إيمانويل ماكرون يعرض خفض عدد البرلمانيين الفرنسيين بمعدل الثلث

الإثنين، 03 يوليو 2017 03:47 م
إيمانويل ماكرون يعرض خفض عدد البرلمانيين الفرنسيين بمعدل الثلث        الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون لخفض عدد البرلمانيين الفرنسيين بمعدل الثلث، وقال فى خطاب رسمى طويل ألقاه أمام البرلمان المجتمع بمجلسيه فى قصر فرساى، "إن برلمانا فيه عدد أقل من النواب غير أنه يحظى بوسائل معززة هو برلمان يصبح العمل فيه أكثر سهولة، إنه برلمان يعمل بصورة أفضل"، داعيا إلى "التحرك" و"الفاعلية" على جميع مستويات السلطة.

قائلا، نحتاج "نهج جديد تماما" يتناسب مع الخيارات التى عبر عنها الفرنسيون، وقال ماكرون عارضا التوجهات الكبرى لولايته الرئاسية على البرلمانيين "إن الشعب الفرنسى يطلب منا من خلال خياراته الأخيرة اتباع نهج جديد تماما"، يقوم على تحول "عميق" من خلال إصلاح مؤسسات البلاد، 

وقال ماكرون عارضا التوجهات الكبرى لولايته الرئاسية على البرلمانيين "غالبا ما سلكنا حتى الآن طريقا خطأ ، فضلنا الآليات على النتائج، التسوية على المبادرة، مجتمع العائدات على مجتمع العدالة".

ودعا الرئيس الفرنسى إلى "تحول حازم وعميق يتباين مع سنوات الجمود وسنوات البلبلة" معتبرا أن الفرنسيين عبروا فى الانتخابات الأخيرة عن "رغبتهم فى تناوب عميق".

وشدد على "تقديره" للبرلمان واعدا بالعودة إليه "كل سنة" من أجل "عرض حصيلة" عمله، على غرار الخطاب حول حال الاتحاد الذى يلقيه الرئيس الأمريكى سنويا أمام الكونجرس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة