رحيل المفكر على السمان فى بارس.. والجثمان يصل القاهرة الأحد

الخميس، 03 أغسطس 2017 10:37 م
رحيل المفكر على السمان فى بارس.. والجثمان يصل القاهرة الأحد المفكر على السمان
كتب أحمد منصور وسارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا اليوم المفكر الكبير على السمان، رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان، عن عمر ناهز 88 عاما بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكدت مصادر أن جثمان المفكر الكبير سيعود إلى أرض مصر يوم السبت المقبل، وتقام سرادق العزاء بمسجد السيدة نفسية عقب صلاة الظهر، فيما يقام العزاء بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس يوم الاثنين بالقاعة الكبرى بالمسجد. 

وحصل السمان على  دكتوراه الدولة في القانون والعلوم السياسية، جامعة باريس، فرنسا عام 1966. وشغل عدة مناصب منها  رئيساً للإتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان، ورئيس لجنة الحوار والعلاقات الإسلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمشيخة الأزهر، كما كان رئيس مكتب وكالة الشرق الأوسط بباريس وحصل مؤخرا على وسام الشرف من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بباريس، كما يُعرف  بكونه مؤرخا وشاهدا على تاريخ مصر الحديث وله كتب عديدة منها "اوراق عمرى"، وكتاب "من ثورة الى اخرى" بالإضافة إلى كتب عديدة باللغة الفرنسية ومقالات ولقائات تلفزيونية. 
 
وكان السمان مسؤولا عن الإعلام الخارجى برئاسة الجمهورية فى فترة حرب اكتوبر من ٧٢ الى ٧٤ فى فترة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان أول من أعلن للعالم انتصار مصر فى حرب أكتوبر.  

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة