سامح عاشور: صمود الفلسطينين فى القدس درس يعيد الوعى العربى

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 08:24 م
سامح عاشور: صمود الفلسطينين فى القدس درس يعيد الوعى العربى سامح عاشور نقيب المحامين يستقبل وفدا فلسطينيا
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح عاشور نقيب المحامين، اليوم الثلاثاء وفدا فلسطينيا رفيع المستوى برئاسة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية، وعبر الوفد عن اعتزازه بالدور الذي قام به النقيب خلال رئاسته في اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين المصرية في دعم الموقف الفلسطيني ، ضد الكيان الصهيوني ، مشيرا الى أنه كان له اكبر الأثر فى دعم النجاح الذي حققته وقفة الشعب الفلسطيني فى القدس المحتلة ، وهذا الصمود الكبير الأسطوري الذي حققه الفلسطينيون دفاعا عن المسجد الأقصى.
 
شارك فى اللقاء من الوفد الدكتور احمد محمد احمد ، الدكتور إياد أبو الهنود مدير المكتب الإعلامي والعلاقات الخارجية بحركة فتح ، المستشار هشام أبو دقه ، دكتور جهاد زهير الحرازين ، المهندس انور أبو طير ، المحامي علاء عطية ، ريم أبو جامع نائب رئيس الاتحاد العربي ، فريد شاهين منتج ومخرج فلسطيني.
 
وأكد سامح عاشور  خلال اللقاء ان جميع أزمات المنطقة ما هي إلا نتاج مخطط لتفتيت الشعب الفلسطيني ، وخلق كيانات لتأمين وجود الدولة اليهودية ، معتبرا ما حدث في القدس درس لعودة الوعي العربي. 
 
وتابع: "نحن في حاجة إلى إعادة ترتيب سبل المواجهة المختلفة، ولابد ان تدخل أجندة المنازعات القضائية سواء فى المحكمة الجنائية الدولية أو غيرها ، أو فى اي محفل دائرة الصراع ، وذلك لأننا لم ندخل فى هذا الملف بالشكل الكافي ، الذي يضع الكيان الصهيوني في موقف الدفاع الذي يكشف مصداقيته تمهيدا للدخول على مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة".
 
وأوضح نقيب المحامين أنه ينبغي أن نقدم للشباب العربي الجرعة التى تجعله يواصل عملية النضال والكفاح، وأن يستوعب حق الاسترداد والتحرير بعد أن توقفت الشخصيات العظيمة السابقة عن تقديم الجديد فى هذا الملف ، معيدا على ما ذكره من شعار انه ليس مسلما من لا يدافع عن كنيسة القيامة ، وليس مسيحيا من لا يدافع عن الأقصى.
 
وشدد في حديثه على أن العالم يكيل بمكيالين ويعترف بجهات خلقت الكيانات الإرهابية كجماعة داعش التي تستبيح دم الانسان دون ملة أو دين، موجها التحية للشعب الفلسطيني وطلب نقلها من الوفد بإسم المحامين والمحامين العرب والشعب المصري أجمع إلى الفلسطينين.
 
 
1
 

2
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة