أكرم القصاص - علا الشافعي

تقنية الفيديو والتفويت والـ 8 أيام تثير المخاوف فى المشهد الأخير للدورى الليلة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:32 م
تقنية الفيديو والتفويت والـ 8 أيام تثير المخاوف فى المشهد الأخير للدورى الليلة فريق اسوان
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات الثامنة مساء  سيكون عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة على موعد مع الإثارة والندية حينما تدور مباريات معركة الهبوط بعد حسم لقب الدورى رسمياً لصالح الأهلى .

البقاء فى الدورى هذا الموسم سيعتمد على الفرق الأكثر جمعًا للنقاط وفي حال تساوي عدد النقاط سيتم الاتجاه للمواجهات المباشرة، ويحتل الداخلية المركز 15 برصيد 28 نقطة يليه أسوان في المركز 16 بـ26 نقطة ثم النصر للتعدين في المركز 17 برصيد 26 نقطة أيضا.

وبعد هبوط الشرقية للقسم الثانى رسمياً تتبقى 3 مواجهات حاسمة سينتج عنها هبوط فريقين واستمرار فريق فى الدوري الممتاز لموسم 2017-2018 تقام منها اثنين الليلة سيلعب الداخلية على ملعبه مع فريق طنطا، فيما يلعب أسوان على ملعبه مع وادي دجلة، ويلعب النصر للتعدين على ملعبه مع سموحة والمقرر لها الخميس 13 يوليو الجارى على استاد أسوان.

وتحاوط مباريات الليلة عدة مخاوف نرصدها فى السطور التالية ..

تطبيق تقنية الفيديو

كان اتحاد الكرة قد قرر الاستعانة بتقنية حكم الفيديو في مباريات الدوري بداية من الليلة بعد الحصول على موافقة اتحاد الاذاعة والتلفزيون من أجل توفير المعدات اللازمة ، الأمر الذى يزيد من المخاوف من فشل التجربة.

وتقرر تعيين صبحي العمراوي حكما لمباراة الشرقية ومصر المقاصة بالجولة 33 للمسابقة ويعاونه كلا من تامر سمير وحمدي غزال، ومحمد علي الشناوي حكماً رابعاً، وأحمد الغندور حكم فيديو.

وتم اسناد مباراة اسوان ووادي دجلة للحكم محمد الصباحي، ويعاونه أحمد حسام طه وأحمد توفيق طلب، وطلعت السيد حكماً رابعاً، ومحمود عاشور حكم فيديو.

ويقود مباراة طنطا والداخلية تحكيميا كلا من محمد فاروق ويعاونه محمد حسن ومحمد محمود لطفي، وشريف حسن حكماً رابعاً، ومحمد الحنفي حكم فيديو.

الـ 8 أيام  

مباريات اليوم قد ينتج عنها تحديد الفريقين الهابطين للمظاليم برفقة الشرقية أو يتم تأجيل الحسم انتظاراً لمباراة التعدين مع سموحة، وذلك فى حالة خسارة أو تعادل الداخلية أو خسارة أو تعادل أسوان.

وبذلك سيتأخر الحسم ثمانية أيام بداية من اليوم 5 يوليو وحتى إقامة مباراة التعدين مع سموحة المقرر لها 13 يوليو.

التفويت

تخشى الفرق المتصارعة على النجاة من الهبوط من شبح التفويت المعروف فى مثل هذا التوقيت من عمر مباريات الدورى الممتاز .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة