دفتر أحوال المواطن.. طفل يفقد قدمه نتيجة إهمال طبى فى مستشفى بأكتوبر.. أهالى كفر الزيات يتضررون من جشع سائقى الميكروباصات.. وقطط داخل المستشفى الميرى بالإسكندرية.. والظلام يخيم على نفق الشاطبى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. طفل يفقد قدمه نتيجة إهمال طبى فى مستشفى بأكتوبر.. أهالى كفر الزيات يتضررون من جشع سائقى الميكروباصات.. وقطط داخل المستشفى الميرى بالإسكندرية.. والظلام يخيم على نفق الشاطبى دفتر احوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

قطط على باب غرفة العناية المركزة بالمستشفى الميرى بالإسكندرية

رصد القارئ شريف أشرف، الإهمال فى المستشفى الميرى بمحافظة الإسكندرية، متمثل فى وجود قطط أمام غرفة العناية المركزة، فى مشهد لا يليق بمستشفى تخدم آلاف المرضى.

 

وأضاف القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، أن المستشفى يلجأ إليها المئات من المواطنين للعلاج، خاصة فى حالات الطوارئ والحوادث، يخدم محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ، لكن سوء الخدمة الطبية بالمستشفى أثارت استياء عدد كبير من المواطنين.

القطط داخل المستشفى
القطط داخل المستشفى

 

سكان قرية كفر حميد فى الجيزة يشتكون من انقطاع التيار الكهربائى

أرسل القارئ ربيع نصر الله شكوى واستغاثة من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن قرية كفر حميد التابعة لمركز العياط فى محافظة الجيزة.

 

وأضاف القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع" أن المنطقة بالكامل تعانى من تلك الأزمة منذ عدة أيام والمسئولين فى المركز لا يستجيبون للشكاوى، مناشداً شركة الكهرباء العمل على إعادة التيار، لرفع المعاناة عن المواطنين فى الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة التى تشهدها البلاد.

 

أهالى مركز كفر الزيات يتضررون من جشع سائقى الميكروباصات

اشتكى أهالى وسكان قرى مركز كفر الزيات فى محافظة التابعة لمحافظة الغربية، من جشع سائقى الميكروباصات فى زيادة تعريفة الأجرة بعد زيادة أسعار الوقود.

وأوضحت القارئة أسماء السيد فى شكواها لـ "صحافة المواطن"، أن السائقين يبالغون فى زيادة التعريفة الخاصة بالأجرة، وناشدت المسئولين فى محافظة الغربية تكثيف الحملات الرقابية لضبط أسعار التعريفة وتوحيدها.

 

طفل يفقد قدمه نتيجة إهمال طبى فى مستشفى بأكتوبر

أرسل القارئ حمادة ناصر، والد الطفل "أدم"، الذى فقد قدمه داخل مستشفى فى مدينة السادس من أكتوبر، نتيجة الإهمال الطبى الذى تعرض له أثناء إجرائه عملية جراحية.

 

وأوضح القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع"، أن الطفل تواجد فى المستشفى يوم 10 رمضان الماضى، لإجراء عملية قلب مفتوح، وعقب الانتهاء من العملية، تم احتجازه داخل غرفة العناية المركزة فتم ربط قدميه فى السرير لمدة 10 ايام مما أدى الى قطع الأوتار وتصلب الشرايين وبتر القدم.

 

وناشد القارئ المسئولين فى وزارة الصحة فتح تحقيق شامل لمسائلة المتسببين فى فقدان نجله قدميه فى مقتبل عمره، مضيفاً أنه تم تحرير محضر ضد المستشفى فى قسم شرطة السادس من أكتوبر لمحاسبة المسئولين عن الإعاقة التى لحقت بنجله.

الطفل بعد الإصابة
الطفل بعد الإصابة

 

شكوى من نقص الخدمات فى مدينة "إسكان دهشور" بالفيوم

أرسل القارئ رامى عبد الحميد المصرى، شكوى من سوء وقلة الخدمات فى مدينة إسكان دهشور بمحافظة الفيوم، مطالبا المسئولين بالمحافظة والوزارات سرعة العمل على حل مشاكلهم المستمرة.

 وسرد القارئ معاناة السكان مع نقص الخدمات، قائلا:" لا توجد مواصلات عامة ويوميا ندفع دم قلبنا فى المواصلات، أيضا لا يوجد مستشفى أو حتى عربية إسعاف على الأقل للطوارئ"، مضيفا هناك أيضا سوء فى خطوط شبكات المحمول وعدم وجود خطوط تليفون أرضى.

 

شكاوى من "الظلام" بنفق الشاطبى فى الإسكندرية

أرسل القارئ محمود حسن، شكوى من الظلام المخيم على نفق المشاة بالشاطبى فى الإسكندرية، مما يعرض حياة المارة لخطر السرقة والتثبيت.

 

وطالب القارئ المسئولين بالمحافظة سرعة العمل على إعادة صيانة الإضاءة بالنفق وإنارته مرة أخرى، خاصة بعد أن اتخذه بعض الخارجين عن القانون مأوى لهم وترويع المارة والمواطنين فى الأوقات المتأخرة من الليل.

الظلام يخيم على نفق الشاطبى (3)
الظلام يخيم على نفق الشاطبى

 

قارئ يناشد وزير الصحة لمساعدته فى توفير حضانة لحفيده

أرسل القارئ عبد العزيز عبد السلام عبد العزيز النجار، عبر خدمة صحافة المواطن استغاثة لوزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، بتوفير حضانة لحفيده تابعة للوزارة، بعد ولادته غير مكتمل النمو، وعدم مقدرة الأسرة على تكاليف الحضانات الخاصة.

 

وقال القارئ، إن ابنته ولدت حفيده فجر اليوم، غير كامل النمو، فى أحد المستشفيات بمنطقة عزبة النخل وطلب منهم الطبيب وضعه فى الحضانة لظبط عملية التنفس حتى لا يصيبه أى مكروه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة