إسرائيل توفد مسئولا أمنيا للأردن لحل أزمة حارس سفارتها

الإثنين، 24 يوليو 2017 12:42 م
إسرائيل توفد مسئولا أمنيا للأردن لحل أزمة حارس سفارتها رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، إن مسئول أمنى رفيع المستوى سافر اليوم الإثنين، إلى الأردن من أجل مواصلة المفاوضات تفادياً لحدوث أزمة دبلوماسية بين البلدين، عقب قيام حارس أمن بالسفارة الإسرائيلية فى عمان بقتل أردنيين اثنين، مساء الأحد، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 

ونقلت الصحيفة، عن مصدر رفيع فى الخارجية الإسرائيلية، أن مسئول أمنى إسرائيلى سيصل العاصمة الأردنية خلال ساعات النهار، وسيجتمع بالمسئولين الأردنيين للتباحث فى السبل لتجاوز أزمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية بعمان.

وكشفت "هآرتس" النقاب عن وجود اتصالات مباشرة بين إسرائيل والأردن عبر الأجهزة الأمنية بغرض احتواء الأزمة وعدم تفاقمها، بعدما قالت مصادر حكومية ودبلوماسية أردنية، فى وقت سابق، الاثنين، إن عمّان ترفض مغادرة الحارس الإسرائيلى الذى أطلق النار وقتل أردنيَيْن اثنين، إلا بعد التحقيق معه حول ملابسات حادثة إطلاق النار.

وقتل الأردنيان، ليلة الاثنين، فى حادث إطلاق نار داخل مجمع للسفارة الإسرائيلية فى العاصمة الأردنية عمان، وأسفر عن إصابة إسرائيلى بجروح.

وكانت بيان صادر عن أجهزة الأمن العام الأردنية، قد أشار إلى "وقوع إطلاق نار داخل مبنى سكنى مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفى نطاق مجمعها"، وأضاف أن التحقيقات الأولية غير النهائية أشارت إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكنى قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة