بعد البحث عن مقبرتها.. تعرف على الملكة زوجة توت عنخ أمون

الجمعة، 21 يوليو 2017 12:00 ص
بعد البحث عن مقبرتها.. تعرف على الملكة زوجة توت عنخ أمون توت عنخ أمون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بعدما أثارت زوجة الملك توت عنخ آمون، ضجة عالمية فى جميع المواقع الأجنبية، وذلك عندما أعلنت بعثة عالمية عن اكتشاف مقبرة فى وادى الملوك بالأقصر تقع بالقرب من مقبرة توت عنخ آمون لهذا يحتمل أنها من الممكن أن تكون زوجته.

 كما رجح عالم الآثار الشهير زاهى حواس، أن من الممكن أن تكون المقبرة لزوجه توت عنخ آمون ومن الممكن لا، فكل الاحتمالات واردة حتى يتم حفر المقبرة.  

 ولهذا من هى "عنخ إسن آمون"  (1848-1824قبل الميلاد)، التى أثيرت حولها البلبلة خلال الأيام الماضية، هى ابنه الملكة نفرتيتى وابنه إخناتون أول ملك موحد فى تاريخ مصر، تزوجت من الملك توت عنخ آمون وهى أيضا أخته غير الشقيقة.

وقيل إن الملكة عنخ إسن آمون لم يعيش لها أولاد، وذلك لأنها أنجبت بنتين ولكنهما ماتوا أثناء ولادتهما ويعتبر هذا أمر محير جدا لأن كليهما ماتتا ويعتبر هذا أمر غير طبيعى.

وذهب البعض إلى أنها امرأة خائنة، حيث توجد لها رسالة بعثتها إلى ملك الحيثيين تطلب منه إرسال أحد أبنائه لها لتتزوجه ويكون ملك مصر بعد موت زوجها توت عنخ آمون، وبالفعل أرسل لها ملك الحيثيين أحد أولاده لكنه مات قبل أن يصل مصر ويرجح أنه تم اغتياله، وبعد فترة قصيرة شعرت الملكة بأنها وحيدة فماتت ولم يعثر على مقبرتها أو جثتها حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة