البرلمان العراقى يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

السبت، 22 يوليو 2017 06:28 م
البرلمان العراقى يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى البرلمان العراقى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ناقش مجلس النواب العراقي، فى جلسته التى عقدت فى مقره بالمنطقة الخضراء وسط بغداد برئاسة سليم الجبورى وحضور 186 نائبا اليوم السبت، أزمة المياه فى العراق، والاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى.


واستنكر البرلمان العراقى - فى بيان صحفى تلاه النائب عباس البياتى عضو لجنة العلاقات الخارجية - اعتداءات الاحتلال الإسرائيلى على المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه ومنعهم من الوصول إليه إلا عبر بوابات تخضع لسيطرتها، وقال إن الاعتداءات الصهيونية منافية لأبسط حقوق الإنسان وتدخل فى إطار سياسة التهويد.


وأدان مجلس النواب الاعتداء على المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، داعيا المنظمات الدولية والشعوب والدول إلى التدخل واتخاذ الإجراءات كافة لحماية الشعب الفلسطيني، مناشدا البرلمانات الدولية والإسلامية والإفريقية والإسلامية والعربية إلى التحرك للضغط على الكيان الصهيونى لإيقاف الاعتداءات بشكل فوري.


وبحث المجلس، أزمة المياه فى العراق بحضور وزيرى الموارد المائية حسن الجنابى والأعمار والإسكان والبلديات نافع أوسي، والمسؤولين المعنيين.


واستعرض النائب العراقى محمود رضا أمين، بحثا مستفيضا عن أزمة المياه فى العراق والمخاطر المحيطة بالمياه الواردة من دول الجوار إلى العراق التى تشهد تناقصا، مشيرا إلى أن النقص فى مياه نهر دجلة سيصل إلى 29 - 73%، فيما تم تسجيل زيادة ملحوظة باستهلاك الفرد فى العراق إلى 350 لترا من الماء يوميا بينما يحتاج 128 لترا مقارنة باستهلاك المواطن فى الدول المتقدمة الذى يصل إلى ما بين 125 إلى 200 لتر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة