تواصل الجولة الخامسة للمفاوضات السورية فى العاصمة الكازاخستانية أستانة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:20 ص
تواصل الجولة الخامسة للمفاوضات السورية فى العاصمة الكازاخستانية أستانة مفاوضات أستانة حول سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الجولة الخامسة للمفاوضات السورية فى العاصمة الكازاخستانية أستانة، ويجرى الوفد الروسى والإيرانى والتركى اليوم الأربعاء، لقاءات ثنائية.

ومن المتوقع أن تعقد جلسة فى اليوم الثانى للمفاوضات بمشاركة ممثلى المعارضة السورية المسلحة، وفى هذه الأثناء أعلن عضو وفد المعارضة المسلحة ممثل فصيل (فيلق الشام) قائد العمليات العسكرية للجيش الحر ياسر عبد الرحيم رفض المعارضة السورية أى دور لإيران فى مناطق تخفيف التصعيد.

وقال عبد الرحيم فى تصريح مع وكالة أنباء (سبوتنيك) ـ" لا نوافق على الدور الإيرانى بتاتا، مشيرا إلى موافقته على ضمان الجانبين التركى والروسى لهذه المناطق..إن الجانب الروسى يقوم بضمان عدم قيام النظام بإطلاق النار علينا، ويقوم الجانب التركى بضبط فصائل المعارضة السورية".

وهدد عبد الرحيم" بإشعال الجبهات فى سوريا، حال استمرار الأعمال العسكرية، ودعا روسيا إلى ممارسة نفوذها على الحكومة السورية من أجل الإفراج عن الأسرى السوريين".

وأعلن وزير الخارجية الكازاخستانى خيرت عبد الرحمنوف، فى وقت سابق، أن وفدى الحكومة السورية والمعارضة المسلحة أكدا مشاركتهما فى لقاء أستانا، الذى يعقد فى يومى 4-5 يوليو الجارى. 

 من ناحية أخرى عقد ممثلون لوزارتى الدفاع فى كازاخستان والولايات المتحدة الأمريكية مشاورات دفاع ثنائية فى واشنطن، حسب وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخستانية من واشنطن.

وذكرت الوكالة أن نائب وزير الدفاع الكازخى الليفتنانت جنرال تلجات مختاروف ترأس الوفد العسكرى لبلاده إلى الولايات المتحدة، وأنه خلال الاجتماع الذى عقد امس بحث المشاركون القضايا الراهنة والمحتملة للتعاون العسكرى بين كازخستان والولايات المتحدة ووقعوا خطة للتعاون العسكرى لمدة خمس سنوات أخرى للفترة من 2018-2022 لتحديد مجالات التعاون للفترة القادمة بين البلدين.

على جانب آخر، اجتمع الجانب الكازاخى خلال الزيارة مع ممثلى وزارة الدفاع الأمريكية وإدارة الحرس الوطنى والجيش الأمريكى وجامعة الدفاع الوطنى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة