فى عيد ميلاده..

5 دروس فى الحياة المهنية يمكن أن تتعلمها من توم هانكس

الأحد، 09 يوليو 2017 12:24 م
5 دروس فى الحياة المهنية يمكن أن تتعلمها من توم هانكس توم هانكس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ممثل ومنتج وكاتب ومدير ومطور تطبيقات وصاحب ثروة تبلغ 350 مليون دولار. مع كل هذه السيرة المهنية ينبغى أن يكون النجم الأمريكى "توم هانكس" مصدر قوى للإلهام فى النجاح المهنى المستمر على مدار سنوات طويلة.
 
واليوم فى عيد ميلاده إليك بعض دروس الحياة المهنية التى ينصحك موقع "knowstartup" بتعلمها من "توم هانكس" خاصة إذا كنت واحدًا من رواد الأعمال:
 

لا مانع من المخاطرة والاقتراب من الخوف

قال توم هانكس "إن عملى ممتع جدًا ولكنه لا يزال مخيف جدًا. أنت تسير دائمًا على الأسلاك العالية. ولكن هذا الرعب هو ما يجعلنى أشعر بالحياة. إنه شعور رائع على عكس أى شيء آخر فى العالم". 
 
هذا الدرس يمكن لمن يختار مسار ريادة الأعمال أن يتعلمه جيدًا من توم هانكس فاختيار ريادة الأعمال هو مخاطرة بالوقت والمال والسمعة من أجل الحلم وهو أمر مرهق ومخيف ولكن على الرغم من ذلك جزء من سعادتك يكون أنك واجهت وتغلبت على هذه المخاوف.
 

الأمور لن تكون سهلة 

رحلة طويلة من الدراسة قطعها توم هانكس من المدرسة الثانوية حيث التحق بفئة الدراما ثم تخصص فى الفنون المسرحية وبدأ من وقتها العمل فى مسرح الكلية وبدأ تكوين مجموعات للمسرح وعاد إلى ساكرمانتو كممثل محترف ثم ذهب إلى نيويورك مع زوجته وطفله ويصف ذلك الوقت بأنه "كانت حرب للبقاء على قيد الحياة. جربت البطالة لعامين ومحاولات العمل وأخيرًا حصلت على دور فى فيلم منخفض الميزانية وبعدها حصلت على صفقة لتطوير مهاراتى مع شركة وانتقلنا إلى كاليفورنيا". هكذا لم يكن الطريق إلى النجاح مفروشًا بالورود وإنما مر بإخفاقات ونجاحات وسلك طرقًا وعرة من أجل تحقيق حلمه.
 

انظر إلى المستقبل 

عندما تكون على استعداد للقيام بشيء صعب حاول أن تفكر فى المستقبل وكيف يمكن أن تتغير الأمور، واطرح على نفسك الأسئلة البسيطة: ما الذى أحاول القيام به؟ وكيف أحتاج إلى إظهار ذلك؟ هكذا فعل توم هانكس مع كل الشخصيات الصعبة التى لعبها.
 

استخدم الفشل كفرصة للتعلم 

قال هانكس "أنت تتعلم أكثر من الأشياء التى لا تنجح من الأشياء التى تنجح. لقد عملت بجد على فيلمى "تيرنر وهوش" أكثر مما فعلت فى 80% من الأفلام التى قمت بها" هذا درس آخر مهم يمكن أن تتعلمه من النجم الحائز على الأوسكار، فالخطوة الأولى لتعلم ما ينجح هو معرفة ما لا ينجح فالخطأ هو جزء كبير من عملية تنظيم المشاريع، والخطأ الذى واجهته فى البداية يمكن أن يجعلك تصل لنصر أكبر فى النهاية.
 

تواصل مع جمهورك

واحد من الأشياء التى تجعل توم هانكس جيدًا جدًا هو قدرته على التواصل مع الجمهور والاحتكاك بهم فى الحياة اليومية كشخص عادى، وهذا ما يجب أن تفعله إذا كنت من أصحاب المشاريع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة