ننشر الهيكل التنظيمى لائتلاف "حب الوطن".. يضم 44 لجنة فرعية داخلية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 06:24 م
ننشر الهيكل التنظيمى لائتلاف "حب الوطن".. يضم 44 لجنة فرعية داخلية النائب محمد وهب الله رئيس ائتلاف حب الوطن
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نص الهيكل التنظيمى لائتلاف"حب الوطن" برئاسة النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والذى تضمن أهدافه والمبادئ الأساسية، ورؤيته خلال الفترة المقبلة.

وجاءت الأهداف العامة لائتلاف"حب الوطن" فى دعم الديمقراطية والتعددية والمشاركة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بكافة صور المشاركة مع الحفاظ على وحدة الصف الوطنى من خلال الانفتاح والتواصل المستمر والمشاركة مع جميع القوى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى رفض التطرف والعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى بالإضافة إلى تشجيع المرأة المصرية والتمكين لها ودعم الشباب لتأهيلم للقيادة والدفع بهم لمواقع اتخاذ القرار مع الاهتمام بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وكل الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وضمان تشكيل مجموعات مناسبة من الأخوة المسيحيين.

واشترط الائتلاف، أن يكون الانضمام له من الأعضاء المستقلين والحزبيين ولا يستثنى فقط إلا الأحزاب ذات الطابع الدينى والتى تنتهج سياسات ضد الدولة والحكام والتى تتبنى أفكارا ومبادئ لا تتماشى مع سياسات الدولة فيحظر على أعضاءها المشاركة من خلال الائتلاف مع منح أعضائه حرية التعبير عن الفكر والرأى داخل "حب الوطن" من خلال ديمقراطية المناقشات وإصدار القرارات وفقا لنظامه ولائحته.

وتضمن الهيكل التنفيذى لـ"حب الوطن" أنشطته والشكل التنظيمى له، حيث يتكون من رئيس الائتلاف ويعتبر المتحدث الرسمى والهيئة العليا"مجلس الحكماء" والمنسق العام والمنسق الاعلامى ومكتب تنفيذى "منسقى المحافظات ورؤساء اللجان والجمعية العامة، والمستشار القانونى".

كما تضمنت اللائحة موارد الائتلاف التى تتكون من الهبات والتبرعات التى تقبلها الهيئة العليا واشتراكات الأعضاء والموارد الذاتية المقدمة من الأعضاء، وتتولى اللجنة المالية إدارة المسائل المالية وتخصص للإنفاق على أنشطة الائتلاف.

ووفقا للهيكل التنفيذى لـ"حب الوطن"، فإنه تم تشكيل 44 لجنة نوعية داخل الائتلاف تتكون عضوية كل لجنة بحد أدنى 5 أعضاء مع إمكانية تكوين مجموعات متكاملة ويقوم الائتلاف بدور استشارى نحو بحث القضايا المحلية واقتراح حلول جذرية لها وعرضها على التنفيذيين للمساعدة فى حلها على أن يساهموا كشريك فى حل المشكلات.

وننشر نص الهيكل التنظيمى لائتلاف"حب الوطن"..

أسس هذا الائتلاف على عدد من المبادئ الأساسية وهى:

1 - الائتلاف يفتح أبوابه لكافة أبناء الشعب المصرى الراغبين فى الانضمام إليه على قاعدة مصر أولا.

2 - بناء كوادر مؤهلة لقيادة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أساس من العلم والمعرفة والتأهيل والتدريب وذلك للمساهمة فى دعم خطة الدولة المصرية فى خطواتها نحو المستقبل.

3 - السعى لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع مستوى معيشة المواطنين.

4 - المصلحة الوطنية المصرية هى القاعدة الأساسية لكافة أنشطة الائتلاف.

5 - الدستور والقانون المصرى هو المرجع والحاكم الأساسى فى كافة أنشطة الائتلاف.

 

الرؤية

أولا :

استعادة الريادة المصرية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية مع الحفاظ على الهوية المصرية ودعم العدالة الاجتماعية بحلول عام 2030.

الرسالة:

ثانيا

دعم الحياة بكافة جوانبها"السياسية، الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية الخدمية البحت" من خلال تكوين تحالف قوى بين كافة الجهات المشاركة في الائتلاف للنهوض بالوطن فى كافة المجالات وتكوين كتلة داعمة للدولة المصرية نحو تحقيق النمو والاستقرار ومواجهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية.

 

ثالثا الأهداف العامة للائتلاف:

1 . دعم الديمقراطية والتعددية والمشاركة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بكافة صور المشاركة.

2 . الحفاظ على وحدة الصف الوطنى من خلال الانفتاح والتواصل المستمر والمشاركة مع جميع القوى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

3 . رفض التطرف والعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكال والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى بجميع أبعاده.

4 . تشجيع المرأة المصرية والتمكين لها لتأخذ مكانتها اللائقة التى تستحق فى المجتمع، مع دعم الشباب وتأهيلهم للقيادة والدفع بهم إلى مواقع اتخاذ القرار، مع الاهتمام بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وكل الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وضمان تشكيل مجموعات مناسبة من الأخوة المسيحيين.

5 . الحفاظ على حق المواطن في حياة كريمة وضمان حصوله من الدولة على الخدمات الاقتصادية والاجتماعية المناسبة وبما يحقق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين.

6 . يكون الانضمام للائتلاف من الأعضاء المستقلين والأعضاء الحزبيين ولا يستثنى فقط إلا الأحزاب ذات الطابع الديني والأحزاب التى تنتهج سياسات ضد الدولة والحكام والتي تتبنى أفكار ومبادئ لا تتماشى مع سياسات الدولة فيحظر على أعضائها أى كانت مواقعهم المشاركة من خلال هذا الائتلاف علما بأنه لا يترتب على المشاركة بهذا الائتلاف والانضمام إلية أي إخلال من أعضاء هذه الأحزاب أو الأعضاء المستقلين بانتمائهم الحزبى أو المستقل.

7 . لجميع أعضاء هذا الائتلاف حرية التعبير عن الفكر والرأي داخل الائتلاف من خلال ديمقراطية المناقشات وإصدار القرارات وفقا لنظام ولائحة الائتلاف.

8 . للائتلاف الحق فى اتخاذ ما يلزم نحو عقد الاتفاقات وبروتوكولات التعاون المشتركة والشراكات السياسية مع الكيانات الحزبية والحركات والائتلافات السياسية الأخرى تنسيق المواقف من أجل تحقيق الصالح العام.

9 . التواصل بين الشعوب، خاصة الشعوب الأفريقية والعمل على فتح مجالات تعاون اقتصادي زراعى صناعى.

 

رابعا أنشطة ائتلاف:

1 -  تأهيل كافة أبناء الشعب المصرى من خلال تقديم الدعم الفنى والتدريب.

2 - المشاركة فى المؤتمرات والندوات على كافة المستويات.

3 - تقديم الدعم الفنى للراغبين فى خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية وتكوين قائمة موحدة من المؤهلين لخوض الانتخابات المحلية.

4 . المساهمة فى العمل الخدمى والتطوعى على مستوى الجمهورية.

5 . تقديم دراسات عن مشاكل الجهاز الإداري والمساهمة فى تقديم الحلول العملية والعلمية.

6 . عقد مؤتمرات وندوات علمية وتثقيفية.

7 . دعم المبتكرين والمخترعين من الشباب وعمل برامج وانشطة الدورات التدريبية ودعم مراكز محو الأمية.

ويقوم الائتلاف بدور استشاري نحو بحث القضايا المحلية واقتراح حلول جذرية لها وعرضها على التنفيذيين للمساعدة فى حلها على أن يساهموا كشريك فى حل المشكلات .

آليات وخطوات التنفيذ:

يتم تنفيذ أهداف الائتلاف على عدة مراحل وخطط يتم وضعها بعناية وبعد دراسة كافة احتياجات نجاحها ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الخطوات لتحقيق أهداف هذا الائتلاف فى كافة محافظات الجمهورية تستهدف كافة أبناء الشعب المصرى العظيم من كافة الفئات والمستويات.

-          الاتفاق مع كافة الجهات والمؤسسات للمشاركة فى تنفيذ هذه الأهداف من خلال عمل برتوكول تعاون مع هذ الجهات

-          ضم أكبر عدد من الأعضاء إلى الائتلاف للمشاركة فى جميع الانشطة التى يقوم بها الائتلاف بعد تأهيلهم التأهيل الجيد للمشاركة فى تنفيذ أهداف الائتلاف

-          السعى لتقديم خدمات متنوعة "اقتصادية  اجتماعية  تنموية" بمشاركة الأعضاء.

-          عمل مشروعات اقتصادية صغيرة فى كل المحافظات وربطها بالأعضاء المشاركين من خلال مساهمتهم المادية الرمزية والمشاركة العملية بالمشروعات.

-          العمل على توفير فرص عمل للشباب المنضمين إلى الائتلاف بعد تأهيلهم

-         عقد مؤتمرات وندوات علمية وتثقيفية فى المحافظات والمدن والقرى.

-         المشاركة فى المؤتمرات والندوات على كافة المستويات.

-          المساهمة فى العمل الخدمى والتطوعى على مستوى الجمهورية

-         تقديم الدعم للراغبين فى خوض الانتخابات البرلمانية وتكوين قائمة موحدة من المؤهلين لخوض الانتخابات المحلية

-         تأهيل وتدريب الراغبين فى التقدم للمناصب التنفيذية القيادية بالدولة" تمكين الشباب من المشاركة"

-         التعاون مع الجمعيات الأهلية النوعية بالقرى والمدن والمحافظات والتنسيق معها.

-          تدريب طلاب المدارس فى جميع مراحل الدراسة البحث العلمى وأهمية التخطيط والتنظيم.

-          تدريب طلاب التعليم الفنى من خلال دورات وورش عمل من أجل التشغيل واندماجهم بسوق العمل.

-          السعى إلى تنظيم علاقات تعاون مع مؤسسات الدولة للمساهمة فى تنفيذ أهداف الائتلاف.

 

خامسا الشكل التنظيمي للائتلاف:

 

يتكون الهيكل التنظيمي للائتلاف على النحو التالى،

1 - رئيس الائتلاف المتحدث الرسمى

2 - الهيئة العليا و "مجلس الحكماء"

3 - المنسق العام للائتلاف

4 - المتحدث الإعلامى

5 - مكتب تنفيذي )منسقين المحافظات ورؤساء اللجان(

6 - المتحدث الإعلامي

7 - الجمعية العامة للائتلاف

8 - المستشار القانوني للائتلاف

 

سادسا: مهام كل من المواقع 

منسق عام الائتلاف:

منسق عام الائتلاف يختاره الهيئة العليا ويحدد اختصاصاته ويمارس المنسق العام للائتلاف، ويقوم المنسق العام بالإشراف على كافة شئون الائتلاف ونشاطاته المتمثلة فى:

1 - متابعة تنفيذ رؤية وخطط وتوجيهات الهيئة العليا

2 - متابعة عمل كافة اللجان والمنسقين فى كافة المحافظات والتنسيق بينهم

3 - الإشراف على تنفيذ الخطة والبرامج التي تقرها الهيئة العليا وله الحق في تقديم اقتراحات في تطوير الخطط والبرامج طبقا لما تطلبه نجاح أهداف الائتلاف إلى الهيئة العليا للائتلاف.

 

الجمعية العامة للائتلاف:

تتكون من أعضائه والمنتمين اليه والمنضمين له بموجب استمارات الانضمام وتدعى الجمعية العامة للائتلاف جميع أعضائه المؤسسين والمنضمين إليه وذلك للانعقاد مرة واحدة على الأقل سنويا وتوجه الدعوى من منسق عام الائتلاف ويجوز عقد اجتماع غير عادى للنظر في أمر عاجل بناء على دعوى من رئيس الائةتلاف او من الهيئة العليا او بطلب موقع من ثلث الأعضاء يقدم لمنسق عام الائتلاف.

 

الهيئة العليا للائتلاف:

تتكون الهيئة العليا للائتلاف من 7 من الأعضاء منهم رئيس الائتلاف وعضوية 6 أعضاء منهم نائبين للرئيس يختارهم رئيسه ويحدد اختصاصات كل منهم يعتبر رئيسالائتلاف الممثل القانونى له والمتحدث باسمه )يجوز زيادة عدد أعضاء الهيئة العليا الي عدد11 عضو.

وتجتمع الهيئة العليا للائتلاف مرة على الأقل كل 15 يوم بدعوة من رئيس الائتلاف ولا يصح انعقاده الا بحضور أغلبية أعضائه وبحضور الرئيس أو من ينوب من الأعضاء وتصدر القرارات من خلاله بالأغلبية وان تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس، ويتولى أحد النواب الملفات الآتية:

1 - التدريب والتثقيف. 2 ملف الشباب. - 3 الملف الاقتصادي. -

ويجوز دعوة أى من الخبراء أو المختصين أو الشخصيات العامة لنظر أمر موضوع معين أو:

مسألة ما دون ان يكون لهم الحق في التصويت.

وتختص الهيئة العليا بوضع الخطط والسياسات العامة للائتلاف ومتابعة تنفيذ قرارات

وتوصيات الجمعية العامة للائتلاف بالإضافة إلى:

أ- الإشراف على كفاءة العمل داخل الأجهزة الفنية والإدارية للائتلاف.

ب- دعوة أعضاء الائتلاف للانعقاد للجمعية العامة العادية والغير عادية.

ت- دعوة الهيئة العليا للانعقاد.

ث- اعتماد الهيكل التنظيمى والتنفيذى.

 

مجلس الحكماء:

يتكون مجلس الحكماء من الشخصيات العامة والسياسيين والمفكرين والمبدعين ورؤساء وممثلي الأحزاب.

 

منسقو المحافظات

تختار الهيئة العليا منسق وخمسة نواب لكل محافظة على الأكثر ويتولى منسقين المحافظات مهمة التواصل والتنسيق بين الهيئة العليا وأعضاء الائتلاف بالمحافظة.

 

موارد الائتلاف:

 تتكون موارد الائتلاف من الهبات والتبرعات التي يقبلها الهيئة العليا واشتراكات الأعضاء والموارد الذاتية المقدمة من أعضاء الائتلاف وتتولى اللجنة المالية إدارة المسائل المالية وهي تخصص للإنفاق على أنشطة الائتلاف

* يجوز لكل عضو الانسحاب من الائتلاف وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول يرسل لرئيس الائتلاف

*ويجوز بطلب من رئيس الائتلاف أو خمسة من أعضاء الهيئة العليا أو 50 عضو من أعضاء الائتلاف أن يتقدموا يطلبا باستبعاد أحد أعضاء الائتلاف إذا ما خالف النظام العام للائتلاف أوعرض مصالحة للضرر وبعد سماع أقوال العضو المخالف كتابة يجب أن يصدر القرار مسببا بالاستبعاد بموافقة ثلثى أعضاء الهيئة العليا.

 

المستشار القانوني للائتلاف

يكون للائتلاف مستشارا قانونيا من المحامين المقبولين أمام محكمة الاستئناف على الأقل ومقيد بنقابة المحامين المصرية وهو الأستاذ: مجدي كامل عبد الوهاب بدر

وتكون اختصاصاته كما يلي:

تمثيل الائتلاف قانونا إمام كافة الجهات الإدارية والقضائية داخل جمهورية مصر العربية.

تقديم الدعم القانوني بكافة المسائل القانونية التي تعرض على الائتلاف

توثيق وإشهار وثيقة هذا الائتلاف وإعداد اللائحة التنفيذية الخاصة به.

 

اللجان العامة:

1 - الإسكان والتخطيط العمراني

2 – التخطيط والمتابعة

3 - الشئون الاقتصادية

4 - الشباب

5 - التواصل الحكومى

6 - الثقافة

7 - القوى العامة والتدريب المهني

8 - الأمن القومى

9 - التموين والتجارة الداخلية

10 - الشئون الصحية والتأمين الصحى

11 - التربية والتعليم والبحث العلمى

12 - النقل والمواصلات

13 – التعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

14 – دعم الصناعة.

15 – التنمية الاجتماعية والتأمينات

16 –التنمية الزراعية والثروة المائية

17 – القبائل العربية.

18 – الشؤون القانونية

19 – الشئون الدينية

20 – الإعلام

21 – تنمية الإدارة المحلية

22 – التواصل الطلابى وشئون الخريجين

23 – التواصل الجماهيرى

24 – العلاقات العامة والخارجية

25 – المشروعات الانتاجية

26 – المرأة والطفل

27 – حماية المستهلك

28 – إدارة الازمات والكوارث

29 – النقابات المهنية

30 – الاتصال السياسى

31 – رعاية الموهوبين

32 – الانشطة الرياضية

33 – الباعة الجائلين

34 – التنظيم والمراسم

35 – التدريب والتثقيف

36 – التعليم الفنى والتدريب

37 – السياحة والشواطة والآثار

38 – تطوير العشوائيات

39 – النقابات العمالية

40 – محو الامية

41 – الدعاية والإعلان

42 – شئون العضوية

43 – التسويق السياسى

44- التعليم الفنى والتيسير لسوق العمل.

 

على أن تتكون عضوية اللجان بحد أدنى 5 أعضاء مع إمكانية تكوين مجموعات متكاملة ويقوم الائتلاف بدور استشارى نحو بحث القضايا المحلية واقتراح حلول جذرية لها وعرضها على التنفيذيين للمساعدة فى حلها على أن يساهموا كشريك في حل المشكلات.

 

سابعا معايير تولي المناصب القيادية:

عضوية الائتلاف فردية ويجب أن تتوافر المعايير الآتية فيمن يرغب تولى مناصب قيادية:-

-         أن يكون مصرى الجنسية

-         الإيمان بمبادئ الائتلاف

-         حسن السيرة والسمعة

-         ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً

-         أن يكون متمتعا بكافة حقوقه السياسية طبقا للدستور

-         التمتع بشعبية فى إطار دائرته الانتخابية أو محافظته

-         الخبرات السياسية والبرلمانية السابقة

-         امتلاك الحجة والمنطق والقدرة الخطابية

-         المستوى التعليمى والثقافى الكافى

-         استقامة الموقف السياسى وترجيح المصلحة العامة على المصلحة الشخصية

-         القدرة على صياغة الأهداف الحالية ومجابهة المخاطر التي تهدد الوطن

 

المنسق العام للمحافظة ونوابه

اختصاصات المنسقين ونوابهم والمكتب التنفيذى واللجان والمتحدث الإعلامى:

 المنسق العام للمحافظة

المنسق العام للمحافظة تختاره الهيئة العليا ويحدد اختصاصاته ويقوم المنسق العام بالإشراف على كافة شئون الائتلاف بالمحافظة ونشاطاته المتمثلة فى:

1 - متابعة تنفيذ رؤية وخطط وتوجيهات الهيئة العليا

2 - متابعة عمل كافة اللجان والمنسقين فى كافة المحافظة والتنسيق بينهم

3 - الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج التي تقرها الهيئة العليا وله الحق فى تقديم اقتراحات في تطوير الخطط والبرامج طبقا لما يتطلب نجاح أهداف الائتلاف إلى الهيئة العليا للائتلاف.

 

التوصيف النوعي للجان "ائتلاف حب الوطن"

اسم اللجنة: الإعلام

المسمى الوظيفى: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها:

نائب الرئيس )أمين اللجنة(، مساعد أول اللجنة، مساعد ثان للجنه، عضو، عضو

المهام والمسؤوليات:

1 - وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع أهداف والرؤى العامة.

2  - مساعدة القيادات العليا في بلورة اههداف، وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التي تهم الائتلاف ككل.

3 - وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التي تهمالائتلاف ككل.

4 - التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمي )المنسق العام(.

5 - الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 - إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 - وضع خطط متجددة لتدعيم وتعميق الوعى التطوعى الاجتماعى والسياسى والثقافى تنظيم لقاءات عامة

8 - عقد ندوات وحلقات نقاشية مفتوحة حول الموضوعات القومية بحضور متخصصين فى مجال النقاش لتوضيح حقيقة الامور لدى المواطنين

 

اسم اللجنة: التثقيف السياسي

المسمى التوظيفي: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها: نائب الرئيس "أمين اللجنة"، مساعد أول اللجنة، مساعد ثاني اللجنة، عضو، عضو

 

المهام والمسؤوليات:

1 - وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع الأهداف والرؤى العامة.

2 - مساعدة القيادات العليا في بلورة الاهداف، وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة معباقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

3 - وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

4 - التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمى "المنسق العام".

5 - الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 - إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 - التواصل مع القيادات الجديدة والسابقة وتوافر شبكة اعلامية معلوماتية مستجدة.

 

المؤهلات والخبرات اللازمة

شهادة جامعية.

دراسات متخصصة فى المجال السياسى..  خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات فى العمل السياسي والتثقيف.

 

اسم اللجنة: التدريب والتثقيف

المسمى التوظيفي: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها: نائب الرئيس )أمين اللجنة(، مساعد أول اللجنة، مساعد ثان اللجنة، عضو، عضو

 

المهام والمسؤوليات:

1 - وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع الاهداف والرؤى العامة.

2 - مساعدة القيادات العليا في بلورة اههداف، وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاءاللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

3 - وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التي تهم الائتلاف ككل.

4 - التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمي (المنسق العام).

5 - الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 - إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 - وضع الخطط التدريبية المناسبة بمشاركة رؤساء اللجان المختلفة ووضع الجداول الزمنية لها.

8 - التواصل مع القيادات العليا لبحث برامج التدريب المناسبة لكل مرحلة سواء داخليا او خارجيا.

المؤهلات والخبرات اللازمة

شهادة جامعية.

 

اسم اللجنة: التعليم

المسمى التوظيفي: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها: نائب الرئيس )أمين اللجنة(، مساعد أول اللجنة، مساعد ثان اللجنة، عضو، عضو

 

المهام والمسؤوليات:

1 . وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع الأهداف والرؤى العامة.

2 . مساعدة القيادات العليا فى بلورة أهداف، ووضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

3 . وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التي تهم الائتلاف ككل.

4 . التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمي )المنسق العام(.

5 . الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 . إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 . وضع الخطط التدريبية المناسبة بمشاركة رؤساء اللجان المختلفة ووضع الجداول الزمنية لها.

8 . التواصل مع القيادات العليا لبحث برامج التدريب المناسبة لكل مرحلة سواء داخليا او خارجيا.

 

المؤهلات والخبرات اللازمة

شهادة جامعية، دراسات متخصصة في مجال التربية والتعليم خبر لا تقل عن ثلاث سنوات في العمل مجال التربية والتعليم.

 

اسم اللجنة: التعليم الفني والتدريب

المسمى التوظيفي: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها:

نائب الرئيس )أمين اللجنة(، مساعد أول اللجنة، مساعد ثان اللجنة، عضو، عضو

 

المهام والمسؤوليات:

1 - وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع الأهداف والرؤى العامة.

2 - مساعدة القيادات العليا في بلورة أهداف ووضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التي تهم الائتلاف ككل.

3 - وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقي أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

4 - التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمي )المنسق العام(.

5 - الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 - إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 - القدرة على تحسين الاداء ووضع حلول استراتيجية تساعد في تطوير التعليم الفني والتدريب.

 

المؤهلات والخبرات اللازمة

شهادة جامعية

دراسات متخصصة في مجال التعليم الفني خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في العمل مجال التعليم الفني.

 

اسم اللجنة: التنظيم والمراسم

المسمى التوظيفي: رئيس اللجنة

الوظائف التابعة لها: نائب الرئيس )أمين اللجنة(، مساعد أول اللجنة، مساعد ثان اللجنة، عضو، عضو

 

المهام والمسؤوليات:

1 . وضع اللوائح الإدارية الخاصة باللجنة بما يتناسب مع أهداف والرؤى العامة.

2 . مساعدة القيادات العليا فى بلورة أهداف ووضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

3 . وضع الخطط الاستراتيجية للجنة بالمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة واتخاذ القرارات المركزية التى تهم الائتلاف ككل.

4 . التنسيق بين اللجان المختلفة وبين المتحدث الرسمي )المنسق العام(.

5 . الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

6 . إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء أعضاء اللجنة وبإنجازات اللجنة التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.

7 . القدرة على تحسين الاداء ووضع حلول استراتيجية تساعد في تطوير التنظيم والمراسم.

 

المؤهلات والخبرات اللازمة

شهادة جامعية ودراسات متخصصة في المجال خبر لا تقل عن ثلاث سنوات في العمل مجال تنظيم المراسم والحفلات.

ويتم القياس بنفس الأسلوب مع مراعاة التحقق من المعايير والاشتراطات اللازمة للاختيار على كافة اللجان النوعية الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة