محافظ الأقصر : إقامة نُصُب تذكارى للشهداء منذ حربى 67 و 73 حتى الآن

الإثنين، 24 يوليو 2017 02:36 م
محافظ الأقصر : إقامة نُصُب تذكارى للشهداء منذ حربى 67 و 73 حتى الآن محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الإثنين، عن اقامة نصب تذكارى لكافة الشهداء من أبناء المحافظة منذ حروب 1967 و 1973 وما بعدها وضحايا العمليات الارهابية من الجيش او الشرطة وكل الذين ضحوا بارواحهم فداءً للوطن، مشيرا إلى انه يجري التنسيق مع كلية الفنون الجميلة بالأقصر لاختيار تصميم مناسب ومعبر للنصب، كما يجرى دراسة اختيار موقع متميز لاقامته  وتنصيبه فى المحافظة ، مؤكدا أن هذا النصب هو تخليد لذكري هؤلاء الأبطال وحتي تظل اسمائهم محفورة في التاريخ.

وأشار المحافظ ، فى بيان صحفى ، إلى طرحه لمقترح إقامة نصب تذكارى لكافة الشهداء من ابناء المحافظة، خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت مؤخراً، وتم خلالها اتخاذ عدد من القرارات الهامة التي تهدف لخدمة المواطن وتحقيق الصالح العام، مشيرا إلى أن  المجلس التنفيذى وافق بالاجماع علي هذا المقترح ويجري التنسيق مع الدكتور صالح عبد المعطي استاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق بالاقصر لاختيار التصميم الامثل والمناسب للنصب التذكاري وموقعه المتميز بالمحافظة.

وقال الدكتور صالح عبد المعطي أستاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق الحالي بالاقصر وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر الأسبق، إن مبادرة انشاء نصب تذكاري للشهداء بالاقصر تاتي في اطار الاهمية الاجتماعية والشعبية والتي من شأنها تعزيز المفاهيم الوطنية التي تبرز قيمة التضحية التي قدمها هؤلاء الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وجعلها راسخة في ذاكرة الاجيال الحالية والقادمة خاصة النشاء والشباب.

وأشار محافظ الأقصر، إلي أنه يتم دراسة عدة مقترحات لاقامة النصب منها  مقترح اقامته في إحدي المساحات الخضراء المقابلة لطريق الكباش بالمدخل الشمالي لمدينة الأقصر ليكون قريبا من المنابع الحضارية والتاريخية لمدينة الأقصر وليصبح شكلا حضاريا جديدا يحمل قيماً وطنية واجتماعية للاجيال القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن محافظ الأقصر محمد بدر كان قد وجه كافة مسئولى الاجهزة التنفيذية لتلبية متطلبات أسر الشهداء والمصابين من ابناء المحافظة ،  مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل توفير احتياجات هؤلاء الأسر الذين ضحوا بابنائهم  وذويهم ليكونوا فداءا للوطن .

كما أعلن المحافظ عن إطلاق أسم الشهيد طارق محمد ابن منطقة نجع الجسور بمدينة الطود علي مدرسة نجع الجسور الابتدائية ليكون أسمها مدرسة الشهيد طارق محمد بدلا من مدرسة نجع الجسور تخليدا لذكرى الشهيد.

كما قرر المحافظ إطلاق أسم الشهيد طارق عبد العليم ابن نجع السبتية بمنطقة الكرنك بمدينة الأقصر على مدرسة الكرنك الابتدائية ليصبح  أسمها مدرسة الشهيد طارق عبد العليم عرفانا للتضحية التي قدمها فداءً للوطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة