5 مكاسب تنتظر الأهلى من عودة الكأس الغائبة.. إعادة الهيمنة المحلية.. دافع قوى قبل مواجهة الترجي.. نسيان الخروج العربي.. شهادة ميلاد جديدة للبدرى.. ومجد شخصى للجيل الجديد

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:41 م
5 مكاسب تنتظر الأهلى من عودة الكأس الغائبة.. إعادة الهيمنة المحلية.. دافع قوى قبل مواجهة الترجي.. نسيان الخروج العربي.. شهادة ميلاد جديدة للبدرى.. ومجد شخصى للجيل الجديد فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكاسب عديدة تنتظر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حال الفوز بكأس مصر واستعادة البطولة المحلية الغائبة عن الخزائن الحمراء منذ 10 سنوات، وذلك حيث يُلاقي نظيره المصري البورسعيدي مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب، بعدما تأهل أحفاد التتش للنهائي بالفوز على سموحة بأربعة أهداف لهدف، فيما جاء صعود النادي الساحلي بفوزه علي الزمالك بثنائية دون رد.

وفي السطور التالية يرصد "اليوم السابع"، أهم المكاسب التي تنتظر الأهلي حال تحقيق اللقب المحلي وإعادته مٌجددًا لخزائن البطولات الحمراء.

*الهيمنة المحلية

يرغب النادي الأهلي في فرض هيمنته المحلية حال تحقيق الفوز بكأس مصر، فالمارد الأحمر هو الأكثر فوزًا ببطولة الدوري في المواسم الأخيرة وفي تاريخ الكرة المصرية، كما أنه فاز بكأس السوبر المحلي 9 مرات في الألفية الجديدة أي أكثر من غريمه التقليدي نادي الزمالك.

فريق الاهلي
فريق الاهلي

 

*دافع قوي قبل مواجهة الترجي

يحتاج لاعبو الأهلي لاكتساب دافع معنوي قوي من وراء الفوز بكأس مصر واستعادة اللقب، وذلك قبل موقعتي الترجي التونسي المصيريتين في ذهاب وإياب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي والمقرر لهما يومي 16 و24 سبتمبر المقبل، فالأهلي أيضًا لديه رغبة في استكمال مشواره الأفريقي واستعادة لقب الأميرة بعد غياب 4 سنوات عن التتويج في المحافل الأفريقية.

فريق الترجي
فريق الترجي

*نسيان الخروج العربي

رغم أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري لم يعط الأهمية القصوي للبطولة العربية التي شارك فيها الأهلي مؤخرًا، إلا أن الخروج علي يد الفيصلي الأردني والخسارة منه في الدور قبل النهائي تسبّب في أزمة للاعبين والجهاز الفني بعد أن تعرضوا لانتقادات من جماهير الفريق خاصة أن الخسارة أمام النادي الأردني تكرّرت في أقل من أسبوعين، ولذلك يرغب لاعبو الأهلي في التتويج بكأس مصر لمُصالحة جماهيرهم والتأكيد علي رغبتهم في تحقيق المزيد من البطولات.

جانب من مباراة الاهلي والفيصلي
جانب من مباراة الاهلي والفيصلي

*شهادة ميلاد للبدري

لم يسبق أن فاز حسام البدري وهو في منصب الرجُل الأول ببطولة كأس مصر، فالمدير الفني للقلعة الحمرء أصبح في 22 يونيو 2009 أول مدرب مصري للفريق منذ 17 عامًا، ثم تقدم باستقالته في نوفمبر 2010 بعد الهزيمة من الإسماعيلي بنتيجة 3–1، ثم عاد لقيادة الأهلي مرة ثانية في 2012 خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه قبل ان يترك الفريق ويرحل لتدريب أحد الأندية الليبية ثم يعود لمصر ويعلن اتحاد الكرة في ديسمبر 2013 توليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قبل أن يتولى تدريب الأهلى للمرة الثالثة في أغسطس 2016 خلفًا للهولدندي مارتن يول وطوال هذا المشوار لم يفز البدري مع الأهلي ببطولة الكأس وهو في منصب الرجُل الأول.

حسام البدري
حسام البدري

*مجد شخصي للجيل الجديد

رغم أن الأهلي يضم حاليا أكثر من 30 لاعبًا إلا أن هناك 3 لاعبين فقط هم من حملوا الكأس مع الفريق الأول وهم عماد متعب وحسام غالي وحسام عاشور، أما البقية فلم يسبق لهم التتويج مع الفريق بالبطولة،لذا تعتبر موقعة الثلاثاء أمام المصري تحد شخصي لهم ورغبة قوية منهم في كتابة مجد جديد مع القلعة الحمراء.

 

عماد متعب
عماد متعب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة