لجنة بيطرية للإشراف على استيراد 12 ألف رأس من العجول السودانية

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 10:47 ص
لجنة بيطرية للإشراف على استيراد 12 ألف رأس من العجول السودانية عجول حية - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرار بسفر لجنة بيطرية من الإدارة المركزية للحجر البيطرى إلى السودان لمدة 30 يوما  للإشراف على استيراد 6 آلاف رأس ذكور من عجول الأبقار حية بغرض الذبيح الفورى وفقا للاشتراطات التى أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى هذا الخصوص.

وشدد القرار الذى يحمل رقم 1179 لسنة 2017 على أن يتم الحجر على العجول المستوردة من السودان فى بلد المنشأ بمحجر "الكادرو" بمدينة الخرطوم، بعد دخول آخر حيوان للمحجر، لمدة 21 يوما، على أن يتم استكمال الإجراءات بأن يتم الحجر على الحيوانات بجمهورية مصر العربية فور وصولها بمحجر شركة الحصن بالكيلو 60 طريق سفاجا الغردقة، والذبح بالمجزر الملحق بالمحجر.

كما أصدر الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، قرارا بالترخيص بسفر لجنة بيطرية من الإدارة المركزية للحجر البيطرى إلى السودان لمدة 30 يوما، للإشراف على استيراد 6 آلاف رأس ذكور من عجول الأبقار حية بغرض الذبيح الفورى وفقا للاشتراطات التى أقرتها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى هذا الخصوص.

وشدد القرار الذى يحمل رقم 1181 لسنة 2017 على أن يتم الحجر على العجول المستوردة من السودان فى بلد المنشأ بمحجر "الكادرو" بمدينة الخرطوم، ويتم الشحن على دفعات ويتم الحجر بمحجر جنوب الوادى بمدينة أبو سمبل.

فى سياق متصل قرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الموافقة على سفر لجنة من الإدارة المركزية للحجر الزراعى المصرى إلى السودان للإشراف على فحص وتبخير 6 آلاف و500 طن قطن سودانى،  لحساب إحدى الشركات.

وشدد القرار الذى يحمل رقم 1239 لسنة 2017 على الالتزام الكامل بجميع إجراءات الفحص التى تتم عند وصول الشحنة إلى مصر، طبقا للقوانين والتشريعات المنظمة فى هذا الشان.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة