بالصور.. كيف تطورت موضة "المايوهات" فى 60 سنة.."القطعة الواحدة" تتصدر المشهد فى الأربعينيات والستينيات والثمانينات.."مايوه ميرفت أمين" علامة مسجلة للسبعينيات"..و"الأوف شولدر" شعار إطلالة البحر فى 2017

الأحد، 23 يوليو 2017 06:48 م
بالصور.. كيف تطورت موضة "المايوهات" فى 60 سنة.."القطعة الواحدة" تتصدر المشهد فى الأربعينيات والستينيات والثمانينات.."مايوه ميرفت أمين" علامة مسجلة للسبعينيات"..و"الأوف شولدر" شعار إطلالة البحر فى 2017 موضة المايوهات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشق الأناقة والولع بها..هكذا يمكن أن نصف النساء منذ أن خلقن ففى كل زمان ومكان نرى النساء تهتم بملابسهن مهما كان شكلها أو طبيعتها فى هذا الوقت، وتهتم المرأة بملابسها فى أى مكان، ومع مرور السنوات وتحديدًا فى بداية فترة الأربعينيات بدأت النساء يعرفن فكرة الذهاب إلى الشاطئ وأهمية تجهيز إطلالة مناسبة له، حتى ظهرت صيحات "المايوهات" المختلفة التى ظلت تتقدم يوم تلو الآخر وتقدم أشكال جديدة.

ونظرًا لأهمية ملابس البحر خصصت لها كبرى دور وعلامات الأزياء خط إنتاج خاص بها لتقدم الجديد لعشاقها، فبالرغم من شعور البعض أن ملابس البحر متشابهة ولا يوجد فروق كبيرة بين موديلاتها، لكن الحقيقة أن لكل فترة زمنية شكل المايوه الخاص بها الذى يميزها عن غيرها بداية من تطور شكل القطعة الواحدة مرورًا بالبكينى وصولًا إلى ستايلات "الأوف شولدر" التى سيطرت على موضة 2017.

ومرت "المايوهات" بعدة مراحل تطور بداية من فترة الأربعينيات وحتى 2017.

الأربعينيات
الأربعينيات

1-فترة الأربعينيات:

كان الظهور الأول للمايوه القطعة الواحدة ولكن بستايل "الشورت" مع الشكل "الكات" وفتحة الظهر الكبيرة، وظل هذا الشكل طوال فترة الأربعينيات وحتى بداية الخمسينيات.

الخمسينيات
الخمسينيات

2-فترة الخمسينيات:

أخذت هذه الفترة من الأربعينيات شكل القطعة الواحدة واحتفظت به لكنها وضعت عليه عدة اختلافات أهمها اختفاء الشكل "الكات" و ظهور ستايل "الكب"، كذلك اختفى ستايل الشورت، وأخذ المايوه شكل الفستان القصير.

الستينيات
الستينيات

3-فترة الستينيات:

عودة من جديد إلى ستايل المايوه القطعة الواحدة الأربعينياتى لكن مع اختفاء الشورت، ونهاية طول المايوه مع بداية الفخذ، كذلك الأشكال التى تواجدت بمنطقة الظهر، كما بدأ ظهور إكسسوارات الشعر الخاصة بملابس البحر أبرزها الشريطة الستان وبونيه البحر.

السبعينيات
السبعينيات

4-فترة السبعينيات:

إن تحدث أى شخص عن المايوهات فى فترة السبعينيات سيُذكر على الفور  مايوه النجمة "ميرفت آمين" التى تعتبر علامة مسجلة لمايوهات هذه الفترة، إذ كانت بداية الشكل البكينى الأنيق الذى تربع على عرش موضة ملابس البحر لسنوات عديدة.

الثمانينيات
الثمانينيات

5-فترة الثمانينيات:

أما فترة الثمانينيات فعادت إلى شكل المايوه القطعة الواحدة مرة آخرى لكن مع تقدم كبير، فاختفى الشكل "ألكات" وحل محله شكل "الحمالة الرفيعة" كذلك فتحة الظهر التى قلت بشكل ملحوظ عن فترة الأربعينيات.

فترة التسعينيات
فترة التسعينيات

6-فترة التسعينيات:

جمعت هذه الفترة بين شكلى المايوهات، البكينى والقطعة الواحدة ولكن مال المايوها لقطعة الواحدة إلى الشكل "الكات" من جديد، أما الشكل البكينى ففضل ستايل "الحمالة الرفيعة".


بداية الألفية الجديدة
بداية الألفية الجديدة

7-بداية الألفية الجديدة:

اختلفت المايوهات فى هذه الفترة بنسبة كبيرة جدًا، فبقى الشكل البكينى هو المتصدر للمشهد ولكن مع وجود إضافات وهى ظهور البكينى الذى يعتمد على قطعتى "توب" و "شورت" أو "هوت شورت".

2017
2017

8-المايوهات فى 2017:

لم يترك الأوف شولدر فى الأزياء شيئًا إلا ووضع عليه بصمته، لاسيما المايوهات التى أبقت على الشكل البكينى الأنيق ولكن بستايلات أوف شولدر ودرجات الألوان الباستل وإكسسوارات البحر، حتى تحول المايوه من مجرد قطعة ملابس خاصة بالبحر إلى إطلالة كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

المايوهات

تطورت الى ان وصلت الى الملابس الجاهزة و العبايات هههههههه البحر حاليا أصبح محل ملابس جاهزة بسبب الأغبياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة