الدورى المصرى على موعد مع الإثارة الليلة.. الداخلية يرفع شعار "اخدم نفسك بنفسك" للنجاة من الهبوط.. أسوان يتمسك بالفرصة الأخيرة وينتظر هدايا طنطا.. والتعدين يكتفى بالدعاء للبقاء بين الكبار

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:30 ص
الدورى المصرى على موعد مع الإثارة الليلة.. الداخلية يرفع شعار "اخدم نفسك بنفسك" للنجاة من الهبوط.. أسوان يتمسك بالفرصة الأخيرة وينتظر هدايا طنطا.. والتعدين يكتفى بالدعاء للبقاء بين الكبار فريق الداخلية
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل مسابقة الدورى المصرى الليلة لخط النهاية، والتى شهدت تتويج الأهلى بلقب الدورى العام للمرة الثانية على التوالى والـ39 فى تاريخه.

 

ورغم حسم الأهلى مسابقة الدورى قبل مشهد النهاية بأربع جولات، إلا أن إثارة الدورى ما زالت مستمرة وهذه المرة من خلال تنافس ثلاثة أندية على البقاء ضمن دورى الأضواء والشهرة.

 

تقام فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء 3 مواجهات حاسمة فى الجولة الأخيرة للدورى الممتاز لتحدد مصير معركة الهبوط، ويلعب الشرقية مع مصر المقاصة فيما يستضيف أسوان وادى دجلة ويلعب الداخلية مع طنطا

 

البقاء فى الدورى هذا الموسم سيعتمد على الفرق الأكثر جمعًا للنقاط وفي حال تساوي عدد النقاط سيتم الاتجاه للمواجهات المباشرة، ويحتل الداخلية المركز 15 برصيد 28 نقطة يليه أسوان في المركز 16 بـ26 نقطة ثم النصر للتعدين في المركز 17 برصيد 26 نقطة أيضا.

 

وبعد هبوط الشرقية للقسم الثانى رسمياً تتبقى 3 مواجهات حاسمة سينتج عنها هبوط فريقين واستمرار فريق فى الدوري الممتاز لموسم 2017-2018 تقام منها اثنين الليلة سيلعب الداخلية على ملعبه مع فريق طنطا، فيما يلعب أسوان على ملعبه مع وادي دجلة، ويلعب النصر للتعدين على ملعبه مع سموحة والمقرر لها الخميس 13 يوليو الجارى على استاد أسوان.

 

مباريات اليوم قد ينتج عنها تحديد الفريقين الهابطين للمظاليم برفقة الشرقية أو يتم تأجيل الحسم انتظاراً لمباراة التعدين مع سموحة وذلك فى حالة خسارة أو تعادل الداخلية أو خسارة أو تعادل أسوان.

ونرصد فى السطور التالية 7 سيناريوهات تنتظر معركة الهبوط الليلة..

السيناريو الأول

فوز الداخلية على طنطا يعنى بقاؤه فى الدورى وهبوط أسوان والتعدين.

السيناريو الثانى

تعادل الداخلية مع طنطا وتعادل أسوان مع وادى دجلة وتعادل النصر للتعدين مع سموحة بما يعنى بقاء الداخلية وهبوط أسوان والنصر.

السيناريو الثالث

خسارة الداخلية من طنطا وفوز النصر للتعدين وأسوان بما يعنى هبوط الداخلية ويتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين أسوان والتعدين والتى بلغة الارقام ترجح كفة أسوان ليعلن بقاءه فى الممتاز وهبوط الداخلية والتعدين .

السيناريو الرابع

تعادل أو هزيمة الداخلية وفوز أسوان وتعادل أو هزيمة التعدين بما يعنى بقاء أسوان وهبوط الداخلية والتعدين

السيناريو الخامس

هزيمة الداخلية وتعادل أو هزيمة أسوان وفوز التعدين بما يعنى بقاء التعدين وهبوط الداخلية وأسوان .

السيناريو السادس

تعادل الداخلية وفوز أسوان والتعدين بما يعنى تساوى الثلاث فرق بالوصول للنقطة 29 بما يعنى اللجوء للمواجهات المباشرة التى تثبت تفوق أسوان والتعدين على الداخلية وفى هذه الحالة يتم اللجوء للمواجهة المباشرة بين أسوان والتعدين وهى لمصلحة أسوان .

السيناريو السابع

خسارة الفرق الثلاثة الداخلية وأسوان والتعدين أمام طنطا ودجلة وسموحة فيبقي الوضع الحالى حيث يبقي الداخلية فى الممتاز وهبوط التعدين وأسوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة