فريدة عثمان فراشة مصرية "طائرة" فى مياه العالمية

الأحد، 30 يوليو 2017 05:02 م
فريدة عثمان فراشة مصرية "طائرة" فى مياه العالمية فريدة عثمان
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطنى للسباحة اسمها كواحدة من أفضل نجمات الألعاب الفردية وأصبحت حديث الصباح والمساء فى الرياضة المصرية بعد تحقيق الميدالية البرونزية فى سباق 50 م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية بالمجر، باعتبارها أول سباحة مصرية تحصد ميدالية فى بطولة عالم وباتت أمل مصر فى تحقيق ميدالية أولمبية فى طوكيو 2020.

فريدة عثمان
فريدة عثمان

 

من جانبها عبرت فريدة عثمان عن سعادتها بهذا الإنجاز، مشيرة إلى إنها لم تصدق حتى الآن تحقيق الميدالية فضلاً عن أنها ابتعدت عن الفضية بجزء من الثانية.

وحرص وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز على تهنئة اللاعبة  لتحقيقها إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم في تاريخ السباحة المصرية، وحصدت نجمة مصر البرونزية محققة زمن ٢٥.٣٩.

بينما قال ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، إن مستوى السباحة فى مصر كان ضعيفًا منذ 8 سنوات، ولكن تحسن كثيرًا خلال هذه الفترة، وأوضح إدريس أن فريدة عثمان حصلت على الميدالية البرونزية فى الـ٥٠م فراشة، واستطاعت كسر رقمها ثلاثة مرات ببطولة العالم للسباحة، وأجرت سباقا قويا للغاية يمكن تدريسه، مشيرًا إلى أن إنجازات الأبطال المصريين تبشر بأولمبية 2020، خاصة أن أعمارهم صغيرة، مؤكدًا أن أتحاد اللعبة يدعم هؤلاء الأبطال ويقدم لهم كل سبُل الدعم والمساندة من أجل استمرار هذه النتائج الجيدة بل وتحقيق ما هو أفضل مُستقبل.

فريدة عثمان 2
فريدة عثمان 2

 

فريدة عثمان تبلغ من العمر 22 عامًا، حيث إنها من مواليد 18 يناير عام 1995، وبدأت ممارسة السباحة وهى فى الرابعة من عمرها إلا أنها توقفت لفترة لممارسة السباحة الإيقاعية قبل أن تعود للسباحة في سن الـ11 لتفوز بكل الذهبيات في بطولات 50 و100 متر حر وفراشة والثاني في مسابقات الـ200 متر في أول مشاركة لها في البطولة المصرية التي اختيرت فيها كأفضل سباحة في البطولة.

فريدة عثمان  3
فريدة عثمان 3

 

حققت فريدة عثمان عدد كبير من الإنجازات فى مسيرتها الرياضية وأبرزها، تحقيق ميداليتين أحدهما ذهبية وأخرى فضية فى دورة الألعاب العربية عام 2007 بمصر، فضلاً عن تحقيقها 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين فى البطولة الأفريقية للناشئين بموريشيوس عام 2009، بالإضافة إلى حصد ذهبية وفضيتين و3 برونزيات فى البطولة الأفريقية بالمغرب عام 2010.

كما استطاعت عثمان أن تحقق ذهبية فى بطولة العالم للناشئين عام 2011 ببيرو وذهبية دورة الألعاب الأفريقية بموزمبيق فى نفس العام، فضلاً عن ذهبية ألعاب البحر المتوسط عام 2013.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة