الجيزة تستعد لاستقبال عيد الأضحى.. فتح 21 مجزرًا مجانًا ومنع الذبح فى الشوارع.. تكثيف المرور على منافذ اللحوم والسلع والمخابز للتأكد من الجودة والصلاحية.. وحديقة الجيزة: الدخول Free وتوزيع 150 ألف كيس قمامة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:00 ص
الجيزة تستعد لاستقبال عيد الأضحى.. فتح 21 مجزرًا مجانًا ومنع الذبح فى الشوارع.. تكثيف المرور على منافذ اللحوم والسلع والمخابز للتأكد من الجودة والصلاحية.. وحديقة الجيزة: الدخول Free وتوزيع 150 ألف كيس قمامة محافظ الجيزة - مجازر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، برفع حالة الطوارئ فى المديريات والأحياء، وتشديد الرقابة على الأسواق خاصة منافذ اللحوم، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ بالمديريات والأقسام والمراكز، ووجه اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات الأمنية وتواجد الشرطة بالشوارع والميادين ودور العبادة، لمنع حدوث أى عمل تخريبى.

 

من جانبه؛ أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن هناك تشديدات للمرور على الأسواق وتكثيف الحملات على محال اللحوم والشوادر ومنافذ البيع، مع رفع الطوارئ فى جميع القطاعات استعدادًا للعيد.

 

وأضاف "الهراس" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ شدد على منع ذبح الأضاحى فى الشوارع، وأن هناك عقوبات تنتظر المخالفين، أهمها تحرير محضر بيئة، مع تأكيد تجهيز مجازر المحافظة لاستقبال أضاحى المواطنين.

 

فيما قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، إن هناك تشديدات بتكثيف الحملات على المجازر ومحال اللحوم والدواجن ومنتجات اللحوم، لضبط اللحوم المنتهية الصلاحية، وتحرير محاضر يومية للمخالفين، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، وأقسام الشرطة، والأحياء، والمراكز، ومديرية التموين، والمرور على المنافذ اللحوم والمحال وضبط كل ما هو مذبوح خارج المجازر الحكومية، وأغلبها تكون غير صالحة أو مجهولة المصدر، مشيرا إلى تحرير من 5 لـ6 محاضر يوميا.

 

وأوضح "إسماعيل" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الجيزة ستفتح جميع المجازر فى المحافظة مجانًا أمام المواطنين لذبح أضاحيهم خلال أيام العيد وعددها 23 مجزرًا، إذ تُفْحَص الأضحية فى المجزر قبل الذبح مع السماح للمواطنين باصطحاب الجزارين التابعين لهم لذبح الأضحية فى المجزر مجانا.

 

الدكتور هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة، قال إن هناك رقابة على شوادر الأضاحى الحية، مع شن حملات لفحص الخراف أو العجول الموجودة بها، وعلى المحال والمجمعات الاستهلاكية لمتابعة مدى استعدادها لاستقبال العيد وتوافر السلع بها لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مشيرا أن وزير التموين ومحافظ الجيزة وجها بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منافذ البيع، والتأكد من جودة السلع.

 

وأضاف "كامل"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن من المقرر أيضًا تكثيف الرقابة على المخابز، للتأكد من التزامها بالعمل خلال أيام العيد، والتزامها بجودة الخبز ومطابقته للمواصفات، بالإضافة إلى ضخ السلع الغذائية بكل منافذ المديرية الثابتة والمتحركة.

 

من جانبه أعلن المهندس عزت الخرصة، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، فتح أبواب حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانًا أمام الزائرين طوال أيام العيد.

 

وأكد فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، رفع القمامة والمخلفات من خلال حملات النظافة التى كثفتها الهيئة، بالإضافة إلى توزيع 150 ألف كيس قمامة مجانًا على زائرى الحدائق للحفاظ على نظافتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة