4 تساؤلات تُفسر أهمية تعاقد تشيلسى مع الجابونى "أوباميانج"

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:57 م
 4 تساؤلات تُفسر أهمية تعاقد تشيلسى مع الجابونى "أوباميانج" إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد أنطونيو كونتى، المدير الفنى لنادى تشيلسى الإنجليزى، هدفه الرئيسى فى الميركاتو الصيفى بانتقال الدولى البلجيكى روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إيفرتون، إلى نادى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون إسترلينى، فى صفقة أحدثت ضجة كبيرة داخل قلعة "ستامفورد بريدج" بعدما كان اللاعب قريباً من النادى اللندنى.

وبعد ضياع حلم ضم لوكاكو ثانى هدافى البريميرليج فى الموسم المنتهى 2016 - 2017 لا يزال كونتى يحلم بالتعاقد مع الجابونى إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، لتعويض صفقة الموسم التى خسرها أمام البرتغالى جوزيه مورينيو. 

فسرت صحيفة "مترو" الإنجليزية طرق إفادة أوباميانج لفريق تشيلسى داخل الملعب على طريقة 4 تساؤلات، إذا نجح مسئولو البلوز فى إتمام الصفقة بشكل رسمى ...

مهاجم بوروسيا دورتموند
مهاجم بوروسيا دورتموند

أين يلعب ؟

قدوم أوباميانج إلى صفوف تشيلسى يصب فى مصلحة البلوز من جانبين، الأول تعويض رحيل دييجو كوستا المحتمل إلى أتلتيكو مدريد فى يناير المقبل وفنياَ يملك أفضلية هجومية خارج منطقة الجزاء وليس داخلها فقط، وقد يساهم فى منطقة الوسط مع إيدين هازارد، على عكس المهاجم الصريح الذى لا يستطيع أن يخرج من منطقة "الستة" ودائما ما ينتظر الكرة بالداخل مثلما كان يفعل دروجبا وهنرى .

ما هى نقاط قوته ؟

 

يتميز أوباميانج بالسرعة الهائلة وإنهاء الهجمات وترجمتها إلى أهداف سجل رقماً قياسياً 79 هدفاً فى الموسمين الماضيين مع دورتموند وبشكل عام أحرز 120 هدفاً فى 189 مباراة مع أسود الفيستفالى ، وأيضاً يستيطع خلق المساحات التى تشكل خطورة كبيرة على المنافسين .

دييجو كوستا
دييجو كوستا

هل يتفوق على دييجو كوستا ؟
 

الأرقام والإحصائيات على مدار الموسمين الماضيين تثبت تفوق إيميريك أوباميانج على دييجو كوستا، حيث سجل الأول 31 هدفاً حصل بها على المهاجم الإسبانى فى الموسم المنتهى الذى أحرز 20 هدفاً وجاء فى المركز الخامس، وعلى مدار الموسمين الماضيين مجتمعين سجل الجابونى 78 هدفاً مقابل 38 هدفاً لكوستا .

إيميريك أوباميانج
إيميريك أوباميانج

عدد الأندية التى كانت ترغب فى ضمه؟
 

جاء اسم الجابونى إيميريك أوباميانج مهاجم دورتموند داخل قائمة ميركاتو عدد كبير من الأندية الأوروبية ليفربول، مانشستر سيتى، باريس سان جيرمان، ميلان، وعدد من أندية دورى السوبر الصينى سعره المرتفع دفع كل هذة الفرق فى الانسحاب من الصفقة بسبب قيمة اللاعب الهجومية داخل الملعب وصغر سنه حيث يبلغ 28 عاماً. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة