تم إخلاء المبانى المجاورة بعد الانهيار. وقالوا إن الشوارع الضيقة جعلت من الصعب استدعاء حفارات للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

وأوضح مسؤولون أن المبنى كان يضم فى الدور الأرضى مخزنا لمتجر حلوى فيما كانت معظم الأسر التى تعيش بالأدوار العليا فى مسكنها وقت الانهيار فى الصباح الباكر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة