سفير فلسطين بالقاهرة: أبومازن يصل مصر السبت ويلتقى الرئيس السيسى الأحد

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:41 م
سفير فلسطين بالقاهرة: أبومازن يصل مصر السبت ويلتقى الرئيس السيسى الأحد الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جمال الشوبكى، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، إن الرئيس محمود عباس أبو مازن سيصل القاهرة مساء السبت المقبل، على أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى الأحد.

وأضاف "الشوبكى"، إن الرئيس الفلسطينى قد يلتقى لدى وصوله مساء السبت، وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مشيرا إلى أن القمة الفلسطينية ستبحث مستجدات الأوضاع الفلسطينية والعلاقات الثنائية.

كانت حركة فتح قد نفت الأنباء التى ترددت عن إلغاء الزيارة المقررة للرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" للقاهرة مطلع الأسبوع المقبل، وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمى، فى اتصال هاتفى مع وكالة "سوا"، صباح اليوم الأربعاء، إن زيارة الرئيس عباس فى موعدها المقرر سلفا ولا تغيير فيها، مؤكدا أن الأخبار التى أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية "أكاذيب وفبركات".

وأضاف "القواسمى" أن "العلاقة بين فلسطين والقاهرة لم تتوقف، وأن مصر دائما ما كانت داعما أساسيا ومحوريا للقضية الفلسطينية"، مشددا على عدم وجود أى حساسية فى العلاقات بين الجانبين، مؤكدا أن الرئيس عباس ينسق مع القيادة المصرية فى القضايا السياسية، خاصة فى ظل العدوان والاستيطان الإسرائيلى، واقتحامات المسجد الأقصى وكيفية التصدى لهذا العدوان.

ولفت المتحدث باسم حركة فتح، إلى وجود تنسيق كامل مع القيادة المصرية فى كيفية اتخاذ الخطوات اللاحقة، فى ظل التعنت الإسرائيلى الرافض لأسس العملية السياسية، إضافة لبحث العلاقات الثنائية المشتركة وتعزيزها وإمكانية التسهيل على الفلسطينيين أينما كانوا، فيما يتعلق بالدور المصرى، سواء فى قطاع غزة أو  فى أى مكان آخر، متابعا: "قطاع غزة جزء من الوطن الفلسطينى، ودور مصر تاريخيا كان داعما للشرعية الوطنية الفلسطينية ولمنظمة التحرير، إذ تعتبرها مصر الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطينى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة