بالصور..ربط الزبون والكماشة أشهر طرق خلع الأسنان قديماً

الإثنين، 24 يوليو 2017 02:00 ص
بالصور..ربط الزبون والكماشة أشهر طرق خلع الأسنان قديماً طبيب الأسنان قديماً
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبيب الأسنان من أكثر المهن التى لها تاريخ وتطورت بشكل مذهل على مداره، فهى مهنة قديمة مرتبطة بآلام الأسنان منذ زمن طويل، ولكن لم يكن الحال فى علاج آلام الأسنان وقتها مثل الوضع الآن، فكانت أدوات الطبيب مصنوعة يدوياً ومن أدوات قليلة تستخدم ببدائية للغاية، وكان الأطباء يقومون بتعقيم المرضى بأعشاب طبيعية ومواد مستخلصة من البيئة تصنع فى المنازل، كما كانت أكثر من تمارس تلك المهنة هن السيدات فتجد فى كل منطقة امرأة مشهورة بكونها المسؤولة عن علاج آلام الأسنان، كما كانت من المهن صاحبة الصيت والرونق فى الولايات المتحدة الأمريكية قديماً.

ادوات طبيب الاسنان قديماً
ادوات طبيب الاسنان قديماً

كانت تلك الادوات البسيطة هى أدوات طبيب الأسنان فى العصور القديمة، وكانوا يهتمون بتعقيمها فى الماء المغلى باستمرار.

فتعرف بالصور على أبرز طرق خلع الأسنان على مدار التاريخ:

1890
1890

فى بداية الأمر كانت مهنة طبيب الأسنان تتشكل بهذه الطريقة المؤلمة، فلم يكن هناك أى نوع من أنواع مواد التخدير، وكانت طريقة ربط المريض بهذا الشكل هى المنتشرة بين الأطباء فى ذلك الوقت.

1900
1900

يبدو أن نفس الطريقة استمرت لسنوات عديدة ولم يتوصل الأطباء لطريقة أخرى أكثر سهولة من تلك التى يقوم فيها الطبيب بربط المريض بالحبال بهذا الشكل من اجل السيطرة على حركته أثناء علاج أسنانه.

1905..
1905

مع مرور السنوات كانت تلك الطريقة هى المنتشرة من أجل تنسيق الأسنان، وانتشرت بسرعة كبيرة واقبلت عليها الكثير من النساء، تلك التى يطلق عليها الآن اسم تقويم الأسنان.

1905
1905

أما بعد ذلك بدأت الأدوات تتطور بسرعة رهيبة وتطورت طرق العلاج واستخدم الأطباء المخدر فى تخفيف آلام المريض أثناء خلع الأسنان، فأصبح الأمر أسهل من ذى قبل.

1909
1909

امتهنت النساء تلك المهنة بشكل كبير وأحرزن فيها تقدماً كبيراً مع مرور السنوات.

1910
1910

أما فى روسيا كانت لا تزال الطريقة البدائية هى المنتشرة، بالرغم التطور الذى أحرزه أطباء الأسنان فى الولايات المتحدة فى هذا الوقت.

1950.
1940

فى الأربعينات تطور شكل طبيب الأسنان ولكن كانت الأدوات بدائية كما هو موضح فى الصورة حتى أن أحد المرضى تحدث عن آلام خلع الضرس ذات مرة قائلاً إنها استمرت معه لمدة أكثر من 3 أشهر.

1950
1950

فى الخمسينات ظهرت تلك الآلة التى اخترعها أحد العلماء لعلاج أسنان الأطفال خصيصاً، وكانت تتكون من جزئين جزء خلف رأس الطفل للإمساك به والجزء الآخر يقوم بعمل طبيب الأسنان من الأمام.

1960
1960
tumblr_ktslemxwBq1qa9b8ro1_400
ادوات طبيب الأسنان
ادوات خلع الاسنان
أدوات خلع الأسنان
أشعة للاسنان
أشعة للأسنان
فى الحرب العالمية الثانية
فى الحرب العالمية الثانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة