مسئول موريتانى يشيد بالدعم المصرى لبلاده فى مجال التعليم

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:08 ص
مسئول موريتانى يشيد بالدعم المصرى لبلاده فى مجال التعليم الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشاد الدكتورأحمد بلول المفتش العام لوزارة التعليم العالى الموريتانية بالدعم الذى تقدمه الحكومة المصرية لبلاده.

وقال بلول - خلال يوم تعريفى للجامعات المصرية ينظمه المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط - " نحن ممتنون للحكومة المصرية على الدعم السخى والزيادة الكبيرة للمنح التى تضاعفت هذا العام من اثنتين وعشرين منحة إلى أكثر من مائة منحة فى مختلف التخصصات، آملين أن يتواصل التعاون بين البلدين طبقا لتوجيهات قائدى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى و الرئيس محمد ولد عبد العزيز".


وأكد المسؤول الموريتانى حرص وزارة التعليم العالى الموريتانية على تطوير التعاون واستحداث لجنة مشتركة بين الوزارة والسفارة والمركز الثقافى للتوجيه الشفاف للمنح ، مشيرا إلى أن الجانب الموريتانى يأمل فى دعم منظومته التربوية من خلال مجالات التقنيات الجديدة والخبرات العلمية المرتبطة بسوق العمل.


كما أشاد المسؤول الموريتانى بالجهود التى بذلها المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط ، مؤكدا أن المستشار الثقافى المصرى الدكتور نشأت ضيف يقدم كل ما يستطيع من دعم لتطوير التعاون الثقافى والجامعي.


ويأتى اليوم التعريفى للجامعت المصرية ضمن حملات ترويجية للجامعات والمعاهد المصرية يواصلها المركز الثقافى فى نواكشوط ، قدم خلالها ردودا على استفسارات الطلاب الموريتانيين الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين فى مواصلة دراستهم فى الجامعات المصرية، وعرض الخدمات الجامعية المصرية وإطلاعهم على التعليم الجامعى فى مصر.


وكان وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار قد وقع مع نظيره الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم الشهر الماضى فى القاهرة برنامجا تنفيذيا يستهدف إقامة تعاون مباشر بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالى والمراكز العلمية فى كلا البلدين من خلال عقد اتفاقيات ثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة