5 توجيهات من رئيس الحكومة للوزراء والمحافظين استعدادا لعيد الأضحى.. تكثيف حملات المرور وتوفير السلع.. نشر سيارات الإسعاف على الطرق السريعة.. وزير التنمية المحلية: تحديد رسوم فحص ومعاينة تقنين الأراضى بعد العيد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:00 م
5 توجيهات من رئيس الحكومة للوزراء والمحافظين استعدادا لعيد الأضحى.. تكثيف حملات المرور وتوفير السلع.. نشر سيارات الإسعاف على الطرق السريعة.. وزير التنمية المحلية: تحديد رسوم فحص ومعاينة تقنين الأراضى بعد العيد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون تقنين أراضى الدولة

وزير التنمية المحلية: إنشاء مكتب لحماية المستهلك بكل محافظة لحماية المواطنين

وزير التنمية المحلية: خطة حكومية متكاملة لمكافحة الفساد

محافظ البحيرة: 547 حالة فساد تم رصدها بالمحافظة

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمجلس المحافظين بحضور كلا وزراء التخطيط والتموين والتربية والتعليم والتنمية المحلية والزراعة.

 

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، استعراض عددًا من الموضوعات منها برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية، ويتناول 4 مجالات منها توصيل الصرف الصحى لما يقرب من 2 مليون مواطن، وتم رصد 250 مليون جنيه بالبنك المركزى لهذا المجال.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من المقرر الانتهاء من هذا القطاع قبل مارس القادم، موضحًا أن مجلس المحافظين قرر أن كل محافظة تعمل على مراجعة الحصر الدقيق لوصلات الصرف الصحى بها .

 

وأشار الشريف، إلى أن الاجتماع تطرق لحصر 4 آلاف و300 وحدة صحية لمراجعتها على مستوى الجمهورية من حيث الخدمات التى تحتاج إليها.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الحكومة وافقت خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، على إنشاء مكتب لحماية المستهلك بكل محافظة لحماية المواطنين.

 

وأوضح الشريف، أنه تم الاتفاق أيضا على الإسراع بالخريطة اللوجستية لكل محافظة والتأكد من وجود منافذ بكل محافظة ، مضيفًا: "غير مقبول أن يكون هناك تفاوتًا فى ذلك"

 

قال الدكتور هشام الشريف، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الثلاثاء، استعدادا لعيد الأضحى، بضرورة توافر مخزون البنزين بكافة محطات البنزين بجانب ضرورة ضبط الأسعار والسلع التموينية وتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة.

 

وقال وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تناشد المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، موضحا أن رئيس الوزراء بشأن توجيهات والاستعدادات لعيد الأضحى بتوافر سيارات الإسعاف على الطرق السريعة وتشكيل غرفة عمليات بكل محافظة للطوارئ.

 

وأوضح الشريف، أن هناك 6 مليارات جنيه تم رصدهم لمخططات التنمية بالمحافظات و76 مليار جنيه مخططات ومشروعات استثمارية.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس الوزراء، على إعادة النظر فى الرسوم المتعلقة بالفحص والمعاينة لطلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة، على أن يتم مناقشة ذلك فى اجتماع مجلس الوزراء عقب عيد الأضحى مباشرة .

 

وأضاف الشريف، أن المهندس شريف إسماعيل، وجه بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون تقنين أراضى الدولة، بجانب ما يتم إعداده حاليا من دليل شامل يتضمن كافة الموضوعات المتعلقة باسترداد أراضى الدولة، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين تطرق لخطط التنمية فى المحافظات.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، التهنئة لرئيس الجمهورية ولشعب مصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مضيفًا: "مصر بها قاعدة إنتاجية كبيرة ونحتاج لنسابق الزمن ".

 

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة اتفقت خلال إجتماع مجلس المحافظين على وضع خطة متكاملة لمكافحة الفساد بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية

 

ومن جانبها قالت الدكتورة نادية عبده، محافظ البحيرة، أنه سيتم يوم 19 سبتمبر القادم فى العيد القومى للمحافظة أكبر مصنع للعلف، بجانب الانتهاء من الاستثمار بنسبة من 90 إلى 100٪‏ على مساحة 1100 فدان بالمحافظة خلال عامين.

 

كشفت محافظ البحيرة، أن هناك 547 حالة قصور وإهمال تم رصدها بالمحافظة من بينهم، 200 حالة تم إحالتها للنيابة الإدارية  و40 حالة تم إحالتها للنيابة العامة ، موضحه أنه من بين هذه الحالات غياب بدون إذن وصدور تصاريح بدون وجه حق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة