"أمن الجيزة" يحدد مشتبه بهم فى تنفيذ حادثى العياط والبدرشين الإرهابيين.. تنسيق بين مديريتى أمن القاهرة والفيوم بعد رصد تنقل عناصر إرهابية بينهما.. أكمنة على الطرق الصحراوية وفحص المزارع بصحراء الواحات وأطفيح

الأحد، 23 يوليو 2017 06:20 م
 "أمن الجيزة" يحدد مشتبه بهم فى تنفيذ حادثى العياط والبدرشين الإرهابيين.. تنسيق بين مديريتى أمن القاهرة والفيوم بعد رصد تنقل عناصر إرهابية بينهما.. أكمنة على الطرق الصحراوية وفحص المزارع بصحراء الواحات وأطفيح حادث البدرشين الإرهابى
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت مديرية أمن الجيزة عدد من المشتبه بهم فى ارتكاب الهجوم الإرهابى على محطة تحصيل رسوم بالعياط، ما أسفر عن استشهاد ضابطين ومجند، بالإضافة إلى الهجوم على سيارة شرطة بالبدرشين، واستشهاد 5 أفراد شرطة، وجارى إعداد الأكمنة للقبض عليهم.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهمين يترددون على صحارى الصف وأطفيح والواحات بالجيزة، حيث تم الاستعانة بتشكيلات من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة، وتنفيذ عدة حملات ومداهمات للقبض عليهم، كما شملت المداهمات عدد من المزارع الكائنة بالمناطق الصحراوية، والتى توصلت التحريات إلى اتخاذ العناصر الإرهابية عدد منها للتدريب على استخدام الأسلحة النارية، والانطلاق منها لتنفيذ عمليات غرهابية تستهدف رجال الشرطة، والعودة إليها للاختباء بها.

وأجرى رجال المباحث تحريات مكثفة حول ملاك عدد كبير من المزارع، وفحص العاملين بها والمترددين عليها، وأكد رجال المباحث على ملاك المزارع الإدلاء بهوية الأشخاص مستأجريها الجدد حال عرضها للإيجار أو للبيع.

ومن جانبها، نسقت مديرية أمن الجيزة مع مديريتى أمن القاهرة والفيوم، بإشراف قيادات من قطاع مصلحة الأمن العام، فى جمع المعلومات وإجراء التحريات حول العناصر الإرهابية المطلوب القبض عليها، خاصة وأن المحافظات الثلاث تربط بينهم حدود متلاصقة، وتتنقل بينها العناصر الإرهابية، لتنفيذ العمليات الإرهابية والإختباء، وهو ما ظهر جليًا فى الآونة الأخيرة، عندما تمكن ضباط مديرية أمن القاهرة من تحديد مكان اثنين من كوادر حركة حسم، ومقتلهما خلال تبادل لإطلاق الرصاص مع رجال الشرطة، بالإضافة إلى مقتل اثنين اخريين بالفيوم خلال مطاردة وتبادل لإطلاق الرصاص مع الأمن.

وكثفت مديريات الأمن الثلاث القاهرة والجيزة والفيوم من الأكمنة الأمنية على الطرق الصحراوية، والمناطق الحدودية بينها، حيث تم تكثيف الانتشار الأمنى، وتوسيع دائرة الاشتباه، بالاستعانة بصور لأشخاص صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب نيابة أمن الدولة العليا لتورطهم فى قضايا إرهاب للقبض عليهم.

وأجرى عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء هشام العراقى مدير الأمن جولات تفقدية على الأكمنة الأمنية، للتأكد من التزام الضباط والأفراد المعينين بها بتعليمات الخطة الأمنية وبنودها، لمواجهة وإحباط أى هجوم إرهابى.

وشنت مديرية أمن الجيزة عدة حملات استهدفت مناطق كرداسة والصف وأطفيح لضبط عدد من المشتبه بهم، كما تم تكثيف الحملات المرورية، لضبط الدراجات البخارية الغير مرخصة، والتى لا تحمل لوحات معدنية، حيث اعتادت العناصر الإرهابية استخدامها فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة