بالصور.. أكاديمية وطنية لتأهيل وتدريب الشباب بقرار جمهورى.. تتبع الرئيس ولها مجلس أمناء.. بدء عملها أول أكتوبر المقبل.. تضم 6 مبانى على مساحة 10 آلاف متر مربع.. ونظام التعليم بها غرار مدرسة الإدارة الفرنسية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:43 م
بالصور.. أكاديمية وطنية لتأهيل وتدريب الشباب بقرار جمهورى.. تتبع الرئيس ولها مجلس أمناء.. بدء عملها أول أكتوبر المقبل.. تضم 6 مبانى على مساحة 10 آلاف متر مربع.. ونظام التعليم بها غرار مدرسة الإدارة الفرنسية الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب بمدينة السادس من أكتوبر
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، القرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

اكاديميه تاهيل الشباب‎ (1)

ويأتى القرار فى ضوء حرص الدولة على الاهتمام بالشباب، واستكمالًا لمنظومة تأهيليهم، لتكون امتدادًا لاستثمار الدولة فى هذه الشريحة المهمة، حيث أطلق الرئيس السيسى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، الذى خرج دفعة أولى مكونة من 500 شاب وفتاة، ويستعد لتخريج الدفعة الثانية، بينما تجرى حاليا عمليات اختيار المشاركين فى الدفعة الثالثة للبرنامج، كما تم تنظيم 4 مؤتمرات للشباب، خرجت بتوصيات مهمة، وتم تنفيذ الكثير منها.

اكاديميه تاهيل الشباب‎ (2)

ومن المقرر أن تبدأ الأكاديمية عملها اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر المقبل، ويأتى إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016، والتى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وتتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة، ويكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.

اكاديميه تاهيل الشباب‎ (3)

وتم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، والذى يتكون من ستة مبانى على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

اكاديميه تاهيل الشباب‎ (4)

وأكد الرئيس السيسى، فى أكثر من مناسبة، ثقته فى شباب مصر الواعد، الطامح لبناء المستقبل، وبيقينه فى قدرته على صياغة الحاضر والمستقبل، وإيمانًا من الدولة المصرية بأن الحوار وتبادل الرؤى، هو سبيلنا لبناء وطن كما نحلم به.

 

 
اكاديميه تاهيل الشباب‎ (5)
 
اكاديميه تاهيل الشباب‎ (6)
 
اكاديميه تاهيل الشباب‎ (7)
 
اكاديميه تاهيل الشباب‎ (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة