قبرص تسلم إسرائيل زعيم مافيا تجارة الأعضاء البشرية

الخميس، 17 أغسطس 2017 10:20 ص
قبرص تسلم إسرائيل زعيم مافيا تجارة الأعضاء البشرية أعضاء بشرية - صورة أرشيفية
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت دولة قبرص، إسرائيل زعيم عصابة لتجارة الأعضاء البشرية، والتى كانت قد تشكلت من مجموعة من الإسرائيليين من أجل العمل فى تجارة الأعضاء.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" تسلمت السلطات الإسرائيلية أحد أكبر تجار الأعضاء البشرية من قبرص أخيرا.

 

وكشفت الصحيفة عن المافيا الإسرائيلة، وقالت إنها نشطت فى أوروبا وسعت إلى استغلال حاجة الفقراء فى عدد من دول أوروبا الشرقية وتحديدا رومانيا أو بلغاريا من أجل المتاجرة بأعضائهم وبيعها للأغنياء.

 

وكانت قد اعتقلت السلطات القبرصية عام 2014 عوزى شموئيلى (43 عاما) أثناء دخوله قبرص، والذى تلاحقه الشرطة الإسرائيلية وتتهمه بالوقوف على رأس شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية.

 

وعوزى شموئيلى من سكان مدينة بئر السبع وتدور الشكوك حوله بالوقوف على رأس شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية منذ عشر سنوات، وبعد أن قامت القناة العاشرة بنشر تحقيق حول الاتجار بالأعضاء البشرية هرب من تركيا إلى دولة قريبة.

 

وقالت الصحيفة العبرية إن الأطباء الإسرائيليين متورطين فى عمل هذه المافيا المشبوهة، حيث كان بعضهم يسافر إلى رومانيا أو بلغاريا بدعوى قضاء عطلته السنوية، إلا أن الهدف الحقيقى كان إجراء عمليات جراحية معقدة لنقل الأعضاء.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود عدد من المطلوبين أمنيا للإنتربول من الإسرائيليين، موضحة أن إسرائيل هى الدولة التى يوجد بها عدد المطلوبين الأكثر بالعالم الآن، حيث يصل عدد المطلوبين الإسرائيليين للإنتربول ما يقرب من 25 مطلوبا حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة