6 من أسرار جمال اليابانيات.. جربيها ومش هتندمى

الخميس، 24 أغسطس 2017 06:00 ص
6 من أسرار جمال اليابانيات.. جربيها ومش هتندمى جمال اليابانيات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر المرأة اليابانية ببشرتها الخالية من العيوب، وهو ما يجعلنا نشعر بالفضول تجاه روتين العناية بالبشرة الخاص باليابانيات حيث يحافظن عليه على مر القرون ويحرصن على اتباع العلاجات التقليدية للجمال لذلك قدمت مجلة "مارى كلير" البريطانية 6 من أسرار الجمال اليابانية التى يمكنك اتباعها.

التطهير المزدوج

بالنسبة لليابانيين التطهير المزدوج هو أهم خطوة فى روتين العناية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج، ويبدأون بتنظيف الوجه باستخدام الزيت لإزالة جميع الأوساخ، وهم يستخدمون زيت نخالة الأرز أو الكاميليا وهى من الزيوت التقليدية الشائعة لديهم ولكن يمكنك استخدام أى زيت يناسب بشرتك.

الخطوة التالية تكون باستخدام المطهر العادى لإزالة أى بقايا لضمان نظافة الجلد من أية أوساخ وتهيئته لامتصاص كل فوائد المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة.

الدش الطويل للاسترخاء

يتضمن روتين جمال اليابانيات حماما طويلا ساخنا للحصول على الاسترخاء وتقشير الجلد واستخدام الزيوت العطرية وزيوت الحمام والمرطبات فى تدليل البشرة.

تدليك الوجه

تدليك الوجه الجيد يفيد البشرة عن طريق زيادة الدورة الدموية والمساعدة على امتصاص المنتجات بطريقة أفضل ومنح البشرة المزيد من المرونة، والمرأة اليابانية تعرف هذه القواعد ولذلك تحرص على تدليك بشرتها يوميًا.

الحماية من الشمس

تدرك المرأة اليابانية جيدًا مدى خطورة الشمس على بشرتها لذلك تحرص على الوقاية منها قدر الإمكان وتحاول تجنبها قدر الإمكان وإذا اضطرت لمواجهة الشمس تستعد لهذا جيدًا بواقى الشمس والقبعة واسعة الحواف.

الشاى الأخضر

يساعد شرب الشاى الأخضر اليابانيات فى الاستمتاع ببشرة ناصعة فله تأثير مهدئ ويخلص الجسم من السموم لغناه بمضادات الأكسدة ما يجعل كوبا من الشاى الأخضر يوميًا قادرًا على فعل السحر لبشرتك.

النظام الغذائى الصحيح

تتأثر بشرة اليابانيات إيجابًا بالنظام الغذائى الذى يتضمن الكثير من الأسماك والخضراوات الطازجة لأن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية وهذه طريقة ممتازة للحصول على بشرة مثالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة