كشف حساب عمر جابر مع بازل قبل انطلاق موسمه الثانى فى أوروبا

الجمعة، 21 يوليو 2017 06:00 م
كشف حساب عمر جابر مع بازل قبل انطلاق موسمه الثانى فى أوروبا عمر جابر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عمر جابر، مدافع المنتخب الوطنى، لبدء موسمه الثانى مع نادى بازل السويسرى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من نادى الزمالك.

ويحل بازل السبت ضيفاً على يونج بويز، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى السويسري.

وحقق عمر جابر العديد من الإنجازات الفردية على الرغم من مشاركاته القليلة مع بازل الذى توج بثنائية الدورى والكأس بالموسم المنقضي، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة.

شارك عمر جابر فى 16 مباراة فقط مع بازل الموسم الماضى بواقع 12 مباراة فى الدورى السويسرى و3 مباريات بمسابقة الكأس ومباراة واحدة ببطولة دورى أبطال أوروبا.

ونجح اللاعب المصرى فى صناعة "هدفين" على مدار الموسم المنقضى، وذلك بمسابقة الدورى السويسري، فيما لم يحصل على أية بطاقات صفراء أو حمراء على مدار مشاركاته فى المباريات الـ 16.

ويعد عمر جابر أول لاعب مصرى يفوز ببطولة كأس سويسرا مع بازل، بعدما فشل الثلاثى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حمودى فى حصد اللقب على مدار مشوارهم مع الفريق، كما يعد أول لاعب مصرى يحصد لقب "الثنائية".

وانضم عمر جابر لقائمة "فراعنة الذهب" الذين تمكنوا من حصد ثنائية الدورى والكأس، وتضم كلا من أحمد حسام ميدو الذى توج مع أياكس أمستردام الهولندى بلقبى الدورى والكأس موسم 2001 – 2002.

يأتى هذا فى الوقت الذى حصل فيه محمد عبد الشافى على بطولة الدورى وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسم الماضى مع الأهلى السعودي، بينما توج محمد صلاح مع تشيلسى بلقبى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية عام 2015.

كما نجح عمر جابر، مدافع المنتخب الوطني، فى تكرار إنجتز الحارس المخضرم عصام الحضري، بالحصول على بطولة كأس سويسرا.

وتوج عمر جابر بلقب كأس سويسرا مع بازل الذى تغلب على سيون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "جنيف"، ليكرر إنجاز عصام الحضري حارس المنتخب الوطنى الذى توج باللقب مع سيون عام 2009.

وسجل أهداف بازل ماتياس ديلجادو، وأداما تراورى ومايكل لانج فى الدقائق 47 و62 و89 من عمر المباراة، التى شهدت جلوس اللاعب المصرى على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة