موجز أخبار السادسة.. السيسي: يجب على الشعب أن يكون لديه فوبيا من إسقاط الدولة

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار السادسة.. السيسي: يجب على الشعب أن يكون لديه فوبيا من إسقاط الدولة السيسي فى مؤتمر الشباب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها رسائل الرئيس السيسي فى مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية وتأكيده على أن الشعب يجب وأن يكون لديه فوبيا من إسقاط الدولة، علاوة على استعداد الدولة لدعم إنتاج عمل سينمائى يواجه محاولات هدم الدولة.
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 
السيسى
السيسى
 
 
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمة بجلسة "صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة"، أن الله أراد لمصر وشعبها أن يكون لديها جيش على مستوى عالى.
 
السيسي
السيسي
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تراجع قدرة الدول المصرية بكل اجهزتها ومؤسساتها خلال الـ40 والـ50 عام الماضية، قائلًا "اتصور أن 2011 كان إعلان شىء للدولة المصرية، وكاد يؤدى بينا فى مصر إلى أننا نشوف أكتر من اللى بيحصل فى دول أخرى لكن ربنا له حكمة والموضوع لا ينحصر فى دور الجيش فقط، ولكن فى حاجات أخرى اجتمعت مع بعضها لإنقاذ الدولة من مصير كان لازم تروح له".
 
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
 
 
 
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أبرز رسائل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطنى الرابع للشباب بمحافظة الإسكندرية.
 
السيسى (2)
السيسى 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يجب أن يكون لدى الشعب فوبيا من إسقاط الدولة المصرية، ويجب أن يعمل الإعلام على هذا لحماية مصر من السقوط.
 
 
 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استعداد الدولة لدعم إنتاج عمل سينمائى فى مواجهة محاولات هدم وإضعاف الدولة.
 
 
 
 
 
 
أعلن المستشار محمد عبد اللطيف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والأمين العام، أن وزير العدل أصدر القرار رقم 6055 لسنة 2017 بتشكيل إدارة التفتيش الفنى بهيئة قضايا الدولة للعام القضائى 2017/2018 وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للهيئة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة.
 
 
 
 
 
 
قالت المعارضة القطرية البارزة منى السليطى، تعليقا على قائمة الإرهاب الجديدة التى وضعتها الدول الأربع المواجهة للإرهاب المدعوم من قطر "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، إن إمارة الإرهاب والفتنة تمثل ذراع "الصهيونية" فى المنطقة، وتنفذ أجندتها لتقسيم العالم العربى.
 
 
 
 
 
أكد السفير محمد غنيم، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر، أن مصر تلعب دورا عالميا وليس إقليميا فقط، فيما يتعلق بالتعامل مع موضوعات الهجرة واللجوء ومكافحة الاتجار بالبشر بفاعلية شديدة على جميع الأصعدة.
 
 
 
 
 
 
اتفق القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق، فائز السراج، على وقف لإطلاق النار فى ليبيا، خلال لقاء جمعهما بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
 
 
 
 
 
 
 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تولى جهة معينة مسئولية مشروع منظومة المعلومات المتكاملة للدولة، لما فى المشروع من أمور متعلقة بالأمن ومعلومات تفصيلية عن المواطن المصرى.
 
 
 
 
 
 
 
أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بصهره جاريد كوشنر، قائلا إنه قام بعمل جيد أثناء جلسة الاستماع للجنة محققى مجلس الشيوخ الأمريكى، بشأن الاتهامات المترددة عن تورطه مع الروس.
 
 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، استعداد الدولة الكامل لأى تكلفة لإنهاء منظومة المعلومات المتكاملة.
 
 
 
 
 
عرض شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، فى جلسة صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة فيلماً تسجيلياً يتناول استراتيجية الحروب ونوعيتها وأدواتها المستخدمة من البداية حتى وصلت إلى ما يشهده العالم الأن من حروب الجيل الرابع.
 
 
 
 
 
 
قال اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يُصر على انتهاج الأساليب العلمية الحديثة لإنشاء بنية معلوماتية قوية للدولة، تحقق الانضباط والشفافية فى علاقاتها مع المواطنين.
 
 
 
 
 
قال مفوض شؤون التوسعة بالاتحاد الأوروبى، يوهانس هان، إن الحكومة التركية تبتعد عن القيم الأوروبية، ومنها انتهاك حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هذا السلوك قد يؤدى لفرض عقوبات اقتصادية على تركيا.
 
 
 
 
 
 
قال إد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، إن قطر مولت تنظيمات القاعدة، وداعش، وحماس، وطالبان، مستنكرا استضافة قناة "الجزيرة" التابعة للسلطة القطرية لقادة هذه المجموعات الإرهابية، وهو الأمر الذى يعد دعما ومساندة مباشرين للإرهاب.
 
 
 
 
 
 
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بقدرة الشعب المصرى على تحمل الإجراءات الاقتصادية.
 
 
 
 
 
استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، جهود الوزارة، خلال جلسة الإصلاح الاقتصادى بالمؤتمر الوطنى الرابع للشباب والمنعقد بالإسكندرية، بحضور الرئيس السيسي.
 
 
 
 
 
 
 
انطلقت مظاهرات لمنطمة العفو الدولية أمام الاتحاد الأوروبى ضد انتهاكات حقوق الإنسان بتركيا، وفقا لما أفادت به مراسلة فضائية إكسترا نيوز فى خبر عاجل.
 
 
 
 
 
 
أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية بلغ حتى الآن 40 آلاف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.
 
 
 
 
 
استوقف شاب يجلس على كرسى متحرك، الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مغادرته قاعة المؤتمر الدورى الرابع، عقب انتهاء جلسة الإصلاح الاقتصادى.
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إن تكلفة الفوائد والدعم والأجور تصل الى 85% من الموازنة، وهذا لا يترك أى مساحة للإنفاق على البنية التحتية والتعليم والصحة بشكل كامل، ويؤثر سلبا على فكرة النمو الاقتصادى للدولة.
 
 
 
 
 
 قال وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى، إن إجمالى إيرادات محفظة شركات قطاع الأعمال العام خلال 2016 الذى انتهى فى 30 يوينو بلغ أكثر من 80 مليار جنيه، موضحا أن ارتفاع الإيرادات يرجع إلى زيادة التصدير ، كما أن الأرباح أكثر من الخسائر مما يشير إلى وجود تحسن.
 
 
 
 
كشف سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة حلت مشكلة الطالب الذى حصل على 99.5 % "علمى علوم" وتم ترشيحه لأحد المعاهد العليا، مؤكدا أن أحد ما دخل على الموقع الإلكترونى وعدل رغبات الطالب قبل إغلاق موقع التنسيق بالمرحلة الأولى.
 
 
 
 
 
قدم سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مجموعة من النصائح لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق قبل انطلاق أعمال المرحلة الثانية التى من المقرر أن تنطلق صباح غد الثلاثاء.
 
 
 
 
 
احتل أحمد أكرم لاعب منتخب السباحة المركز التاسع بمنافسات سباق 800 متر حرة بزمن 7:51:41 ببطولة العالم التى تقام بالمجر، وبفارق 44 جزء من الثانية عن سباح أمريكا وآخر المتأهلين للنهائيات.
 
 
 
 
 
 
قرر مسئولو نادى الزمالك التعاقد مع لاعبين فى مركز الدفاع خلال الميركاتو الصيفى الجارى.
 
 
 
 
حصـد المنتخـب المصـرى لشـباب الخمـاسـي الحـديـث ، ميـداليـات بطـولة العـالـم للشـباب تحـت 19 سـنة المقـامة فى الفترة من ١٧ إلى ٢٤ يوليـو الجارى بمـدينة بـراغ بجمهـورية التشـيك، حيـث كـان رصيـد مصـر فى البطولة ذهبيـة و ثـلاث فضيـات، وبرونزيتـان .
 
 
 
 
هدد نادى النفط العراقى بالانسحاب من منافسات البطولة العربية بعد الظلم التحكيمى الذى تعرض له الفريق خلال مباراة أمس الإثنين ، أمام الترجى التونسى بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة والتى انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.
 
 
 
 
 
 
يستعد اللاعب المصرى على غزال لخوض تجربة احترافية بعدما قرر فسخ تعاقده مع  جوازو زهيتشنج الصينى، نتيجة عدم مشاركته فى المباريات، حيث ينتظر أن يكشف اللاعب عن وجهته القادمة خلال 10 أيام.
 
 
 
 
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جلسة المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة، وذلك خلال فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب والذى استضافته قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.
 
 
 
 
 
 
 
يوما بعد يوم يقدم رجال الجيش المصرى والقوات المسلحة نموذجا جديدا فى الفدائية والشجاعة، التى تلد البطولات من رحم الأزمات، حيث كان آخر تلك النماذج، هذا الجندى البطل الذى أنقذ أرواح العديد من المدنيين فى العريش بإحباطه عملية إرهابية من خلال دهسه سيارات مفخخة بدبابته، حتى لقب بـ"أسد العريش" الذى تغنت ببطولته وفدائيته المواقع والصحف العالمية.
 
 
 
 
 
 
 
 تأكيدًا على فشل الوساطات التى قادتها الولايات المتحدة والكويت وتركيا لحل لنزع فتيل الأزمة بين دول الرباعى العربى وقطر، وجهت دول الرباعى ضربة جديدة للإرهاب الذى تدعمه قطر فى المنطقة العربية بتصنيف 9 كيانات و9 أفراد على قوائم الإرهاب، ويأتى إعلان القائمة كتأكيد على التمسك العربى الثابت والراسخ بتجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله وملاحقة الدول التى تدعمه.
 
 
 
 
 
 
كشف مصدر بوزارة التخطيط، عن إعداد الوزارة خطة لإعادة هيكلة مكاتب الوزاراء لتصبح على مستوى عالى من الكفاءة، فيما يخص التعامل مع القانون والإعلام والبرلمان، وذلك من خلال انشاء ثلاث وحدات جديدة تعاون كل وزير.
 
 
 
 
 
 
عقب 7 سنوات منذ الدورة السادسة لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبى ومصر، عقدت الدورة السابعة اليوم الثلاثاء، فى بروكسل، واتخذ الجانبان هذا القرار اعترافا بالأهمية الكبيرة لشراكتهما فى تناول مصالحهما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية، وفى مجابهة تحدياتهما المشتركة فى المنطقة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الأوروبى اليوم.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

صدقت يا سيادة الرئيس

للاسف المرتزقة الخونة كلاب اهل النار الضالة في كل مكان كانو بيغيبون الشعب عن حقيقة المخطط لاسقاط مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة