موجز أخبار 6.. مصر تتسلم طائرتى رافال.. والعدد يرتفع لـ11 مقاتلة بالقوات الجوية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار 6.. مصر تتسلم طائرتى رافال.. والعدد يرتفع لـ11 مقاتلة بالقوات الجوية طائرات رافال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار على مدار الساعات الماضية، شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تسلم مصر طائرتى رافال ليرتفع عدد المقاتلات فى القوات الجوية إلى 11 طائرة، بالإضافة إلى إعلان وزارة التعليم العالى تسجيل 107 آلاف طالب رغباتهم بالمرحلة الثانية للتنسيق، علاوة على إعلان الحكومة البدء فى تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب الرابع الذى أقيم فى الإسكندرية.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
تنسيق إلكترونى
صرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف على مكتب التنسيق، بأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 107 ألف طالبًا وطالبة حتى الآن.
 
أنور قرقاش
قال وزير الشئون الخارجية الإماراتى، إن الدول الأربع ستخرج من الأزمة الخليجية، متبنية سياسات مكافحة الإرهاب، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 
 
أولتراس الزمالك
قرر قاضى المعارضات بمحكمة الدخيلة بالإسكندرية، تجديد أمر الحبس الاحتياطى فى القضية رقم 9924 لسنة 2017 جنح العامرية ثانٍ، المتهم فيها 235 مشجعا من أعضاء "أولتراس الزمالك"، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
 
محمد سعفان وزير القوى العاملة
ينشر "اليوم السابع" قائمة كاملة بـ"8701" فرصة عمل تم توفيرها حتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك وفقا للنشرة القومية للتشغيل لوزارة القوى العاملة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها.
 
 
دونالد ترامب
أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن قرار حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بعدم القبول أو السماح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأى صفة فى الجيش الأمريكى.
 
 
والد ثروت سامح
محاولات مستمرة للخارج لتفتيت مصر وإضعافها، تكمن فى إطلاق الشائعات، التى تهدف للإساءة لسمعة الشرطة المصرية، بدأت بتلفيق تهم التعذيب للشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وانتهت حديثاً بتلفيق تهمة تعذيب شاب مصري وإلقاء جثته فى صحراء الفيوم، فيما أطلقوا عليه "ريجينى جديد".
 
 
1
 
قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا لمتابعةً تكليفات رئيس الجمهورية لإنشاء كيان ثقافى بالعاصمة الإدارية الجديدة تتضمن دار أوبرا تسع لـ 2500 كرسى ومسرحين. 
 
 
2
 
تعلن وزارة الداخلية، غداً الخميس، عن حركة تنقلات رجال الشرطة السنوية، والتى اعتمدت على ضخ دماء جديدة شابة لتولى قطاعات وإدارات هامة بالوزارة، وتجديد الثقة لعدد من الكوادر الأمنية، التى حققت نجاحات كبيرة فى قطاعاتها على مدار الأشهر الماضية.
 
 
3
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، إنه تم تشكيل لجنة داخلية للنظر في كافة الشكاوى التى تم جمعها فى مؤتمر الشباب عن طريق الشاب ياسين الزغبى لايجاد حلول لهذه الشكاوى. 
 
 
4
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتوفير الإيرادات اللازمة لإنجاز المشروعات وخطط التنمية.
 
5
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الوطنى الرابع للشباب، الذى استضافته محافظة الإسكندرية على مدى اليومين الماضيين، كان ناجحا بدرجة كبيرة، واستعرضت الحكومة خلاله المحددات والأهداف الكاملة لاستراتيجية 2030 والمشروعات القومية المرتبطة بالإصلاح الاقتصادى. 
 
6
 
أعلنت القوات المسلحة المصرية انضمام طائرتين جديدتين من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز "رافال " إلى تشكيلات القوات الجوية، والتى تمثل الدفعة الرابعة من هذا الطراز ليصل عدد الطائرات التى وصلت إلى مصر اعتبارًا من النصف الثانى من 2015 حتى الآن 11 طائرة، وذلك من إجمالى 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر وفقا للبرنامج الزمنى المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا، والذى يشمل العديد من أوجه التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.
 
 
أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين الدكتور محمد ضياء زين العابدين، عميداً لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وذلك من تاريخ 20 يوليو 2017 ولمدة ثلاث سنوات.
 
 
أفادت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بمقتل 4 إرهابيين منفذى حادث استهداف سيارة الشرطة بالبدرشين، وذلك فى تبادل لإطلاق الرصاص بأكتوبر.
 
 
قال حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قانون حرية تداول المعلومات سيضمن حقوق الأفراد فى الحصول على المعلومات، والالتزام بالكشف عن المعلومات التى تمتكلها هيئات الدولة وإداراتها، لتحقيق الشفافية ومحاربة الفساد.
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، باللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لبحث عدد من المشروعات التنموية فى نطاق المحافظة، ومنها مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى.
 
 
 
عثر فريق من علماء آثار إيطاليين على أقدم رمز تعبيرى "إيموجى" يعود تاريخه إلى 1700 قبل الميلاد، وقطع أثرية آخرى.
 
 
أشادت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بشجاعة وبطولة الجندى المصرى الذى أنقذ أرواح العديد من المدنيين فى العريش بإحباطه عملية إرهابية من خلال دهسه سيارة مفخخة بــ 100 كليو متفجرات بدبابته.
 
 
 
كشف المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول- إحدى شركات قطاع البترول – عن ارتفاع الكميات المستهلكة من البنزين 95 بنسبة تصل إلى نحو 400%، بالمقارنة مع الكميات المباعة قبل قرار تحريك أسعار الوقود الأخير، متوقعا تضاعف تلك النسبة خلال الفترة المقبلة .
 
 
قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لرويترز اليوم الأربعاء، إن الاحتياطي الاستراتيجى للقمح فى مصر يبلغ 4.6 مليون طن ويكفي احتياجات البلاد لنحو ستة أشهر.
 
 
تداول رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، فيديو يظهر الكاتب والمحلل السياسى، مجيد عصفور، أثناء ظهوره على قناة الجزيرة القطرية بالملابس الداخلية.
 
أنهى نادي الزمالك صفقة أحمد كابوريا، لاعب النادى المصرى، نظير سداد 7 ملايين جنيه للنادى البورسعيدى.
 
 
تلقى سعد الدين، سمير مدافع الأهلي، اتصالات من وكيل لاعبين سعودى، أكد له أن نادى شيفيلد يونايتد الإنجليزى يرغب فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 
 
اعترف الصربى ميلوتين سريدويفيتش الشهير بـ"ميشو"، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، بوجود مفاوضات من نادى الزمالك لتولى قيادة الفريق خلفًا للبرتغالى أوجستو إيناسيو ، الذى سيخوض مباراته الأخيرة مع الأبيض أمام العهد اللبنانى اليوم فى البطولة العربية.
 
 
اقترب نادى ريال مدريد الإسبانى، من إبرام الصفقة الأغلى فى كرة القدم على مر العصور، بالتعاقد المنتظر مع النجم الفرنسى الشاب كليان مبابى، مقابل 180 مليون يورو، قادما من صفوف موناكو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
 
 
أعلنت القوات المسلحة المصرية، انضمام طائرتين جديدتين من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز "رافال " إلى تشكيلات القوات الجوية، والتى تمثل الدفعة الرابعة من هذا الطراز ليصل عدد الطائرات التى وصلت إلى مصر اعتبارا من النصف الثانى من 2015 حتى الآن لـ 11 طائرة ، وذلك من اجمالى 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر وفقا للبرنامج الزمنى المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا والذى يشمل العديد من أوجه التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.
 
 
تحركات أمنية متكررة لملاحقة وحصار حركة "حسم الإرهابية"، حيث نجح قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، فى حصار كبار كوادر الحركة الإرهابية فى ثلاث محافظات هى: "الفيوم والجيزة والشرقية".
 
 
الاختفاء القسرى قضية مُختلقة وصناعة القوى الداعمة للإرهاب".. هكذا أكد أعضاء مجلس النواب، لاسيما من لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان، الذين فتحوا هذه الملفات تحت القبة على مدار دور الانعقاد الأول والثانى، سواء من خلال فحص الشكاوى، التى وردت إلى البرلمان فى هذا الصدد من جانب، أو اللقاءات المتواصلة مع المجلس القومى لحقوق الإنسان وممثلى الجهات المعنية بوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى، وذلك فى ضوء حرص المجلس على تبين الحقائق حول هذه الإدعاءات، التى تسوقها بعض المنظمات فى الخارج وبعض المنتمين للجماعه الإرهابية.
 
 
سلطت مجلة "إنتربراينور" على موقعها الإلكترونى، النسخة الأمريكية، الضوء على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والذى تصدر غلاف العدد الأخير من نسخة الشرق الأوسط من المجلة المهتمة برواد الأعمال.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة