بالصور.. وزير الصحة يفتتح مصنع هرمونات أكديما بتكلفة 40 مليون دولار.. أحمد عماد: إنشاء مصنعين للأدوية بشرق وغرب أفريقيا.. "أكديما": ضخ 43 دواء بالأسواق قريباً.. وتدشين مصنع للمحاليل الفترة المقبلة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 08:23 م
بالصور.. وزير الصحة يفتتح مصنع هرمونات أكديما بتكلفة 40 مليون دولار.. أحمد عماد: إنشاء مصنعين للأدوية بشرق وغرب أفريقيا.. "أكديما": ضخ 43 دواء بالأسواق قريباً.. وتدشين مصنع للمحاليل الفترة المقبلة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة إلى التوسع فى تأمين إحتياجات مصر من الدواء محليا بوصفه أمن قومى بالإضافة إلى دعم قطاع التصدير للقضاء على أزمات العملة الصعبة حيث افتتح اليوم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بالمنطقة الصناعية السادسة مصنع لتصنيع أدوية الهرمونات يتبع شركة أكديما للصناعات الدوائية بإستثمارات 40 مليون دولار بما يعادل 800 مليون جنيه.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الوزارة تتحرك وفق خطط الحكومة والرئيس السيسى بتأمين احتياجات البلاد من الأدوية ودعم مناخ التصدير لإنهاء أزمة الدولار مشيرا إلى أن مصر بها امكانات كبيرة تستطيع النهوض بصناعة الدواء والتى تمثل 50 مليار جنيه من الاقتصاد القومى.

 

وتابع الدكتور أحمد عماد: جارى إنشاء مصنعين للأدوية الأول فى غرب أفريقيا والثانى فى شرق أفريقيا مؤكدا أن الفترة المقبلة سيكون هناك توسع لبناء المصانع خارج مصر وخاصة فى أفريقيا للخروج من التصدير بسعر بلد المنشأ ما يعنى رفع سعر الدواء الذى يصدر للخارج.

 

وقال وزير الصحة والسكان أنه سيتم إنشاء مصنع جديد للمحاليل فى أكديما خلال عام مؤكدا أن ذلك يوفر احتياجات السوق المحلية لافتا إلى أن إجراءات التيعير والتيجيل بادارة الصيدلة يتم تعديلها بما يصب فى صالح الصناعة المحلية ورفع صادراتها.

وأضاف وزير الصحة أنه سيتم توجيه ادارة الصيدلة بوزارة الصحة إلى إنهاء جميع اجراءات تسجيل المستحضرات الدوائية المتأخرة لافتا إلى أن هناك استراتيجية كبيرة لتحسين تسعيرة الدواء المحلى بما يصب فى مصلحة التصدير.

وطالب وزير الصحة بتوفير معامل داخل المصانع التى تقوم بتصنيع الأدوية لتتمكن من التعرف المبكر عن جودة المواد الخام والأصناف المنتجة مؤكدا ضرورة الحرص على توفير الأبحاث والتطوير.

وقالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة أكديما إن مصنع الهرمونات سينتج 43 دواء مابين أقراص وفيال وأمبولات لعلاج العقم ومنع الحمل وفق معايير التصنيع العالمى وبأسعار منخفضة مشيرة إلى أن هناك 12 صنفا سيتم إنتاجهم لمنع الحمل و8 آخرين يتعلقون بالعلاجات الكرتوزونية و23 دواء لعلاج العقم.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية أكديما أن المصنع بدأ فى ضخ كافة الكميات الدوايئة التى ينتجها فى الأسواق مشيرة إلى أن المنتجات جميعها تخضع لمعايير جودة عالمية وفق الأدلة الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية.

وتابعت ألفت غراب أن المنتجات عبارة عن أقراص وفيال وأمبولات تحتوى على الهرمونات المختلفة، خاصة المتعلقة بالسيدات لافتة إلى أن الأسعار المتعلقة بهذه المنتجات فى متناول الجميع وأرخص من المستورد.

ومن جانبة كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه سيتم إنهاء إجراءات تسجيل جميع مستحضرات شركة أكديما لافتا إلى أن المصنع يستهدف تصنيع كثير من الأدوية الناقصة فى السوق ويقضى على الاستيراد الذى يستنزف أكثر من نصف مليار دولار سنويا.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة