بالفيديو.. شكرى سرحان يتحدث عن ثورة يوليو و"رد قلبى" وعلاقته بأحمد مظهر

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:00 ص
بالفيديو.. شكرى سرحان يتحدث عن ثورة يوليو و"رد قلبى" وعلاقته بأحمد مظهر شكرى سرحان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال إحدى حلقات برنامج "لسة فاكر" تقديم الإعلامية نهال كمال، وإخراج أسامة البهنسى، استضاف البرنامج النجم الكبير شكرى سرحان، للحديث عن فيلم "رد قلبى" وكواليس تصويره .

 

وقال سرحان فى بداية الحديث، أعتز بفيلم "رد قلبى" لأن الله أكرمنى واختارنى لأجسد فيه شخصية شاب مصرى، ومن أسرة مصرية متواضعة وبسيطة، وترصد حياة هذه الأسرة، بالإضافة الأسرة الأخرى الإقطاعية، وهما رمزان للحياة فى مصر فى هذا الوقت، وأيضا حصل الفيلم على العديد من الجوائز، فضلا عن قيام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى عيد العلم عام 1965 بمنحى وسام الجمهورية.

 

وأضاف سرحان، أن أجواء الفيلم فرضت علينا الألفة والمحبة، وكل من شارك بالفيلم عاش فترة مصر ما قبل الثورة، وعن أهم المشاهد، قال سرحان حاولت أن استفاد من فروسية أحمد مظهر، وفى أحد المشاهد، طلب منى أن أركب أحد الخيول، ولكنه كان يتتبعنى، ويشر بالخوف بسبب قوة الحصان وسرعته، رغم أنه فى سياق الفيلم هو الذى دبر لى كل هذا .

 

من جانبه قال الناقد الراحل رفيق الصبان، فى نفس البرنامج، وخلال نفس الحلقة، أن أهمية فيلم "رد قلبى" تكمن فى كونه يعبر بالقلب عن ثورة يوليو، أو رومانسية الثورة، ومخرج يهتم بالرومانسية عز الدين ذو الفقار.

 

وأضاف الصبان أن من الأدوار المهمة فى الفيلم دور النجم أحمد مظهر ، لأن هذا الفيلم كان نقطة الانطلاق لهذا الفارس العظيم، ورغم أن هذه الشخصية كرهها المشاهدون، إلا أن ذلك جعلنا نتفهم طبيعة هذا الدور، مضيفا أن الفيلم كان به نجوم كبار وتحديدا شكرى سرحان ومريم فخر الدين وهند رستم، أما النجوم الآخرون كانوا يتحسسون طريقهم للنجومية فى هذا الوقت .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة