من الـ award للموضة .. 5 حاجات هتأكدلك إن عمرو دياب "معدى الناس"

الخميس، 17 أغسطس 2017 05:00 م
من الـ award للموضة .. 5 حاجات هتأكدلك إن عمرو دياب "معدى الناس" عمرو دياب
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتربع الهضبة "عمرو دياب" على عرش الغناء المصرى والعربى منذ سنوات طويلة، فهو كما وصفه كبار الملحنين المصريين أنه المطرب المصرى"العالمى" الوحيد لدينا، فبعد ساعات قليلة من طرح ألبومه "معدى الناس" بالأسواق بدأت التعليقات والتغنى بعبارات من أغانيه تملأ جنبات الشوارع المصرية والعربية ولا تسير فى شارع أو تستقل إحدى وسائل المواصلات إلا وتجد أغانيه فى كل سيارة وكل مكان، فهو بالطبع"ظاهرة" وأسطورة مصرية لم تصل لتلك المكانة إلا بتعب وجهد على مدار أكثر من 30 عام.

فاختيار "معدى الناس" عنوان لألبومه الجديد من الاختيارات الموفقة والمعبرة عن حالة الظاهرة عمرو دياب وكأنه يضيف لقباً جديداً لسلسة ألقاب يطلقها عاشقوه عليه منذ سنوات طويلة.

وبالفعل تقول الأرقام والحقائق أنه"معدى الناس. وفى السطور التالية تعرف على 5 حقائق جعلت من الهضبة عمرو دياب "معدى الناس" فى 2017:

عمرو دياب
عمرو دياب

 

الجوائز

كل ألبوم بجائزة وكل عمل فنى باحتفال وإشادة من الجميع داخل مصر وخارجها فعلى مدار مشوار فنى لأكثر من 30 عام تمكن عمرو دياب من التربع على عرش حصد الجوائز فى مختلف المحافل والمسابقات الدولية، فهو أول مطرب عربى يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث حصل على أكبر عدد من الجوائز الموسيقية العالمية لأكثر مبيعات فى الشرق الأوسط، وخلال مشواره الفنى حصل على جوائز عديدة من بينها الحصول على جائزة ورلد ميوزك اورد التى حصل عليها 7 مرات عن أعلى مبيعات فى الشرق الأوسط خلال أعوام 1998،2002،2017 و2014

عمرو دياب7
عمرو دياب

 

فسجلات جوائزه تكتظ بالجوائز العالمية وأهمها:

جائزة الورلد ميوزك أورد لعام 2014 ومن خلالها فاز بثلاثة جوائز أفضل مطرب عربى وأفضل مطرب مصرى وأفضل البوم البوم الليلة وهوه المطرب العربى الوحيد الذي حقق هذا.

جائزة أفضل البوم [ البوم الليلة ]في الشرق الاوسط مقدمة من الميما ميوزك اورد عام 2014

من أقوى 100 شخصية عربية ضمن قائمة “أربيان بيزنيس ” عام 2014

ثالث احسن مطرب في العالم عام 2014

جائزة الدير جيست أفضل مطرب و أفضل البوم عام 2013

جائزة أفضل مطرب شمال أفريقيا التي تم منحها في مسابقة(أفريقيا ميوزيك اورد), كما فاز أيضا بجائزة أفضل مطرب رجال 2010.

جائزة البيج ابل ميوزك اورد عام 2009

جائزة أفضل مطرب وأفضل أغنية (وياه) وأفضل كليب (وياه) وأفضل البوم (وياه). في استفتاء مجلة الدير جيست السنوية 2009

جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم الليلادي عام 2007

حصل على جائزه نادي روتاري عام 2005

كما حصل على جائزة أحسن مطرب مصري وعربي واليوم كمل كلامك على أحسن ألبوم وأغنية ومالو حصلت على احسن أغنية مقدمه من قناه النيل الفضائية عام 2005

طورة على جائزه احسن مطرب في مهرجان ال جى الغنائي عام 2003

 

معدى الناس
معدى الناس

 

 

عمرو دياب8

عمرو دياب

 

الألبومات

عمرو دياب "معدى الناس" والمطربين لأنه تاريخ من الغناء والطرب المصرى الأصيل فلم يتقدم فى مستواه من هم من نفس جيله إلا هو بل وتماشى مع موضة وأذواق الشباب وتمكن من التربع على عرش الغناء المصرى والعربى.

فعلى مدار مشواره الفنى قام عمرو دياب بتقديم 32 البوم غنائى و54 أغنية بنظام"السينجل" وتم ترجمة 45 من أغنياته إلى لغات مختلفة وذكرت اغانية فى 18 فيلماً عالمياً.

وتعامله مع مغنيين وملحنين عالميين جعل نجمه يصل للعالمية وتترجم أغانية فى دول أجنبية عديدة، فتعامل مع 7 ملحنين عالميين وتعامل مع7 مغنيين عالميين فى أغنياته  منهم شاكيرا وبيت بيتشل.

عمرو دياب6
عمرو دياب

 

عمرو دياب4
عمرو دياب

 

عمرو دياب5
عمرو دياب

 

الصحة

بالرغم من أنه يبلغ من العمر 55 عام إلا أنه يضرب مثلا رائعاً للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية فهو كما يقولون "رياضى قديم" دائم الحرص على ممارسة الرياضة والظهور بمظهر الشباب فقد ذكر عمرو دياب فى أكثر من حديث له أنه حريص على الظهور بمظهر الشباب تاركاً حسابات السن وراء ظهره ليرسل دعوة واضحة لمن يقتدى به من الشباب أن يتخذونه قدوة فى الحفاظ على اللياقة البدنية والاهتمام بممارسة الرياضة مهما وصل بهم العمر إلى سن كبير.

فهو دائم النشر لمقاطع فيديوهات له أثناء ادائه التمارين الرياضية فى الجيم وبالفعل تمكن من الحفاظ على لياقته البدنية وصحته على مدار مشواره الفنى .

معدى الناس
معدى الناس

 

عمرو دياب1
عمرو دياب
عمرو دياب3
عمرو دياب

 

الموضة

حدث ولا حرج عند الحديث عن الموضة التى يفرزها عمرو دياب فى المجتمع المصرى والعربى أجمع، فبمرجد أن يرفع الستار عن بوستر ألبوم عمرو دياب كل عام يتهافت الشباب على تحليل ومعرفة شكل عمرو دياب وموضة الملابس التى يرتديها كل عام فى طرح ألبومه الجديد.

فمن منا لا يتذكر "بلوفر" عمرو دياب الشهير الذى تهافت الشباب على اقتنائه وارتدائه بعد فيديو كليب تملى معاك وأيضاً" الأيس كاب" فى كليب أنا عايش وآخر صيحات موضة عمرو دياب التى ينتظرها الشباب كل عام "القميص المشجر" وقصة الشعر التى ظهر بها فى بوستر آخر ألبوماته معدى الناس.

أسطورة وظاهرة مصرية وعالمية علينا جميعاً الفخر بها، فهو دائماً وأبداً "معدى الناس" بأعماله وجوائزه العالمية وتمثيله الرائع والمشرف فى كل المحافل الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة