تباين آراء طلاب الثانوية حول صعوبة امتحان التفاضل.. وفرحة لسهولة الجغرافيا

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:13 م
تباين آراء طلاب الثانوية حول صعوبة امتحان التفاضل.. وفرحة لسهولة الجغرافيا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة "دور ثان" حول صعوبة امتحان مادة التفاضل والتكامل، بين قائل بصعوبة الامتحان وآخر فرح به، بينما سيطرت حالة بهجة عامة بين الطلاب من سهولة امتحان الجغرافيا.

فى هذا الإطار، قال الطالب محمد عبده، فى لجنة مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية بالسيدة زينب، إن الأسئلة أصعب من امتحان الدور الأول، قائلا: "الامتحان زفت، إحنا من إمتى بنشوف امتحان كويس وسهل"، موضحا أن الأسئلة متداخلة، وهناك جزئيات غير مفهومة وصعبة وغير مباشرة.

على الجانب الآخر، أكد الطالب خالد فتحى، أن الأسئلة سهلة وهناك جزئيات كثيرة فى الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، متابعا: "مستوى الأسئلة أسهل من امتحان العام الماضى، ومن الدور الأول أيضا".

وعن وجود غش داخل اللجان، أكد أحد طلاب المدرسة أنه لا توجد حالات غش بالمحمول، أو باستخدام ملازم وأوراق تخص المادة، ولكن شهدت بعض اللجان حالة من التواصل بين الطلاب والمشاركة فى حل الامتحان معا، قائلا: "حلينا مع بعض".

وتعليقا على وجود غش جماعى بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تلك الحالات من الصعب ضبطها من قبل غرفة عمليات الوزارة، لافتة إلى أن أى رئيس لجنة يبلغ عن مثل تلك الحالات، تتخذ الوزارة على الفور كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابعت المصادر: "بافتراض أن هناك غشا جماعيا فى بعض اللجان، فالطلاب لن يستفيدوا من هذا الأمر، لأنه لن يحصل إلا على درجة النجاح فقط، وهى 50% من الدرجة الكلية للمادة".

وفى سياق متصل، أكد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثانى، اليوم الخميس، سهولة امتحان مادة الجغرافيا، فى شبه إجماع منهم على أن مستوى الامتحان جيد، وقال أحد الطلاب: "الامتحان معقول وإللى ذاكر المادة هيحل.كويس" 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة