نص التحقيقات فى تورط موظفة بنك فى الاستيلاء على حسابات العملاء.. المتهمة اتفقت مع سائق ونقاش لانتحال صفة العملاء وسحب مبالغ مالية من أرصدتهم.. وأحد المتهمين: انتحلت صفة شقيق "ياسمن النرش" وسحبت 800 ألف جنيه

الخميس، 06 يوليو 2017 05:00 ص
نص التحقيقات فى تورط موظفة بنك فى الاستيلاء على حسابات العملاء.. المتهمة اتفقت مع سائق ونقاش لانتحال صفة العملاء وسحب مبالغ مالية من أرصدتهم.. وأحد المتهمين: انتحلت صفة شقيق "ياسمن النرش" وسحبت 800 ألف جنيه أموال - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نص التحقيقات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى تتزعمه مدير بالبنك الأهلى بفرع الشروق، مكون من نحو 3 متهمين آخرين، حيث تمثل دور المتهمة الأولى وتدعى سميرة محمود أحمد أشرف، نائب مدير قسم المحاسبة بفرع الشروق، فى الاستيلاء بيانات ومعلومات العملاء داخل البنك لتسهيل عملية الاستيلاء على حساباتهم لدى البنك من خلال بقية أعضاء التشكيل.

 

وتبين أنه من بين المجنى عليهم الذين تعرضوا لجريمة النصب من قبل هذا التشكيل كان " أمين محى الدين النرش"، شقيق ياسمين النرش، المتهمة فى قضية "سيدة المطار"، ودلت التحريات أن المتهمة الأولى اتفقت مع بقية المتهمين على انتحال صفة المجنى عليه، وبالفعل توجه المتهم الثانى "محمد سعيد" ويعمل سائق، إلى فرع البنك فى شبرا وكان بحيازته بطاقة شخصية تحمل أسم المجنى عليه، وتمكن من سحب مبلغ مالى فى البداية قدره 180 الف جنيه، وبعد عدة أيام سافر برفقة بقية التشكيل إلى محافظة الإسكندرية، وتمكن من سحب مبلغ مالى من نفس الحساب بقيمة 620 ألف جنيه، ولم تمر 24 ساعة حتى تمكن من سحب 200 ألف جنيه، مما أثار ريبة موظف الشباك فى البنك الذى اندهش لقيامة بعملية السحب على مدار يومين متتالين، وزاد شكه اضطراب المتهم وانصرافه قبل الحصول على المبلغ الأخير، مما دفع الموظف للاتصال بهاتف العمل الحقيقى الذى أكد له أنه لم يقم بحسب أى مبالغ ماليه من حسابه ولم يأت إلى محافظة الإسكندرية من الأساس، وتم تحرير شكوى بالواقعة.

 

وقام البنك باسترجاع اللوج الخاص بالفترة التى اجريت بها عملية السحب المشار إليهما لمعرفة الموظفين الذين قاموا بالاستفسار عن حساب العميل، وتبين أن الشبهات تدور حول الموظفة سميرة محمود، حيث تبين أنها طالبت بعض الموظفين بالاستفسار عن حساب العميل بعدد 14 مرة خلال الفترة من 13 يوليو إلى 5 اغسطس متحججة بحجج وهمية، وبالفعل تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها وضبط بقية أفراد التشكيل.

 

وأنكرت المتهمة سميرة موظفة البنك بفرع الشروق، التهم المنسوبة إليها، وعندما وجهت إليها جهات التحقيق سؤالا حول قولها عن اتهامها بالاستيلاء على بيانات العملاء والدخول أكثر من 24 مرة على حساب العميل "أمين النرش"؟، ذكرت أنها قامت بالاستفسار بشكل طبيعى وفقا لطبيعة عملها، بهدف التعرف إذا كان للعميل حسابات أخرى أم لا، موضحة أنها استعلمت عن الحساب سالف الذكر 4 مرات فقط.

 

وأشارت المتهمة إلى أنها لم تطلب من أى موظف بالبنك الاستعلام عن حساب هذا العميل، وعن قيامها بتكوين تشكيل عصابى الهدف منه الاستيلاء على حسابات العملاء ذكرت قائلة: محصلش، كما أنكرت صلتها ببقية أعضاء تشكيل العصابة.

 

واعترف المتهم الثانى محمد سعيد، نقاش 36 سنة، والذى انتحل صفة المجنى عليه" أمين النرش"، أنه كان يمر بظروف مادية صعبة ويقطن مع أحد زملائه نظرا لمشكلات مع طليقته، وطالب منه صديق متهم اخر يدعى "رضا" اتمام تلك العملية من خلال سحب مبالغ من حساب أحد العملاء من البنك الأهلى المصرى، وبرر اليه أن المجنى عليه يتاجر بالمخدرات ويستحق السرقة، وطالبه بتقليد توقيع العميل الأصلى.

 

وتابع المتهم خلال التحقيقات، أنه بالفعل توجه إلى فرع البنك وسحب المبلغ المشار إليه وأخدت منه مقابل ذلك مبلغ 5 آلاف جنيه، وبعد عدة أيام طالب منى إتمام نفس العملية مرة أخرى وسافرنا إلى الإسكندرية وتمكنت من سحب 600 ألف جنيه، وفى اليوم التالى تم سحب مبلغ 200 ألف جنيه، من نفس البنك وشعرت بالتوتر عندما وجه إلى الموظف سؤالا عن السبب عن عدم سحب المبلغ على مرتين، فشعرت بالتوتر وبالقلق وهاتفت صديقى عماد وأبلغته بما حدث فطلب منى الانصراف سريعا وبالفعل انصرفت.

 

وأشار إلى أنه بعد مرور عدة أشهر، فوجئ بقيام شخص آخر يدعى "ميدو" صديق رضا، طلب منه العمل كنقاش فى شقة بحدائق القبة وعندما ذهبت للقائه فوجئت بقوة من القسم وتم ضبطى بتلك التهمة.

 

ومن جانبه أنكر المتهم الثانى بالقضية ويدعى "عماد صلاح الدين أبو العطا"، سائق، كل التهم المنسوبة إليه، وحول علاقته ببقية أعضاء التشكيل ذكر أنه لديه معرفة بشخص يدعى "رضا" الذى طالبه فى أحد الأيام باستشارة حول سيارة كان ينوى الأخير شرائها، وبالفعل ذهب معه إلى منطقة شبرا لفحصها وكان هناك شخص اخر برفقته وهو المتهم الثانى "محمد سعيد"، وطالبوه بالدخول إلى البنك لسحب مبلغ مالى لشراء السيارة.

 

وتابع المتهم الثالث، أنه ليس له علاقة بماحدث ولم يعرف تفاصيل مايجرى، مبررا وجوده بمحافظة الإسكندرية أنه كان برفقتهم بعد أن طالبه" رضا" بتنظيف شقة يملكها مقابل أجر مادى، وهذا كان سبب تواجده هناك.

 

وتضمن التحقيقات صورة من الخطاب المرسل من قبل البنك المركزى إلى النيابة العامة، كما تضمن إيصال من فرع البنك الأهلى الذى يوضح سحب المبالغ المالية المشار إليها من حساب العميل "أمين النرش".

 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، أمرت بتأجيل محاكمة المتهمين إلى جلسة 7 سبتمبر المقبل، للمرافعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة