نيكى يستقر وأسهم التأمين تهبط وسط مخاوف من تأثير العاصفة هارفى

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:17 ص
نيكى يستقر وأسهم التأمين تهبط وسط مخاوف من تأثير العاصفة هارفى مؤشر نيكى - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استقرت الأسهم اليابانية فى ختام تعاملات هزيلة اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لتأثير تراجع الدولار بعد مؤتمر البنوك المركزية فى جاكسون هول فى حين هبطت أسهم شركات التأمين ضد الحوادث بفعل مخاوف من تأثير العاصفة المدارية هارفي.

 

وأغلق المؤشر نيكى القياسى مستقرا عند 19449.90 نقطة، بعدما أنهى التعاملات يوم الجمعة على سادس خسارة أسبوعية على التوالى فى أطول موجة هبوط من نوعها منذ يناير 2014.

 

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة لينهى اليوم عند 1600.12 نقطة، لكن قيمة التداول بلغت 1.74 تريليون ين فقط. ويعتبر مستوى التداولات هزيلا إذا قل عن تريليونى ين.

 

وأثر ارتفاع الين سلبا على المعنويات فى سوق الأسهم. وتراجع الدولار أمام العملة اليابانية 0.2 بالمئة إلى 109.15 ين.

 

وتعرض الدولار لضغوط بعدما خلت كلمة رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) جانيت يلين من أى إشارة إلى السياسة النقدية الأمريكية خلال المؤتمر السنوى الذى عقد فى جاكسون هول بولاية وايومنج.

 

كما ارتفع اليورو بعدما أحجم رئيس البنك المركزى الأمريكى ماريو دراجى عن التطرق إلى موجة صعود العملة الموحدة فى الآونة الأخيرة.

 

وتعرضت أسهم شركات السيارات لموجة بيع، حيث هبط سهم تويوتا موتور 0.5 بالمئة وهوندا موتور 0.3 بالمئة.

 

ونزلت أسهم شركات التأمين ضد الحوادث والتأمين على الممتلكات مع تخوف المستثمرين من تأثير العاصفة التى ضربت هيوستون يوم الأحد حيث أن شركات التأمين قد تكون معرضة لخسائر من خلال ترتيبات إعادة التأمين مع شركات أخرى.

 

ونزل سهم طوكيو مارين هولدنجز 0.9 بالمئة وإم.إس آند إيه.دى انشورانس جروب هولدنجز 0.5 بالمئة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة