حصاد العالم بالصور.. رفع العلم العراقى فى قلب تلعفر.. ملك إسبانيا يشارك فى مسيرة تنديدا بالإرهاب.. بشار الأسد يتفقد المشاريع بطرطوس.. شرطة روسيا تعتقل متظاهرين بموسكو.. و"اندى موراى" ينسحب من بطولة أمريكا للتنس

السبت، 26 أغسطس 2017 10:40 م
حصاد العالم بالصور.. رفع العلم العراقى فى قلب تلعفر.. ملك إسبانيا يشارك فى مسيرة تنديدا بالإرهاب.. بشار الأسد يتفقد المشاريع بطرطوس.. شرطة روسيا تعتقل متظاهرين بموسكو.. و"اندى موراى" ينسحب من بطولة أمريكا للتنس
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد دول العالم اليوم السبت، أحداث سياسية ورياضة مهمة، كان على رأسها استمرار القوات العراقية، معاركها مع تنظيم داعش الغرهابى لطرده من مدينة تلعفر، وكذلك انسحاب المصنف ثاني عالميا، اندى موراى من بطولة أمريكا للتنس.

العراق..

 

رفعت القوات العراقية العلم اليوم السبت فى قلب تلعفر، معقل تنظيم داعش فى شمال غرب العراق، وقالت إنها على وشك السيطرة بالكامل على المدينة بعد هجوم دام أسبوعا.

وتلعفر هى أحدث هدف فى الحرب التى تدعمها واشنطن ضد داعش بعد انتزاع السيطرة فى يوليو على الموصل التى أعلن فيها التنظيم دولة "خلافة" على أجزاء من العراق وسوريا فى 2014.

علم العراق في تلعفر
علم العراق في تلعفر

 

إسبانيا..
 

انطلقت فى برشلونة اليوم السبت، مسيرة كبيرة "رفضا للإرهاب" ردا على الاعتداءين الداميين اللذين وقعا الأسبوع الماضى وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما، وذلك بمشاركة استثنائية لملك إسبانيا.

وكانت بلدية ثانى المدن الإسبانية دعت المشاركين الى "ملء الشوارع بالسلام والحرية" بعد الاعتداءين الداميين فى برشلونة وكامبريلس يومى 17 و18 أغسطس واللذين خلفا 15 قتيلا و126 جريحا على الأقل.

ملك إسبانيا يشارك في المسيرة
ملك إسبانيا يشارك في المسيرة

 

فنزويلا..
 

 

نظمت فنزويلا تدريبات عسكرية اليوم السبت ودعت المدنيين للانضمام لوحدات الاحتياط للدفاع عن البلاد ضد هجوم محتمل بعد تحذير الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من اللجوء إلى "الخيار العسكري".

وجاء تحذير ترامب باللجوء إلى الخيار العسكرى ضد فنزويلا قبل أسبوعين ووقع أمس الجمعة على أمر تنفيذى يمنع التعامل فى ديون جديدة مع الحكومة الفنزويلية أو شركتها الحكومية للنفط فى خطوة تهدف لتقييد التمويل الذى يقول ترامب إنه يدعم "دكتاتورية" الرئيس نيكولاس مادورو.

عرض عسكري في فنزويلا
عرض عسكري في فنزويلا

 

سوريا..
 

تفقد رئيس النظام السورى بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس المشروعات الإنتاجية فى ريف طرطوس الساحلة شمال سوريا.

ونشرت رئاسية الجمهورية السورية، صورا لتفقد بشار وزوجتها لما وصفته بـ "المشروع الإنتاجى الرائد فى ريف طرطوس، والذى يشمل مرافقه أيضا مخبزًا آليا باستطاعة 10 طن يوميًا".

وأضافت فى بيان: "ويلحق به مخبز حلويات وخبز سندويش، فى طور الإنشاء حالياً ومحمصة بزورات وكافة أنواع الشوكولا".

بشار يتحدث للعاملين
بشار يتحدث للعاملين

 

روسيا..
 

تظاهر آلاف المواطنين الروس فى موسكو السبت، تحت المطر احتجاجا على تشديد الرقابة على الإنترنت، وقامت قوات الأمن باعتقال نحو عشرة أشخاص من المتظاهرين.

وأطلق المتظاهرون هتافات مثل "روسيا حرة" و"نريد روسيا من دون رقابة"، كما حملوا لافتة كتب عليها "رأينا ليس جريمة".

الشرطة الروسية تعتقل المتظاهرين
الشرطة الروسية تعتقل المتظاهرين

 

السعودية..
 

وصول عدد الحجاج الذين وصولا المملكة العربية السعودية إلى مليونا و584 ألفا و269 حاجاً، بزيادة بلغت 389 ألفا و289 حاجا عن عدد حجاج الموسم الماضى بنسبة قدرها 33% تقريباً.

واستمر توافد ضيوف الرحمن على مكة المكرمة من مختلف الدول العربية والأسيوية والأوروبية، كما وصل عددا من الحجاج الإيرانيين إلى مطار جدة.

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

 

لندن ..
 

نشرت الشرطة البريطانية، دوريات أمنية مكثفة فى محيط قصر باكنجهام، والذى يعد المقر الرسمى لإقامة ملوك بريطانيا، ويقع فى العاصمة لندن، وذلك بعد حادث الطعن الذى أصيب فيه شرطيين أمس.

ورغم التكثيف الأمنى للشرطة البريطانية فى محيط مقر إقامة الملكة إليزابيث، فى لندن، إلا أن الحياة سارت بشكل طبيعى فى محيط القصر، وسمح للسياح بالتجول بالقرب منه دون فرض أى قيود على حركة السير بالمنطقة.

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

 

الفلبين..
 

تحولت، اليوم السبت، جنازة مراهق فلبينى قتلته الشرطة، الأسبوع الماضى، وحضرها أكثر من ألف شخص، إلى أحد أكبر مسيرات الاحتجاجات على الحرب الضارية التى يشنها الرئيس رودريجو دوتيرتى، على المخدرات.

كان مقتل كيان لويد ديلوس سانتوس، جذب الأنظار كثيرا إلى مزاعم ارتكاب الشرطة جرائم قتل ممنهج بحق من تشتبه أنهم مدمنون أو تجار للمخدرات وهو اتهام تنفيه السلطات.

وهتفت راهبات وقساوسة ومئات الصبية "القصاص لكيان والقصاص للجميع"، وانضموا إلى المسيرة الجنائزية من الكنيسة إلى المقابر حيث سيدفن الشاب البالغ من العمر 17 عاما.

جنازة في الفلبين
جنازة في الفلبين

الهند..
 

كثف الجيش والشرطة الهندية، اليوم السبت، من انتشارها بأعداد كبيرة فى شوارع ولاية هريانا الهندية، عقب أعمال عنف واشتباكات شديدة اندلعت فى مدينة "بانتشكولا"، مع أنصار "جورميت رام رحيم سينج"، زعيم جماعة ديرا ساشا ساودا الروحية التى تقدم خدمات اجتماعية.

ووقعت الاشتباكات بين أفراد الشرطة الهندية، وأنصار رجل الدين الذى يحظى بشعبية كبيرة بشمال الهند، بعدما ادانته محكمة باغتصاب امرأتين من أتباعه فى قضية تعود إلى عام 2002، فى مقر الجماعة ببلدة سيرسا، وخلال الاشتباكات العنيفة لقى 31 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب 300 آخرين.

تشديدات أمنية فى الهند عقب اشتباكات دامية مع أنصار زعيم دينى
تشديدات أمنية فى الهند 

بورما..
 

يسعى الأهالي المصابون بالهلع للهرب من القرى النائية في ولاية راخين شمال بورما إلى بنجلادش، اليوم السبت مع استمرار المعارك التى أسفرت عن عشرات القتلى بين قوات الأمن البورمية ومتمردين من أقلية الروهينجا.

 

وبلغت حصيلة المعارك منذ الجمعة 92 قتيلا على الأقل وأرغمت آلاف المدنيين من الروهينجا المسلمين ومن سكان راخين الآخرين على الهرب.

وأرغمت القوات البورمية، آلاف المدنيين من الروهينجا المسلمين ومن سكان راخين الآخرين على الهرب والفرار من منازلهم بعد حرقها، نحو الوديان والصحارى.
فرار الروهينجا
فرار الروهينجا

أفغانستان..
 

شارك المئات، فى تشييع ضحايا تفجير انتحارى وهجوم مسلح تبناه تنظيم داعش على مسجد للشيعة فى كابول الجمعة فيما ارتفعت حصيلة الاعتداء إلى 28 قتيلا ونحو خمسين جريحا.

وحمل أقارب الضحايا وأصدقاؤهم التوابيت إلى المقبرة واحدا تلو الآخر، بعد يوم على الاعتداء الدامى الذى تبناه تنظيم داعش واستهدف الشيعة فى البلاد.

وفى مشهد بات مألوفا مؤخرا فى أوساط شيعة البلد الذى تمزقه الحرب، تجمع المشيعون وعلت أصوات نحيبهم فى المسجد السبت أثناء دفن جثث القتلى بمحاذاة بعضها.

ضحايا تفجيرات أفغانستان
ضحايا تفجيرات أفغانستان

رياضيًا..
 

أعلن البريطانى اندى موراى المصنف الثانى على العالم، انسحابه من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بسبب اصابة فى أعلى الفخذ.

وقال اللاعب البريطاني، الذى لم يشارك فى أى بطولات منذ نهاية مشاركته فى ويمبلدون، انه حاول القيام بكل شيء لكل يكون جاهزا لخوض اخر البطولات الاربع الكبرى هذا العام والتى ستنطلق بعد غد الإثنين.

البريطاني اندي موراي
البريطاني اندي موراي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة