"متى يقرر "بوتين" إنقاذ شعبه وشركات السياحة من جحيم السفر لتركيا؟".. منظمات روسية تلجأ لطرق غير قانونية لإرسال سائحيها لمصر.. "شرم الشيخ والغردقة" طوق النجاه لإنقاذهم من فيروسات وأمراض أسطنبول

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:02 م
"متى يقرر "بوتين" إنقاذ شعبه وشركات السياحة من جحيم السفر لتركيا؟".. منظمات روسية تلجأ لطرق غير قانونية لإرسال سائحيها لمصر.. "شرم الشيخ والغردقة" طوق النجاه لإنقاذهم من فيروسات وأمراض أسطنبول بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى شركات السياحة الروسية والسياح الروس من تداعيات قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء يوم 31 أكتوبر 2015 والتى راح ضحيتها 224 شخصا، فيما لم يقف هذا القرار عائقا أمام السياح الروس والمنظمات السياحية لتوجيه السياح الروس إلى مصر.

 

وقررت منظمة سياحة روسية فى مدينة بريانسك الروسية، خرق حظر السفر إلى مصر واللوائح الصادرة من وكالة السياحة الروسية "روس توريزم"، الأمر الذى جعل - وفقا لوسائل الإعلام الروسية - وكالة السياحة الروسية تحذر من بيع الرحلات إلى مصر، كما وجهت تحذيرا للعاملين للانتباه إلى الإعلان عن دعوة السفر إلى مصر.

 

وأوضحت الوكالة أن هذا الإعلان مضلل للعملاء مما يشكل انتهاكا لقانون الدعاية وسلطة المنافسة.

 

معاناه السياح الروس فى المنتجعات التركية

 

ورغم أن تركيا تعد المقصد الوحيد أمام السياح، فإن هذا المقصد يعد مميتا بالنسبة للسائح الروسى وبه مخاطرة كبيرة، حيث تستمر المنتجعات التركية فى حصد وخطف أرواح المواطنين الروس الذين يستجمون هناك، نتيجة الإهمال التركى فى الشوارع والمنتجعات التى من المفترض أن تكون أكثر مكان آمن للسائح.

 

وأعلنت هيئة الرقابة الروسية عن إصابة مئات الروس بفيروس معوى فى تركيا، أدى إلى إصابة الأطفال دون الـ14 عاما، موضحة أنها تلقت أكثر من 500 شكوى من سياح يعانون من أزمات صحية فى الفنادق فى سايد، ألانيا، بيليك، كمر، أنطاليا والمدن الأخرى، والغالبية العظمى من الضحايا- أطفال دون سن 14 عاما.

 

ودعت وكالة السياحة الفيدرالية الروسية "روس توريزم"، جميع المواطنين الروس بعدم الاستجمام فى تركيا، وسحب الأموال بسبب وجود عدد كبير من الشكاوى حول الحالة السيئة لصحة السياح الروس وتعرضهم لفيروس خطير هناك.

 

وأوضحت وكالة السياحة الروسية وفقا للإعلام الروسى، أن السياح لديهم الحق فى استرداد الأموال من وكالات السفر، وإنهاء التعاقد معهم، وفى بعض الأحيان قد يحتاج السائح إلى تغيير الوجهة لمنتجعات أخرى.

 

وأشارت روس توريزم إلى أنه فى حال إعادة الأموال ناقصة للعميل أو عدم الموافقة على استرداد الأموال، يتعين على العملاء تقديم شكوى إلى المحكمة.

 

يذكر أن السياح الروس يتعرضون فى "منتجعات الموت" فى تركيا لكوارث صحية وحوادث إهمال رهيبة، حيث قتل خمسة سياح روس فى منتجعات مختلفة فى تركيا فى الأسبوع الأخير من الشهر الماضى، حسبما أعلنت وكالة السياحة الروسية، نقلا عن بيانات من مركز الأزمات فى وزارة الخارجية الروسية.

 

البحث عن طرق مختلفة للسفر إلى مصر

 

يبحث السياح الروس عن طرق مختلفة للسفر إلى مصر، حيث يقرر بعض السياح اللجوء إلى الدول المجاورة والقريبة من روسيا للسفر من خلالها بطريقة مباشرة إلى المنتجعات المصرية، فمثلا يلجأ بعض السياح إلى بيلاروسيا أو كازاخستان للسفر مباشرة إلى المنتجعات المصرية فى شرم الشيخ والغردقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة