الجيش العراقى يسيطر على سلسلة جبل ساسان شمالى تلعفر

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:34 م
الجيش العراقى يسيطر على سلسلة جبل ساسان شمالى تلعفر الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحكم الجيش العراقى السيطرة على سلسلة جبل (ساسان) جنوب ناحية العياضية شمالى تلعفر. ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن بيان أصدره مركز إعلام قوات الحشد الشعبى اليوم الثلاثاء، القول أن الفرقة 16 فى الجيش فرضت سيطرتها على سلسلة جبل (ساسان) جنوب ناحية العياضية، مبينا أن هذه السلسلة تعد موقعا استراتيجيا مهما، فضلا عن كونها مطلة على مركز الناحية.

وكانت وحدات الجيش العراقى، وبإسناد الحشد الشعبى قد حررت- فى وقت سابق اليوم- قرية (قولو باش) شرق ناحية العياضية.

يذكر أن خلية الإعلام الحربى أعلنت- الأحد الماضى- عن تحرير كامل مركز قضاء تلعفر من قبضة عصابات "داعش" الإجرامية.

كما سيطرت القوات العراقية على "وادى الوشاش " بالكامل شمال شرق العياضية. ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن بيان أصدره مركز إعلام قوات الحشد الشعبى اليوم الثلاثاء، القول أن فرقة الرد السريع وباسناد طيران الجيش سيطرت على "وادى الوشاش" بالكامل بعد مواجهات شرسة مع داعش.

وأضاف البيان أن الوحدات العسكرية تواصل تقدمها لتحرير العياضية بالكامل، والتى تعتبر المعقل الأخير لداعش شمال تلعفر ضمن المحور الغربى للموصل.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر أمنى محلى بأن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب 3 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة فى منطقة السويب، جنوب غربى بغداد.

وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الاغنام بمنطقة السويب، جنوب غربى بغداد، مضيفا أن الانفجار أسفر عن مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، نقلوا على اثرها إلى أقرب مشفٍ لتلقى العلاج.

كما حررت القوات العراقية، المبنى الحكومي لناحية العياضية، شمال تلعفر.
وذكر بيان للإعلام الحربي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن القوات حررت مبنى الحكومة ومحطة تعبئة الوقود في ناحية العياضية، وشرعت بعمليات تطهير الابنية المحررة.
وفي السياق، دمرت قوات الفرقة التاسعة للجيش وفرقة الرد السريع أول الخطوط الدفاعية لداعش في المحور الشرقي، وتواصل تقدمها نحو مركز العياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة