القوات اليمنية تحقق تقدما جديدا فى مدينة موزع غربى تعز

الإثنين، 31 يوليو 2017 03:36 م
القوات اليمنية تحقق تقدما جديدا فى مدينة موزع غربى تعز الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
صنعاء ـ الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القوات الشرعية اليمنية، أنها حققت تقدما جديدا فى موزع غربى محافظة تعز خلال مواجهات مع المتمردين الحوثيين وذلك بعد اجبارها لمليشيات الحوثى على الانسحاب .

وذكرت القوات اليمنية- حسبما ذكرت قناة (العربية الحدث)-اليوم الاثنين، أنها قدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق المواجهات بين الجيش اليمنى ومليشيات الحوثى سعيا للتقدم نحو مديرية (مقبنة) التابعه لمحافظة تعز و(حيز) التابعه لمحافظة الحديدة، محاولة تطهيرهما من المليشيات.

وكان الجيش اليمنى قد حقق- فى وقت سابق- تقدما نحو مفرق المخا غرب محافظة تعز، لفرض سيطرتها الكاملة على المنطقة وتصفية عناصر من الحوثيين وصالح فى ظل انهيارات كبيرة للعناصر الانقلابية.

من ناحية أخرى أشاد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم الاثنين، بموقف بريطانيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية فى مختلف المواقف والمحافل الدولية انطلاقا من العلاقات المميزة التى تربط البلدين الصديقين، لافتا إلى الدور الذى اضطلعت به مع الدول دائمة العضوية فى الإسهام بعّملية التحول فى اليمن وانجاح مؤتمر الحوار الوطنى ودورها فى إنجاح المؤتمرات الدولية لأصدقاء اليمن لتقديم أوجه ألمساعدة والدعم لليمن.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليمنى فى الرياض للقائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن أندرو هانتر الذى نقل له تحيات وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الاوسط أليستر بيرت، مستعرضا جوانب التعاون والعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين على مختلف الجوانب.

من جانبه، جدد القائم بالأعمال البريطانى موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادى حتى تحقيق السلام المرتكز على المبادرة الخليجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة