واشنطن بوست: ترامب يهدد بالإغلاق الحكومى لتمويل الجدار الحدودى

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 12:27 م
واشنطن بوست: ترامب يهدد بالإغلاق الحكومى لتمويل الجدار الحدودى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد أمس الثلاثاء بإغلاق الحكومة بسبب تمويل بناء الجدار الحدودى، وقال إن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" سيتم إنهاؤها على الأرجح.

وأشار إلى أنه مستعد للعفو عن قائد الشرطة السابق بأريزونا جو أربايو، وهو شخص مكروه من اللاتينيين، وجاءت تصريحات ترامب فى فعالية انتخابية فى ولاية أريزونا، حيث جدد هجومه على الإعلام وحمل الصحفيين مسئولية التداعيات السلبية التى تلقاها بسبب رده على أحداث العنف فى مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأسبوع الماضى.

 وكان أربايو قد أدين الشهر الماضى بانتهاك القواعد الجنائية لتجاهله أمر قاضى فيدرالى بوقف اعتقال أفراد لمجرد الاشتباه فى أنهم مهاجرين غير موثقين. وكان أربايو مؤيدا للرئيس ترامب العام الماضى، وفى  انتظار الحكم ضده.

كما أعرب ترامب عن إحباطه من جهود التفاوض مع كندا والمكسيك لتحسين اتفاقية نافتا، وقال إنه سيتجه على الأرجح إلى إنهاء الاتفاق. كما حمل ترامب الديمقراطيين مسئولية عرقلة تمويل الجدار الحدودى وأشار إلى أن الإغلاق الحكومى قد يكون مطلوبا من أجل إجبارهم على تمويله. ودعا ترامب إلى إنهاء قاعدة تتطلب تصويت 60 عضوا من مجلس الشيوخ على القضايا المهمة، وهى الخطوة التى رفض أن يؤيدها قادة الجمهوريين.

جدير بالذكر أن الإغلاق الحكومى فى السياسة الأمريكية يعنى تعطل الحكومة عن العمل وتوقفها عن توفير الخدمات ما عدا الأساسية منها ويمكن أن يحدث الإغلاق عندما لا توافق إحدى الهيئات التشريعية على تمويل ميزانية أحد البرامج الحكومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة