بالصور.. كارثة بأهم طريق تجارى بمصر.. مزلقان الأدبية يتحول لمصيدة سيارات.. حوادث متكررة لخروج قطار البضائع بسبب غياب التطوير وتآكل القضبان.. والمزلقان البوابة الوحيدة للوصول لـ450 مصنعًا بخليج السويس

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:43 ص
بالصور.. كارثة بأهم طريق تجارى بمصر.. مزلقان الأدبية يتحول لمصيدة سيارات.. حوادث متكررة لخروج قطار البضائع بسبب غياب التطوير وتآكل القضبان.. والمزلقان البوابة الوحيدة للوصول لـ450 مصنعًا بخليج السويس مزلقان الأدبية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن مزلقان خط سكة حديد الأدبية بطريق السويس – العين السخنة، يقع بأحد أهم الطرق التجارية فى مصر ويمر من خلاله يوميا مئات من أتوبيسات العاملين وبضائع وحاويات تخرج من موانئ العين السخنة والأدبية وميناء الصيد المطلة على خليج السويس، إلا أنه تحول إلى كارثة بسبب الإهمال وعدم التطوير، مما تسبب فى تكرار حوادث خروج القطار المحمل بالبضائع من ميناء الأدبية عن القضبان ووقوع حوادث متكررة بسبب تصادم السيارات النقل والأتوبيسات والسيارات الملاكى.

وتضم منطقة خليج السويس والعين السخنة التى تمر من مزلقان الأدبية السيارات بمختلف أنواعها للوصول إليها 450 مصنعا وشركة، بجانب أكثر من 100 قرية وفندق ومنتجع سياحى مطل على خليج السويس، كما أن من يريد الوصول إلى طريق القطامية أو طريق البحر الأحمر لا يوجد له طريق بديل عن المرور بالمزلقان المتهالك الذى يهدد حياة المواطنين.

 

مزلقان سكة حديد الأدبية شهد خلال الشهر الحالى اثنين من حوادث خروج قطار البضائع من القضبان، كما شهد 8 من حوادث تصام سيارات النقل مع اتوبيسات عمال وسيارات ملاكى من المارين بالمزلقان للوصول إلى طريق العين السخنة.

 

وقال رضا صبرى، سائق أتوبيس عمال، إننا نشاهد يوميا حوادث تحدث بمزلقان سكة حديد الأدبية بسبب الإهمال الشديد الذى يعانى منه المزلقان من عدم حدوث تطوير أو الاهتمام بقضبان السكك الحديدية التى تمر من المزلقان، وأن جميع السيارات تتعرض للخطر بمجرد المرور من مزلقان الأدبية بسبب هبوط أرضية المزلقان وهبوط قضبان السكة الحديد، وشاهدت خلال الشهر الحالى اثنين من حوادث خروج قطار البضائع من القضبان بعد خروج القطار من ميناء الأدبية.

 

ويضيف عبد الرحمن السيد، موظف بأحد شركات ميناء العين السخنة، إننى منذ أيام شاهدت سيارة نقل تميل وتسقط على جانبها بالمزلقان بسبب الهبوط الأرضى الكبير الموجود بمزلقان الأدبية وتسبب سقوط السيارة إلى تعطل الطريق لمدة ساعة كاملة، ولك أن تتخيل تعطل طريق يمر به مئات السيارات من مختلف أنواعها يوميا.

 

وأكد محمد فضل، مدير أحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة، أنه بالرغم من أنفاق الملايين من الجنيهات على تطوير الطرق وإنشاء العديد من المشروعات الخدمية بالعين السخنة لتنمية الصناعة وتنشيط السياحة، ولكن مثل هذه المشاكل التى يعانى منها مزلقان سكة حديد الأدبية تؤثر على نشاط العمل، لأنه ببساطة المزلقان هو بوابة الوصول إلى القرى السياحية والمنتجعات بالعين السخنة ودائما يحدث تكدس للسيارات أمام المزلقان بسبب الحوادث المتكررة، مما يتسبب فى تعطل من يريد الوصول إلى المنشآت السياحية.

 

وقال مصدر أمنى بإدارة مرور السويس، إن إدارة المرور بالمحافظة رفعت تقريرا للإدارة العامة بالمرور بوزارة الداخلية بعد قيام هيئة الطرق بتأخير عمليات تطوير مزلقان سكة حديد الأدبية، خاصة أن المزلقان تسبب عدم تطويره إلى حدوث العديد من الحوادث وتكرار تكدس السيارات أمام الطريق.

 

وأشار المصدر، أنه تم أيضا إرسال مذكرة إلى هيئة الطرق بمطالب مرور السويس بضرورة الإسراع فى تنفيذ التطوير، كما طرح قائد مرور السويس خلال اجتماع الجهاز التنفيذى للمحافظة مشكلة مزلقان الأدبية وما أسباب حدوث تكدس أمامه للسيارات.

 

من جانبه، أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أنه توجد خطرة لتطوير مزلقان سكة الحديد الأدبية، وأنه تم مخاطبة هيئة الطرق وسكك حديد السويس للانتهاء من عمليات التطوير الخاصة بمزلقان الأدبية، مؤكدا أن المحافظة حريصة على تنفيذ عمليات التطوير بالطريق الحيوى.

 

وأكد محافظ السويس، أن أعمال التطوير بشكل واسع بطرق المحافظة المختلفة مستمرة، وأنه تم ازدواج وتوسعة طريق النفق عيون موسى رأس سدر بطول 35 كيلومترا لخدمة المنطقة وتنشيط حركة السياحة الداخلية بمنطقة عيون موسى.

مزلقان الأدبية
مزلقان الأدبية

 

قضبان المزلقان
قضبان المزلقان

 

طريق العين السخنة
طريق العين السخنة

 

الإهمال بالمزلقان
الإهمال بالمزلقان

 

سيارات النقل تمر بالمزلقان
سيارات النقل تمر بالمزلقان

 

القضبان اختفت
القضبان اختفت

 

خط سكه حديد الأدبية
خط سكه حديد الأدبية

 

حوادث متكررة بالمزلقان
حوادث متكررة بالمزلقان

 

أجزاء من مخلفات المزلقان
أجزاء من مخلفات المزلقان

 

تراكم المخلفات
تراكم المخلفات

 

قطار يخرج من القضبان
قطار يخرج من القضبان

 

حوادث متكررة للقطارات
حوادث متكررة للقطارات

 

سيارات نقل وملاكى بالمزلقان
سيارات نقل وملاكى بالمزلقان

 

سائق يشكو سوء حالة المزلقان
سائق يشكو سوء حالة المزلقان

 

تكدس السيارات بالمزلقان
تكدس السيارات بالمزلقان

 

المزلقان يهدد حياة المواطنين
المزلقان يهدد حياة المواطنين

 

سيارات نقل مواد بترولية مهددة
سيارات نقل مواد بترولية مهددة

 

مواطن يؤكد تكرار الحوادث
مواطن يؤكد تكرار الحوادث

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة