8 نصائح تجنبك الشيخوخة المبكرة أهمها .. كبرى دماغك

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:00 م
8 نصائح تجنبك الشيخوخة المبكرة أهمها .. كبرى دماغك ملامح شيخوخة ـ صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المسئولية والحزن" هذان هما السببان اللذان يمكن أن يُظهرا أى شخص مهما كان عمره صغيراً فى "توب العواجيز" كما يطلق عليها البعض، ذلك الذى يجعل منه شخصا ناضجا مبكراً ويظهر وكأن عمره تعدى الخمسين، ورغم أن الأمر يعد سلاحا ذى حدين إلا أنه قد يسبب للبعض الشعور بالضيق خاصة الفتيات,

لذلك تقدم لكم الدكتور "أسماء عبد العظيم" أخصائى العلاج النفسى بعض النصائح التى يمكن أن تساعدكم على تجنب الظهور أكبر من أعماركم الحقيقية.

 

نصائح تجنبك الشيخوخة المبكرة

-     حاول أن ترى الحياة من منظور إيجابى ومشرق والتحلى بالأمل، فالشخص الذى يعيش حياته بتلك الطريقة لن يظهر عليه العجز أبداً.

-     يجب أن يكون مبدأك فى الحياة هو أن العقبات التى تقابلها فى حياتك ما هى إلا مجرد دفعة للأمام تساعدك على التعلم، وأن تمتلك القدرة على تحويلها لنجاحات وتخطى الظروف الصعبة.

-    الشخص الذى يعيش ليتعلم لن يشعر بالعجز أبداً، لأنه يعلم أن "الخارطة ليست هى الحدود" بمعنى أن الحياة والمواقف لن تضفى على عمره شىء، ولكن ستضفى على فكره وعقله وشخصيته الكثير.

-    السن ليس مقياس لعمر الإنسان، فقد يكون عمره صغير ولكنه مُسن، والعكس صحيح.

-     لا تتوقع السىء دائماً لأن الانغماس فى الهم والحزن والطاقة السلبية جمعيهم يساهم فى إضفاء عمر إضافى على مظهر الإنسان.

-     اخرج نفسك من دائرة التأثر إلى التأثير، فلا تتأثر بما يحدث حولك وكن أنت العامل المؤثر فيه، بمعنى أنه بدلاً من أن تكون جزء من المشكلة كن دائماً أنت الحل.

-      ربط الحياة بهدف لأن الانشغال بعمل حتى لو كان يتعلق بالموهبة والشغف يساهم بشكل كبير فى رفع المعنويات وتحقيق الهدف الذى يجعل للحياة معنى.

-     الاهتمام بالصحة الذى سينعكس بالتبعية على نفسية الإنسان، ويساعده على الظهور بشكل أصغر من عمره وليس العكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة