محافظ الاسكندرية : مشروع إنشاء كوبري 54 سيساهم فى حركة السيولة المرورية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:33 م
محافظ الاسكندرية : مشروع إنشاء كوبري 54 سيساهم فى حركة السيولة المرورية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أعمال مشروع إنشاء كوبري 54 ميناء الإسكندرية ،الذي يعتبر الشريان الذي يمتد ليربط بين باب 54 ميناء الإسكندرية والطريق الدولي والساحلي محور التعمير، وذلك في إطار الاهتمام بالمشروعات التنموية ،وتحسين جودة خدمات المرافق المقدمة للمواطن السكندري.

وأكد المحافظ فى بيان صادر منذ قليل ، أنه عقب إتمام كافة أعمال الإنشاء من الكوبري سيساهم في سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الكوبري الساحلي الدولي، ليخفف من الزحام والضغط المروري بشارع المكس ويقضي على ظاهرة  سيارات النقل الثقيل بالشوارع العامة بغرب المحافظة التي تسبب الزحام وتضر بالأسفلت والطريق العام، ويصبح موازيًا لكوبري باب 27 ميناء الإسكندرية الخاص بمنطقة القباري، مشيرا إلى أنه يتم العمل بالمشروع بمراحله الخمسة من خوازيق وأعمدة ودعامات وحدادة، وجاري استكمال ومتابعة الأعمال.

وكلف المحافظ اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب بالمتابعة اليومية لمشروع إنشاء كوبري 54، من خلال تفقد الأعمال به وتذليل كافة العقوبات، وشدد المحافظ على وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالكوبري عقب الإنتهاء من الأعمال، وتشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعاً لإعاقتها المرور أو حدوث أي تكدس مروري بالمنطقة.

علي الصعيد نفسه؛ أوضح سلطان أن هذا يأتي في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، لرفع المعاناة عن المواطنين.

من ناحية أخرى نظم حى المنتزة ثان شرق الاسكندرية، اليوم قافلة خدمية شاملة ، حيث نظم  مركز معلومات التنمية المحلية بحي ثان المنتزه للقافلة فى اطار الإرتقاء بالظهير الريفي بنطاق الحي من خلال القيام بتقديم الخدمات والرعاية المتكاملة للأهالي أقيمت  بكلا من عزبتي حوض10 وحوض12 ؛ تحت إشراف  اللواء عادل سلامة رئيس الحي . 


و شارك فى تنظيم القافلة  إدارة المنتزه الطبية، من خلال تقديم كشوفات مجانية للأهالي حيث تم تقديم الخدمات والرعاية الطبية في تخصصات (أمراض نساء وتنظيم أسرة،باطن،أطفال) و تم توقيع  الكشف الطبى على (270حالة باطن،265حالة أطفال،65 حالة أمراض نساء، 96حالة تنظيم أسرة ) .

وعلى جانب آخر تم القاء ندوة لتوعية السيدات بأهمية الرضاعة الطبيعية، وطرق الوقاية من سرطان عنق الرحم.

كما شاركت  كلا مديرية الطب البيطري والإدارة الزراعية بالمعمورة، من خلال الاستشارات التى قدموها للأهالى في مجالاتهم ، و شاركت  شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية بسيارة متحركة محملة بالمنتجات الغذائية الأساسية (زيت،سكر،أرز،مكرونة،دقيق،دواجن ولحوم مجمدة) بأسعار مخفضة، فضلا عن مشاركة شركة قها بمنتجاتها بأسعار مخفضة،  وشاركت شركة  التموين والتجارة الداخلية بسيارة متحركة محملة بأسطوانات البوتاجاز بأسعار مخفضة بسعر 35 جنيها للأسطوانة الواحدة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة