مصطفى الفقى يصدر قرارًا بعودة العمل فى مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة

الخميس، 27 يوليو 2017 05:00 م
مصطفى الفقى يصدر قرارًا بعودة العمل فى مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، قرارًا بعودة مكتبة الإسكندرية للافتتاح يوم الجمعة مرة أخرى بعد أن أغلقت أعقاب ثورة يناير 2011، وذلك بعد الاستقرار الأمنى الذى تشهده مدينة الإسكندرية ورغبة الباحثين فى الإسكندرية ومصر وكذلك الباحثين العرب والأجانب المترددين على مكتبة الإسكندرية فى عودة المكتبة للعمل مرة أخرى أيام الجمعة، خاصة أن الباحثين يعتبرون يومى الجمعة والسبت أساسيين لأعمالهم البحثية.

وذكر بيان للمكتبة اليوم، أن الدكتور الفقى أكد أن المكتبة ستشهد فى الفترة القادمة إعادة رسم سياسات التزويد بالكتب العربية والأجنبية بعد دراسة مسحية لاحتياجات الباحثين فى مصر والمنطقة العربية من الكتب والدوريات والدراسات والأبحاث. ولفت إلى أنه طلب من كافة قطاعات المكتبة وضع خطة لخدمة الجمهور بطريقة أكثر فاعلية وحداثة عن ذى قبل تقوم على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة عبر شبكة الانترنت.

وأوضح الفقى، أن مكتبة الإسكندرية ستشهد تعاون وطيد فى الفترة القادمة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى لخدمة الحركة التعليمية فى مصر والمساهمة فى تطوير برامج التعليم، لافتا إلى أنه أصدر قرارًا لقطاع الخدمات والمشروعات المركزية بالبدء فى تطوير موقع ذاكرة مصر المعاصرة لكى يكون مناسبًا لتعليم الأطفال والنشء والشباب التاريخ الوطنى المصرى، وتعزيزًا لهويته المصرية مرة أخرى.

وشدد مدير مكتبة الإسكندرية، على أن المرحلة القادمة فى تطوير مشروع الذاكرة ستشمل التواصل مع مدرسى التاريخ فى المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لبناء محتوى رقمى يتناسب مع مناهج التاريخ فى المدارس ويقوم على خدمة مدرس التاريخ وبث مواد مشوقة ومثيرة بعدة طرق وأساليب تحبب الأجيال الجديدة فى التاريخ المصرى العريق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة